افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مكياج العيون بالخطوات لعيون جميلة ومشرقة

مكياج العيون بالخطوات لعيون جميلة ومشرقة 20161011 2234

مكياج العيون بالخطوات لعيون جميله ومشرقه

مكياج العيون بالخطوات لعيون جميلة ومشرقة 20161011 2234

مكياج العيون بالخطوات لعيون جميله ومشرقه وفاتنه فان العيون هي سر خطف انظار الاخرين، لكن كلنا بشر ولا توجد فتاه مثاليه دون اي عيب، فمن عيوب ضيق او تباعد العيون او صغرها وحتى ظهور الهالات السوداء. وجميع هذه المشاكل تؤثر بالسلب علي جمال المراه وتقلل من ثقتها بنفسها. ولا مجال للناقش حول او جمال العين يؤثر بالايجاب علي جمال الوجه والقبول العام للشخص، في حين ان اساءه استخدام مكياج العيون يؤثر بالسلب علي جمال الوجه وعلي جمال الانثى بشكل عام.

تطرقنا في موضوع سابق لشرح طريقه مكياج العيون للفتيات المبتدئات وحديثات الخبره في المكياج، وذكرنا في هذا الموضوع ان الهدف من مكياج عيون المراه هو ابراز جمال العيون الحقيقي واخفاء العيوب الغير مرغوب بها، وليس المرغوب منه هو تغيير شكل العيون. فكل وجه له العيون التي تناسبه، ولا توجد عيون ليس لها سحرها وجمالها الخاص.
بناء علي ما ذكرناه سابقا، لا نحتاج الي العديد من الادوات والمستحضرات، فكل ما نحتاجه هو خمسه اشياء وهي: قلم الحواجب والماسكارا وظلال الجفون والكحل وكريم التفتيح. ومن خلال اهم النصائح التي يقدمها لنا خبراء وخبيرات مكياج العيون العالميين يمكننا عمل مكياج عيون احترافي في المنزل ومن دون انفاق الوقت والمال.
1- اعتمادا علي القاعده التي تقول بان ما بني علي خطا فهو خطا، يجب ان يتم وضع اساس جيد، فالبشره الغير متجانسه لن يفيدها مكياج عيون المحترفين باي شيء.
2- ثاني اهم شيء في مكياج العيون والذي يحدد نجاحه هو ترتيب استعمال المكياج، لذا يجب اتباع القاعده التي تقول بان ما لا نتقنه يجب ان نبدا به اولا.
3- ينصح خبراء المكياج بضروره وضع بودره التفتيح علي الجفن المتحرك، حيث انها تعمل علي ابراز العين بصريا.
4- بعد وضع بودره التفتيح يجب ان يتم وضع ظلال الجفون التي قمتي باختيارها.
5- في هذه الخطوه يتم استعمال قلم كحل غامق اللون اسفل العين اولا بحيث يكون اسفل او بين منبت الرموش، وينصح في هذه الخطوه ان يكون الخط ممتدا من الخارج الي المنتصف.
6- عندما يتعلق الامر برسم خط الجفون العلويه ينصح خبراء مكياج العيون برفع الحاجب من المنتصف الي الاعلى كحيله صغيره بهدف شد الجفن وبالتالي سهوله تمرير القلم عبر منبت الجفون العلويه .
7- هذه النصيحه الذهبيه هي في الاساس حيله للحصول علي الشكل اللوزي المثالي للعيون والتحايل علي شكلها الطبيعي، وذلك يكون من خلال تزيين خط الكحل بحيث يكون اكثر سمكا من الخارج واقل سمكا او اكثر نحافه كلما اتجه الي الداخل.
8- امر اخر يساهم في تحسين مكياج عيون الانثى لكنه يحتاج الي تمرس وخبره ، وهو استخدام محدد العيون السائل والمعروف بالاي لاينر.

9- بالحديث عن الايلاينر، يمكن استخدام فرشاه مبلله بحيث تكون مدببه الطرف ورسم خط الجفن مع ظلال الجفون، حيث انه مع ظل الجفون يمكن تصحيح الخطا بسهوله اكبر.
10- من الخدع الرائعه والتي تعمل علي تكبير وتوسيع العيون هي استخدام كحل فاتح اللون علي طرف الجفن الداخلي، حيث تجعل هذه الطريقه من العيون اكثر وضوحا.
11- من الامور الهامه عند اختيار ظل الجفون الانتباه الي نوع الظلال، حيث ان الانواع الخريفيه والربيعيه تتناسب مع الالوان الدافئه بينما تتناغم الانواع الشتويه والصيفيه مع الالوان البارده .
12- تجدر الاشاره هنا الي ان اللونان البرقوقي والبنفسجي يساهمان في منح العيون اشراقه في غايه الجمال والروعه ، مع ملاحظه ان السيدات ذوات العيون البنيه يمكنهن استخدام كل شيء تقريبا.
13- بالحديث عن احدث صيحات الوان مكياج العيون، فان التباين بين الالوان كلما زاد كلما كان مكياج عيون المراه اكثر قربا لاتجاهات موضه المكياج الحديثه . وتجدر الاشاره هنا الي امكانيه استخدام الالوان التكميليه الجاهزه في العلبه بشرط التجربه والاختبار خاصه علي جفون المتحركه .
14- اذا كنت تمتلكين عيون قريبه من بعضها البعض، يمكن الحصول علي تاثير رائع من خلال وضع ظل جفون داكن في زاويه العين الداخليه بدلا من الخارجيه .
15- من اهم الخدع التي يلجا اليها خبراء مكياج العيون لاضفاء الشباب الاضافي الي العيون ان يتم استخدام فرشاه ذات شعيرات لتعتيم اللون وبودره التفتيح، حيث ان اللون الغامق في منطقه عظمه الحاجب يعمل علي منح العيونشبابا واشراقا.
16- في حاله كنت تمتلكين عينان غائرتين فيمكن وضع الكثير من اللون في ثنيه الجفن مباشره ومن دون قلق.
17- بخصوص تساؤل بعض الفتيات عن كيفيه الحصول علي شكل الموزه الكلاسيكيه ، فيمكن ذلك بسهوله من خلال وضع اللون بواسطه الفرشاه الاسفنجيه من خارج العيون وحتى ثنيه الجفون مع مسحها الي الاعلى في اتجاه قوس عظمه الحاجب.
18- بالحديث عن الماسكارا، فانه يجب بعد الانتهاء من ظلال الجفون ان يتم اضفاء لمسه تقويس علي الرموش باستخدام مجعد الرموش وقبل وضع الماسكارا. وفي هذا الشان ينصح خبراء التجميل بضروره تسخين مجعد الرموش اولا باستخدام مجفف الشعر وبعد ذلك يتم تمرير المجعد من منبت الرموش الي اعلي بحركات فتح خفيفه ، كما يجب ان يتم وضع الماسكارا مرتين حتى لا تتكتل علي الرموش.
19- غني عن التعريف ان الحواجب تشكل الاطار العام للعيون، وتشكل الخطوط الختاميه لمكياج العيون واما ان تضفي جمالا زائدا او ان تقلل من جمال مكياج العيون الذي تم وضعه. والمشكله هنا هي ان الكثير من الفتيات وحتى النساء يعتقدن ان لون الحواجب مهم، لكن يقول الخبراء والمتخصصين ان المهم في الحواجب هو الشكل وليس اللون، ولذا يجب رسم الحواجب باستخدام قلم الحواجب واستخدام فرشاه ماسكارا صغيره ولا تحتوي علي اي لون.

 

 

السابق
جدول غذاء الحامل في الشهر الاول
التالي
تخصصات كلية البنات