افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بالبصل

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بالبصل 20160607 433

وصفات طبيعيه لتطويل الشعر بالبصل

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بالبصل 20160607 433

الوصفات الطبيعيه لا تعد ولا تحصى الا انه ليس جميعها مفيدا، لذلك لابد من تجربه العديد من الوصفات لغايه الوصول الى المكونات الطبيعيه التي تتماشى مع طبيعه شعرك وذلك اذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج مضمونه تدوم لفتره طويله وباقل التكاليف الممكنه .
من بين المكونات الطبيعيه التى اثبتت الابحاث فاعليتها على الشعر، البصل الذي كثيرا ما تستعين به السيدات في علاج مشكله تساقط الشعر المزمن، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد احد العناصر الغذائيه الضروريه لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي.
واعلمي انه بالرغم من ان رائحه البصل نفاذه فان الكثيرات ما زلن يواظبن على هذه الوصفات ايمانا منهن بفاعليتها في منع تساقط الشعر ورغبه منهن في حل سريع يغنيهن عن اللجوء الى مراكز التجميل ومستحضرات العنايه بالشعر الباهظه ، التالي مجموعه من افضل وصفات الشعر التي تعتمد على البصل، وننصحك باتباع ما يناسبك منها:
1- عصير البصل المركز:
من الطرق السهله والبسيطه للحصول على ماسك البصل هو تقطيعه الى مكعبات صغيره ثم طحنه في المفرمه للحصول على قدر كاف من عصاره البصل، اضيفي عصاره البصل لقليل من زيت الشعر المفضل لديك مع مراعاه تدفئتها قليلا.
اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم غطيه لمده نصف ساعه بمنشفه ساخنه قبل دهنه بمزيج البصل لتسهيل امتصاص الشعر للماسك.
2- البصل والعسل:
يمكنك تجربه ماسك البصل والعسل اذا كنت ترغبين في التقليل من حده رائحه البصل، فكل ما عليك فعله هو مزج عصاره البصل مع قليل من العسل جيدا لحين الحصول على مزيج متجانس. ادهني شعرك بالمزيج واتركيه لمده نصف ساعه على شعرك قبل غسله جيدا بالشامبو للتخلص من اثار البصل ورائحته.
3- ماسك البصل وشراب الشعير وجوز الهند:
يعد هذا الماسك من افضل ما يمكنك اتباعه لعلاج مشكله تساقط الشعر جذريا.
امزجي عصاره البصل مع كوب من شراب الشعير وقليل من زيت جوز الهند، مع تكرار هذا الماسك من حين لاخر ستحصلين على شعر لامع وناعم بفضل شراب الشعير والبصل، اما جوز الهند فسيساعد على تغذيه شعرك بشكل فعال.
4- ماسك البصل وزيت الخردل:
زيت الخردل من المكونات الطبيعيه التي اثبتت مدى فاعليتها في الحفاظ على لون الشعر جذابا وغنيا، لذلك يمكنك الاستعانه به في اي من وصفات البصل الطبيعيه لمنع تساقط الشعر والحصول على شعر ذي لون جذاب في الوقت ذاته.
5- ماسك البصل والفاكهه والعسل والزيوت الطبيعيه :
كوني مبتكره ومتجدده دوما، لذلك احرصي على اضافه مكونات جديده في كل مره تتبعين فيها ماسك البصل، حيث يمكنك اضافه بعض من الفاكهه بجانب العسل والزيوت الطبيعيه للحصول على ماسك غني يعالج عيوب الشعر كافه بشكل طبيعي وامن.
واخيرا، اذا كنت تعانين من تساقط الشعر فجربي ايضا من الوصفات السابق ذكرها والتي ستساعدك ليس فقط على نمو شعرك وانما على التخلص ايضا من مشكله القشره ، لكن اذا كنت تعانين من امراض مزمنه او تساقط مرضي لشعرك فلا بد من الاستعانه فورا بالطبيب وذلك للتوصل الى سبب سقوط الشعر بهذا الكم.

السابق
طرق رائعه لتقطيع الفواكه والخضار
التالي
صنادل وشنط 2024