مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

علاج الشخير مجرب

علاج الشخير مجرب 20161022 941

علاج الشخير مجرب

علاج الشخير مجرب 20161022 941

الشخير هو ذلك الصوت المزعج عند التنفس اثناء النوم والناتج من اهتزاز انسجه الحلق بطريقه معينه بحيث يصدر عنها صوت مرتفع. الشخير في اغلب حالاته ليس ذو خطوره تذكر، عدا عن تعرض المصاب به للاحراج او تاثر نوم المحيطين به وازعاجهم، وفي الغالب يمكن التخلص منه ببعض التغييرات البسيطه في نظام الحياه كتقليل الوزن او ايقاف التدخين او الكحول، او حتى تغيير وضعيه النوم فقط! وفي حال لم تجد هذه الوسائل نفعا فان هنالك لاصقات طبيه توضع على الانف لتقليل الشخير بحيث تعمل على توسيع مجرى التنفس مما يسمح بعبور الهواء بدون اهتزاز انسجه الحلق.

نصائح فعاله لعلاج الشخير:
* اخضع لفحص طبي دقيق لتحدد مدى حده الشخير لديك، وما اذا كان خطيرا من عدمه.

اعلان 3

* حاول تغيير وضعيه نومك، مثلا نم على جانبك بدلا من على ظهرك.

* رفع راسك على مخده يمكنه في كثير من الاحيان تقليل الشخير، واحيانا يفضل ان تجعل عنقك مستقيما اي الا ترفع راسك، فهذا يختلف من شخص لاخر والتجربه افضل حكم.

* حاول السيطره على الحساسيه لديك اذا كانت هي السبب وراء تعرضك للشخير.

* اذا كنت من ذوي الوزن الزائد حاول ان تقلل بضعه كيلوجرامات من وزنك، اذ ان تقليل حوالي 10% من الوزن قادر على التقليل من حده الشخير وقد يوقفه تماما.

* راجع ادويتك، فبعض الادويه والعقاقير الطبيه تزيد من الشخير.

* اوقف التدخين، فهو يفاقم مشاكل انسجه الحلق مما يزيد الشخير لديك.

* لا تتناول وجبه كبيره قبل الخلود الى النوم. لا تنم وانت متخم.

* تجنب تناول منتجات الالبان ليلا، فبعض الاشخاص تزيد هذه المنتجات من تكون المخاط في الحلق لديهم، والذي بدوره يسهم في مشكله الشخير.

* نظم مواعيد نومك، واجعل لنفسك نظامك الخاص في النوم، من حيث المكان والمواعيد والهدوء وطقوس ما قبل النوم، فبعض الاشخاص ينشا لديهم الشخير من النوم غير المنتظم او عادات النوم غير المضبوطه .

* مارس التمارين الرياضيه ، فهي تعين على التنفس بصوره جيده وفي الوقت نفسه تساعد في التحكم بالوزن. حاول الا تمارس التمارين الرياضيه قبل ساعتين او اقل من مواعيد نومك.

* ابتعد عن الاجهاد، فكثير ممن يعانون من الشخير يقل لديهم او يختفي تماما عندما يخلدون الى الراحه ويقللون من الاجهاد في حياتهم.

  • علاج الشخير
السابق
صور بنات اصحاب
التالي
صور صحاب بناتي جميله