مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

تجفيف الفواكه في المنزل

تجفيف الفواكه في المنزل 20161019 766

تجفيف الفواكه في المنزل

تجفيف الفواكه في المنزل 20161019 766

هناك الكثير من الفواكه اللذيذه التي نحبها تاتي في فصول معينه فقط ونتمنى تذوقها في فصول اخرى، تجفيف الفواكه هو حل موجود منذ قرون عده وهو عملي ومفيد وله طرق معينه سنعطيكم افضلها :
كيفيه اختيار الفواكه :
نختار الفاكهه التي نريد تجفيفها والفواكه الاكثر تجفيفا هي المشمش، التفاح، والموز، والتوت، وجوز الهند والخوخ. ولكن من المشوق تجربه الانانس والكيوي والدراق وغيرها.
البطيخ الاصفر مميز للتجفيف وذلك لانه يعطي طعم الحلوى. يجب مراعاه ان تكون حبات الفواكه المختاره نظيفه وبحاله جيده والا لن تحصلي على النتائج المطلوبه .
التقطيع :
تحضير الفواكه للتجفيف لا يختلف عن تحضيرها للاكل، يجب ان نغسل جميع الفواكه جيدا خصوصا اذا كنا سنجففها مع قشورها وذلك لازاله جميع العوالق والاوساخ. يفضل تقطيع الفواكه الى قطع متساويه بحجم الكرز ولكن يرجع الامر للرغبه ، الاهم ان تكون جميع القطع متساوي الحجم.
المعالجه المناسبه :
لا يوجد طريقه غير كيميائيه للتجفيف حيث ان خساره فيتامين سي في الفاكهه اثناء عمليه التجفيف هو امر محتوم، لذلك ينصح الخبراء باضافه قرص فيتامين سي مطحون 5 غرام لكل ربع كاس من الماء اثناء عمليه التجفيف. وهناك طريقه اخرى وهي وضع الفواكه على البخار لمده خمس دقائق ثم وضعها في حمام ثلجي لايقاف الطبخ، هذه الطريقه تصلح مع عدد معين من الفاكهه مثل التفاح و الكمثرى والمشمش.
ملاحظه : ان العمليه السابقه ليست اجباريه لكنها مفضله عند الخبراء..
التجفيف بالشمس :
هي الطريقه الطبيعيه لسكان المناطق الحاره حيث يجب ان يبقى الجو حارا لمده 2-4 ايام. نضع صينيه الفواكه مباشره تحت الشمس ونغطي قاعها بالقماش القطني. نقلب الفاكهه مره يوميا وندخل الفاكهه في الليل الى المنزل.
التجفيف بالفرن :
لتجفيف الفاكهه بالفرن نضع صينيه الفواكه ونغطي قاعها بالقماش القطني، نجفف صينيه الفاكهه على اقل درجه حراره ممكنه (145فهرنهايت) مع ترك الباب مفتوحا قليلا لخروج البخار.
بشكل عام نتاكد من التجفيف باللمس حيث يجب ان يكون ملمس الفاكهه جلديا جافا

السابق
صور اهداف مباراة مصر وبوتسوانا
التالي
كم عمر بوسي المطربة