مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

تحميل قصص بوليسية بالعربية الالغاز

تحميل قصص بوليسية بالعربية الالغاز 20161022 1602

تحميل قصص بوليسيه بالعربيه الالغاز

تحميل قصص بوليسية بالعربية الالغاز 20161022 1602

المغامرون الخمسه  سلسله قصص مغامرات بوليسيه قام بتاليفها الكاتب المصري محمود سالم، قام الكاتب بدايه بترجمه اعداد السلسله البوليسيه الانجليزيه الشهيره كاشفو الاسرار الخمسه (بالانجليزيه : Five Find-Outers) وقام بعد ذلك بتاليف القسم الاكبر منها، صدر منها عشرات الكتب من دار المعارف وقدمت في عده مسلسلات كرتونيه ، ويقوم ببطولتها خمسه من الاولاد تترواح اعمارهم ما بين التاسعه والرابعه عشره وهم نوسه ولوزه وتختخ وعاطف ومحب وكلبهم زنجر. نالت السلسله شهره واسعه وامتدت شعبيتها الى جميع ارجاء الوطن العربي.

الغلاف الامامي للعدد 14 “لغز الوثائق السريه ”
يقول عنها المؤلف: ” اعتقد ان المغامرين الخمسه هي نوع من استعاده شجون وذكريات طفل متوحد ومنعزل ” وقال ايضا “عندما وصلنا للكتاب العاشر طبعنا 100 الف نسخه في الشهر، وبعد ذلك اصبح المغامرون الخمسه هم حياتي… وكنت احصل على 50 جنيها على العدد وادفع منهم 5 جنيهات للضرائب” [1]

مجموعه مغامرات بوليسيه تدور عاده حول حوادث اختطاف وسرقه وفي بعض الاحيان الجاسوسيه . يعمل المغامرون على حل لغز الجريمه بجمع الادله حول مكان الحادث والتعرف على الناس المشتبه بهم وقد يستخدموا التنكر للايقاع باللص. يجتمع المغامرون في حديقه عاطف ولوزه لمناقشه ما لديهم من معلومات ومن ثم الوصول الى استنتاجات والتخطيط للمرحله المقبله . تتطور الاحداث بشكل كبير حتى لحظه الايقاع باللص. هذه النهايه قد تشمل نهايه هادئه (لغز اللص الشبح) او مطاردات عنيفه في الصحراء (وادي المساخيط ووادي الذئاب) او حتى داخل المستشفيات (لغز عصابه يوم الخميس).
تورط المغامرين في بعض الاحداث المتعلقه بالجاسوسيه التي كادت ان تودي بحياتهم (لغز الكاميرا السريه )، وخاضوا الاهوال لمحاربه سرقه الاثار وتهريبها خارج بلدهم (لغز المهرب الدولي، لغز القبر الملكي، لغز الاخرس). بالاضافه الى مواجهتهم مجرمين متسلسلين (لغز التسعه ).
في البدايه كان المغامرون اربعه الى ان انضم اليهم تختخ في العدد الاول (لغز الكوخ المحترق). كان محب زعيمهم في البدايه ، ولكن تفوق تختخ في حل الالغاز وتقديم الاستنتاجات المنمقه وبراعته في التنكر وقدرته على تحمل المسوؤوليه جعلت القياده تنتقل اليه بشكل تلقائي.
اعتاد المغامرون ان يجتمعوا في حديقه منزل عاطف ولوزه بين الاشجار الوارفه او في الكوخ الخشبي الصيفي. وصفت هذه الحديقه في [3] على انها “حديقه واسعه ، ترتفع اشجارها، وتلتف اغصانها، وتتكاثر ما بين اعشابها الخضراء الازهار الحمراء والصفراء والزرقاء فتحيلها الى شبه بساط جميل من صنع الخالق العظيم”.
تتنوع احداث المغامرات، و في كنه الجرائم واماكن حدوثها اعطت للمغامرات رونقا ساحرا. بالاضافه الى قدره محمود سالم على اضفاء اجواء حقيقيه حول المغامرين حتى في التفاصيل الصغيره . ومن اهم مميزات الالغاز واقعيه الاحداث ومنطقيه حلولها. فكان يتبع محمود سالم على لسان المغامرين اسلوبا مميزا في الاستنتاج وترتيب المعلومات مضافا اليها الخيال ومن ثم الخروج منها بنتائج واستنتاجات منطقيه .

  • تحميل صور كتب جميلة
السابق
هويدا ابنة الصبوحة
التالي
اجمل الكلمات عن الام بالصور