مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

كيفية التصرف في المواقف الصعبة

كيفية التصرف في المواقف الصعبة 20161021 6

كيفيه التصرف في المواقف الصعبه

كيفية التصرف في المواقف الصعبة 20161021 6

الجميع يتعرض لبعض المواقف التي تجعل وجهه يحمر من الخجل والاحراج، وقد يشعر ببعض المهانه في الوقت نفسه. مع مرور السنوات وتكرار التجارب والخبرات يتعلم الانسان كيف يتجاوز المواقف المحرجه بنجاح، ويتعافى سريعا من لحظاتها الصعبه . اما المراهقون- وخاصه الفتيات – فيكون من الصعب عليهم التعامل بشكل صحيح في مواقف ربما يمرون بها لاول مره . وهنا سنساعدك على تجاوز المواقف المحرجه ، وندلك على الاسلوب الامثل للتصرف عند مواجهتها، او حتى تجنبها من الاساس قدر الامكان:

1 – خذي نفسا عميقا

اعلان 3

عندما تتعرضين لموقف محرج، فان افضل ما يمكنك عمله في البدايه هو اخذ نفس عميق بشكل متكرر حتى تهدا ضربات قلبك، وستلاحظين استرخاء يسري في انحاء جسدك، مع هدوء تدريجي في مشاعرك المضطربه . طبعا سيكون ردك انه ليس هناك اسهل من توجيه النصائح، لكن لو جربت بالفعل التركيز فقط على التنفس بعمق في المواقف المحرجه ولو لفتره قصيره ، سيذهب عنك الشعور بالحرج سريعا.

2 – ابتسمي واضحكي

بادري بالابتسام، بل والضحك ايضا ساخره من نفسك، لتفويت الفرصه على الاخرين في ذلك. سواء تعثرت فجاه اثناء سيرك، او علقت بعض بواقي الطعام بين اسنانك او انسكب مشروب ما على ملابسك، لا تشعري بالحرج، وخذي الامور ببساطه واضحكي، لان كل هذه الامور طبيعيه وعاديه جدا، وتحدث لكل الناس كل يوم، ولا مشكله في ان نعتبرها لحظات مرحه ونضحك، وتاكدي ان احساسك بالحرج سيصبح اقل كثيرا لو فعلت ذلك، لانك ستحولين الموقف السلبي لاخر ايجابي يعكس روحك المرحه وثقتك بنفسك.

3 – انظري في اتجاه اخر للحظه او غادري المكان

تشتيت الانتباه ينجح احيانا في مساعده الانسان على تجاوز المواقف المحرجه التي تسبب له الضيق. انظري في اتجاه اخر للحظات لتجنب التقاء عينيك باعين الاخرين الساخره او الشامته ، او قومي بتغيير مكانك، بالانتقال لموضع اخر داخل نفس القاعه ، او بمغادره المكان بالكامل اذا كان هذا ممكنا. اذا فعلت ذلك ستهدا انفعالاتك وتشعرين بتحسن سريع نفسيا وجسديا، عوضا عن البقاء ساكنه تتلقين نظرات وعبارات السخريه من الاخرين وتسمعين ضحكاتهم على ما حدث لك.

4 – تصرفي بهدوء ولا تحدثي جلبه

اي تصرف تتخذينه لتجاوز الموقف المحرج الذي تعرضت له، احرصي على ان يتم بهدوء، دون جلبه او ضوضاء، ودون لفت المزيد من الانتباه اليك، وهو بالطبع اخر ما ترغبين فيه. لذلك لا تفكري ابدا في مواجهه الاخرين او نهرهم لتهكمهم عليك او حتى النظر اليك، لان هذا قد يزيد الامر سوءا ويغري احدهم لمهاجمتك لفظيا وجرح مشاعرك.

5 – تعلمي كيف تاخذين الامور ببساطه

اذا كنت حساسه وخجوله للغايه بطبعك، فهذا ليس شيئا جيدا، لانه سيجعلك تشعرين بالخوف والالم والاحراج عند التعرض لاي موقف حتى ولو كان بسيطا لا يستحق ان تتوقفي عنده. حاولي ان تنفتحي اكثر على المجتمع، ودربي روحك على اخذ الامور ببساطه ، وعدم التاثر سريعا. السيطره على الخوف والقلق المبالغ فيهما هو الطريق الذي عليك السير فيه بجديه .

6 – عقلك هو الحل

احساسك بالخوف والخجل، واحمرار وجهك وازدياد سرعه ضربات قلبك، هو رد الفعل الذي يصدره جسدك على الرساله التي يوجهها عقلك له. اذا دربت عقلك على الاقتناع بان مواقف معينه عاديه وليست محرجه ولا تستدعي الخجل والخوف لانها تحدث لكل الناس طوال الوقت، فيبدا عقلك في ارسال رسائل مختلفه عند التعرض لاي من هذه المواقف، وهنا ستجدين نفسك اكثر تقبلا واكثر قدره على التعامل مع المواقف المحرجه والمرور منها بسلام دون ان تتضرري نفسيا او جسديا.

 

 

السابق
اسماء مواليد جميله جدا
التالي
احدث عربيات فى العالم