افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الحياة خطوات فتسلق الواحدة تلو الاخرة

الحياة خطوات فتسلق الواحدة تلو الاخرة 20161011 2229

الحياه خطوات فتسلق الواحده تلو الاخره

7 طرق لتغيير حياتك

الحياة خطوات فتسلق الواحدة تلو الاخرة 20161011 2229

هل شعرت يوما انك عالقه في حياه رتيبه ممله و ترغبين في تغييرها؟

اعلان 3

فمن السهل الانغماس في امور الحياه اليوميه ، ولكن هناك خطوات بسيطه من الممكن اتباعها لعمل تغييرات ملحوظه حتى لو كنت تحبين حياتك كما هي .. اذا احببت تحسين حياتك بخطوات صغيره وبسيطه اليك الطرق:

1- اطفئ التلفزيون :
هل راقبت يوما كم من الوقت تقومين بقضائه في مشاهده التلفزيون ؟ في الواقع، يمكن لذلك قتل الكثير من الفراغ الذي نستطيع الاستفاده منه في امر اكثر متعه او فائده , فاذا كنت مدمنه على التلفزيون حاولي خفض اوقات المشاهده في البدايه مع الانتباه لعدد الساعات التي تقضينها امام الشاشه .

2- فكري بايجابيه :
اعلم ان القول اسهل من العمل لكن التفكير الايجابي يستطيع حقيقه ان يحفزك للانجاز اكثر مما كنت تتوقعين, هل لاحظت كم من الافكار السلبيه تخطر في بالك كل يوم؟ الايجابيه تتطلب الكثير من الممارسه لكنها فعاله تماما, في المره القادمه عندما تقولين او تفكرين بامر سلبي توقفي وقومي بتغييره الى امر ايجابي، لن تتغير حياتك على الفور لكن هي خطوه كبيره في الاتجاه الصحيح.

3- تجنبي تعدد المهام:
عندما تمر الحياه سريعا نتجه الى ارهاق انفسنا ونحاول عمل 10 امور في وقت واحد ، بالطبع هناك مواقف تجدين من الضروري القيام بالعديد من المهام لكن في الحقيقه هذا التصرف له اثر عكسي, الانجاز غير مقيد بعدد الاعمال في ان واحد، كما ان تعدد المهام يجبرك على فقدان التركيز مما يؤدي الى ضياع الوقت, حاولي التعامل معها الواحده تلو الاخرى ولاحظي كيف تكون النتائج افضل.

4- تعلمي شيئا جديدا:
تعلم شيئا جديدا ينمي عقلك ويساعد على تحفيز ذاتك, من الممكن ان يكون بسيط كالقراءه حول موضوع جديد او تعلم لغه اجنبيه , ممارسه هوايه جديده يسمح لك بمشاركه اناس جدد اشياء مختلفه ، كما انها طريقه غير مكلفه لتغيير نظرتك حول العالم, ليس عليك ان تكوني خبيره من التجربه الاولى، اعط الامر محاوله فقط .

5- تطوعي بوقتك:
اختاري عملا تطوعيا تهتمين به وتطوعي ببعض وقتك, معظم المنظمات لا تطلب التزام تام بالوقت، اذا كان لديك برنامج مزدحم يمكنك التطوع في نشاط منفرد, التطوع سوف يساعد الاخرين كثيرا، كذلك سوف يعطيك شعور رائع.

6- تبني حيوان اليف:
فرصه امتلاك حيوان اليف لها تاثير مذهل على سعادتك, اذا كان لديك الوقت والموارد قومي بشراء احد الحيوانات الاليفه ولاحظى تاثيره عليك .

7- السفر:
سافري للخارج او لمدينه قريبه لم يسبق لك زيارتها من قبل، انها طريقه ممتعه للتعرف على اناس جدد وثقافات ومشاهد جديده , استكشاف مدينه او دوله جديده يفتح عينيك على عالم جديد كليا من الناس والامكانيات، ابدئي بجزء صغير، مطعم جديد في مدينتك مثلا او قومي بالذهاب الى مهرجان ثقافي.
التغيير ليس سهل دائما ولكن هو بالتاكيد ممكنا ويستحق المحاوله .

 

السابق
اساسيات الميكاب الجديدة 2024
التالي
اغرب القصص الواقعية