افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ترطيب الشعر المصبوغ

ترطيب الشعر المصبوغ 20161012 382

ترطيب الشعر المصبوغ

ترطيب الشعر المصبوغ 20161012 382

سبب استعمال صبغات الشعر في جفافه وتلفه ، وبهتانه ، لاحتوائها على مواد كيميائيه ضاره مما يؤدي الى تراكم المواد السامه وتركيز معدل المواد الكيميائيه في الشعر مثل ماده الامونيا والريزوسينول والاورثوفينيلي دايمين والميتافلين دايمين والبرافيلين ، وهي جميعها مواد ضاره على الشعر ، ولذلك ينصح خبراء العنايه بالشعر ، بالاعتناء في الشعر المصبوغ عنايه خاصه للتخلص من الاثار الضاره المسببه للصبغه والحفاظ على الشعر صحيا ورطبا ولامعا ومن طرق العنايه بالشعر المصبوغ ما نقدمه لك اليوم سيدتي ، فالقائمه ادناه تحتوي على افضل طرق العنايه بالشعر المصبوغ والتي يمكنك اتباعها للتخلص من الشعر التالف والجاف .

افضل الطرق للعنايه بالشعر المصبوغ :-

اعلان 3

1. تجنب التعرض لاشعه الشمس : عند تعرض الشعر لفتره طويله لاشعه الشمس الحارقه قد يؤدي الى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغه ، كما انه يؤدي الى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصه لحمايه الشعر من اشعه الشمس الضاره .

2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفه عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لان مجففات الشعر الكهربائيه قد تؤدي الى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغه ، واذا كنت مضطره الى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه اولا بالمنشفه بطريقه طبيعيه ومن ثم استخدام المجفف .

3 . تجنب استخدام الشامبو بكثره : تؤدي كثره استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر الى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعيه التي تحمي الشعر من الصبغه وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغه الانتظار 24 ساعه قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغه على الشعر ، ويفضل استخدام انواع الشامبو الخاصه للشعر المصبوغ .

4. خلطه زيت الزيتون مع الزبادي : ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعيه التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من اضرار الصبغه ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروه الراس والشعر بالخليط واتركيه لمده نصف ساعه ومن ثم اشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

5. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات : تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات الى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعيه التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العنايه بالشعر استخدام منتجات العنايه بالشعر المصبوغ .

6. استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونه من استخدام الصبغه ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبه البلسم الى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض او باصابعك .

7. استخدام زيت الصبار : ينصح خبراء العنايه بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف واصلاحه اذا كان تالفا فهو الخيار الامثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونه ، يفضل وضعه لمده عشرين دقيقه على الاقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء .

8. شرب الماء بكثره : يجب عليك شرب على الاقل ثمان اكواب من الماء او العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من اهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .

9. قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العنايه بالشعر بقص اطرافه كل ست اسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .

10. خلطه ماء الورد وكريمه الحليب : هذه الخلطه من افضل الخلطات الطبيعيه التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعاده لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، اخلطيه كريمه الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمده نصف ساعه وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

السابق
حاسبة الوزن المثالي مع الطول
التالي
كيفية فورمات البلاك بيري