افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفة فعالة لترطيب الوجه

وصفة فعالة لترطيب الوجه 20161012 475

وصفه فعاله لترطيب الوجه

وصفة فعالة لترطيب الوجه 20161012 475

الترطيب هو جزء اساسي من الروتين اليومي للعنايه بالبشره ، فيساعد على الحفاظ على البشره مشرقه ، حيويه واكثر شبابا. وتعج اسواق مستحضرات التجميل بالعديد والعديد من انواع مرطبات البشره المختلفه . لكن لم الحاجه لشراء مثل تلك المنتجات وتكلف المبالغ الطائله ، وبامكانك استخدام بعض المكونات البسيطه والمتوافره لترطيب بشرتك بطريقه طبيعيه وامنه . فتعمل الخلطات الطبيعيه ليس فقط على ترطيب البشره ، لكن على نضارتها ايضا. الى جانب كونها من مواد طبيعيه امنه تماما وخاليه من اي كيماويات او مواد حافظه قد تضر بشرتك.
اليك بعض الخلطات البسيطه التي تساعد على ترطيب البشره بسهوله .

1- الطمي والعسل

اعلان 3

اخلطي 2 ملعقه من مسحوق الطمي، ملعقه من العسل مع ملعقه من الحليب لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على بشره الوجه لمده 15 دقيقه ، ثم يشطف جيدا بالماء العادي. فيساعد الطمي على تنظيف مسام البشره وشدها، اما العسل والحليب فيساعادان على ترطيب البشره ونعومتها.
2- الفراوله والزبادي

قطعي بعض حبات الفراوله واهرسيها جيدا، ثم اضيفي ملعقه صغيره من عصير الليمون. ثم يضاف نصف كوب من الزبادي للخليط مع التقليب الجيد لنحصل على خليط ناعم. اتركي الخليط في الثلاجه لمده نصف ساعه ، ثم يستخدم على بشره الوجه والرقبه لمده 20 دقيقه . بعد ذلك، تفرك البشره جيدا لازاله الخليط والتخلص من طبقات الجلد الميت.
3- الافوكادو مع العسل

اخلطي نصف ثمره افوكادو مع ملعقه صغيره من العسل وملعقه من عصير الليمون ونصف كوب من الزبادي. يستخدم الخليط لتدليك بشره الوجه ويترك لمده نصف ساعه ثم يشطف جيدا.

4- البيض وزيت الزيتون

اخلطي 2 ملعقه من زيت الزيتون، نصف ملعقه من عصير الليمون مع بيضه مخفوقه . يستخدم الخليط على بشره الوجه ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. وهذه الخلطه مناسبه تماما لترطيب البشره الجافه .
5- الزبادي مع الجوز

قومي بطحن بعض حبات الجوز او عين الجمل جيدا ثم تخلط مع ملعقه من الزبادي. يستخدم الخليط على بشره الوجه لمده 20 دقيقه ، ثم يشطف جيدا. فيساعد هذا المرطب الطبيعي الرائع البشره ان تتنفس، كما يعمل على تجديدها بشكل فوري.
6- الشوفان والعسل

اخلطي 2 ملعقه من الشوفان المسلوق مع ملعقه صغيره من العسل. يستخدم الخليط على بشره الوجه لمده 5 دقائق ثم يشطف جيدا. وهي خلطه ممتازه ايضا للبشره الجافه .
7- الزبادي مع البرتقال

اخلطي كوب من الزبادي مع ملعقه من عصير البرتقال وملعقه من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشره الوجه لمده 5 دقائق، ثم يشطف جيدا. وهي الخلطه الانسب للبشره العاديه ، فتساعد ليس فقط على ترطيب البشره ، بل على تنظيف المسام وشد البشره ايضا.
8- الجليسرين وماء الورد

اخلطي كميات متساويه من ماء الورد مع الجليسرين، واحفظيها في زجاجه صغيره للاستخدام اليومي وترطيب البشره . وهو خليط مناسب لجميع انواع البشره .

السابق
ماذا تكره الزوجة في زوجها
التالي
تعريف المرض النفسي