مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

كيفية اعداد تورتة

كيفية اعداد تورتة 20161018 1896

كيفية اعداد تورتة 20161018 1896

في المناسبات والحفلات والاعياد تعد التورته الصنف الاساسي فيهم من الحلويات , وتكون بعده اشكال ونكهات وحتى الالوان ومنها ما يكون بالكريمه او بالشوكلاته والكاكاو او الفراوله ……. الخ , فيمكن شرائها جاهزه من اي محل حلويات , لكن بعض الاشخاص يفضلون صنع التورته هم بانفسهم , فما هي الطريقه لعمل التورته ؟
و سنقدم لكم طريقه عمل تورته الشكولاته اللذيذه .

المقادير :
6 بيضات .
كوب طحين .
كوب سكر ناعم .
ملعقه صغيره باكينج باودر .
1\2 ملعقه صغيره فانيليا .
2 ملعقه كاكاو بودره .

لحشو وتزين التورته نحتاج :
450 غرام كريمه شوكولاته .
250 جرام شوكولاته سائله .
200 جرام شوكولاته قطع لتزيين التورته .

اعلان 3

طريقه العمل :
قبل بدايه العمل بتحضير التورته نقوم بتجهيز الفرن بتسخينه على درجه حراره 180 مئويه .

نحضر وعاء كبير ونقوم بنخل المكونات الجافه والبودره بدايه بالدقيق مع الباكينج باودر وينخل بعدها الكاكاو في نفس الوعاء .

يخفق البيض مع السكر والفانيلا لوحدهم فقط بالخلاط الكهربائي لمده 20 دقيقه , وبعد انتهاء الخفق يضاف الخليط بالتدريج الى المكونات الجافه التي قمنا بتخيلها مع الانتباه الى ان يكون السكب تدريجيا مع الاستمرار بالتقليب بخفه .

نحضر قالب الكيك بدهنه بالزبده وقليل من الطحين , ويتم سكب خليط الكيكه في القالب يعد دهنه والتاكد من امتصاص الزبده لطحين , ويدخل القالب الى الفرن لمده 45 دقيقه او ساعه (حتى تنضج الكيكه ) .

من الممكن اختبار النضج بملاحظه انفصال الكيكه عن جدار القالب.. بعد نضج الكيكه واخراجها من الفرن يتم قلبها على قاعده شبكيه او اي قاعده من السلك وتترك حتى تبرد .

يتم تقطيع الكيكه الى ثلاث اقسام متساويه ويفصل كل جزء لوحده , ويتم اضافه على كل قسم طبقه من كريمه الشوكلاته , وبعد الاتنهاء من تغطيه الاقسام الثلاث بطبقه من الكريمه , يتم تجميع الاقسام الثلاثه من الكيكه وتساويها فوق بعض . نقوم بتغطيه جوانب الكيكه بكريمه الشوكلاته وتوضع في الفريزر لمده 10 دقائق لتتماسك جيدا . وبعد اخراجها من الفريزر يوضع على الوجه والجوانب الكريمه السائله وتزين ببشر الشوكلاته او الشوكلاته البودره .

 

السابق
كيفية تعبئة الواي ماكس
التالي
خلطات تبيض البشرة سريعا