افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

لون الوجه غير موحد

لون الوجه غير موحد 20161011 2248

لون الوجه غير موحد

 

لون الوجه غير موحد 20161011 2248

كريمات الاساس وكريمات الوقايه تحمي الشمس من تغيرات المناخ، اثار الاجهاد والملوثات البيئيه المختلفه . البشره تحتوي على صبغه تسمى الميلانين، وهي المسؤوله عن حمايه البشره من اشعه الشمس. ومع ذلك، هناك بعض الحالات التي يحدث تفاوت في نسبه الميلانين داخل خلايا البشره ، مما يؤدي الى لون غير موحد للبشره . فينتج عن ذلك بعض البقع الداكنه والبقع البيضاء على البشره . ففي بعض الاحيان يكون هناك زياده في افراز صبغه الميلانين، بينما في احيان اخرى تقل نسبه افراز الميلانين.

لا شك في ان جميع النساء يرغبن في الحصول على لون موحد للبشره ، حيث يرغبن جميعهن في الحصول على مظهر صحي وبشره صافيه .

اعلان 3

لكن قبل ان نبحث عن الحلول، لابد اولا من معرفه الاسباب الاساسيه لتفاوت لون البشره .

1- اكثر اسباب تفاوت لون البشره هو التعرض المستمر لاشعه الشمس. فعند التعرض المباشر لاشعه الشمس، يزيد انتاج صبغه الميلانين داخل خلايا البشره . لذلك، احرصي على عدم التعرض لاشعه الشمس لفترات طويله .

 

2- في حاله البشره الدهنيه ، هناك بعض الاحيان التي تفتقر فيها الخلايا الى الدهون، مما يتسبب في ترهلات البشره . لذلك، فان البشره الدهنيه هي الاكثر عرضه للتلف وتفاوت اللون.

 

3- اضطراب مستوى الهرمونات قد يؤدي ايضا الى زياده او نقص انتاج الميلانين في بعض الاماكن من البشره .

خطوات اساسيه للحصول على لون موحد للبشره

1- تقشير البشره هو المفتاح الاساسي لتجنب الحصول على لون غير موحد للبشره . استعملي خليط الزبادي او اللبن الرائب مع مسحوق قشور البرتقال لتقشير البشره والتخلص من طبقات الجلد الميت.

2- استعملي عصير الليمون على البشره . يمكنك استعماله على كامل الوجه وتركه لفتره ثم يشطف جيدا بعد ذلك. مع الحرص على عدم التعرض لاشعه الشمس بعد ذلك مباشره .

 

3- استخدمي خليط اللبن الرائب مع الكركم على البشره واتركيه كي يجف تماما. بعد ذلك يشطف جيدا.

 

4- استخدمي عصير الطماطم على البشره ، مع التديك في حركات دائريه لمده 10 دقائق. فهي علاج فعال للحصول على لون موحد للبشره ، كما يساعد على التخلص من النمش وبقع البشره .

5- قومي بتنظيف بشره الوجه بماء الورد باستعمال قطنه مبلله بماء الورد على الوجه. فهو تونر طبيعي رائع، يساعد على اغلاق المسام، لتجنب تراكم الاتربه والشوائب.

6- استخدمي العسل على البشره كي تحصلي على بشره رائعه ولون موحد.

7- النظام الغذائي الغني بالخضروات والفواكه يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، مما يساعد على توازن لون البشره .

8- استعملي صودا الخبز على البشره . اخلطي ملعقه صغيره من صودا الخبز مع ملعقه صغيره من الماء. استعملي الخليط على البشره لمده دقيقه واحده ، ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ.

9- تنظيف البشره واستعمال المرطب من اهم العناصر الاساسيه لتوحيد لون البشره . احرصي على اتباع تلك الخطوات الاساسيه للحفاظ على ترطيب البشره وتجنب تفاوت لونها.

10- زيت الزيتون وزيت بذور الكتان من المرطبات الجيده للبشره . اخلطيهم معا واستعملي الخليط على البشره . فيساعد ذلك على تجنب جفاف واحمرار البشره .

11- استعملي شرائح البطاطس او الخيار على البشره لمده 10 دقائق. فلا يساعد ذلك على ترطيب البشره فقط، لكن يعمل ايضا على ازاله السموم.

12- اخلطي مسحوق الشوفان مع الماء واستعمليه على البشره للحصول على افضل النتائج.

13- استخدمي خل التفاح الطبيعي للحصول على نتائج سريعه ، فهو يحتوي على العديد من المعادن الطبيعيه والفيتامينات الغير موجوده في الخلط العادي. لكن استعمليه مخففا بالماء بنسب متساويه .

الى جانب تلك الخطوات، ينبغي استعمال الكريم الواقي من الشمس. ان لم تحصلي على النتائج المرجوه بعد استعمال تلك العلاجات المنزليه ، فلابد من استشاره الطبيب المختص للحصول على علاج فوري لتلك المشكله .

اقراي ايضا:

خمسه وصفات طبيعيه لتفتيح البشره

  • شكل لون الوجه غير الموحد
السابق
طريقة لعمل الرجيم الصحى
التالي
الوان شعر جذابه بالصور