افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

سبل كيفية النسيان

سبل كيفية النسيان 20161012 728

سبل كيفيه النسيان

 

سبل كيفية النسيان 20161012 728

بعد الطلاق تعلمي فن النسيان
هالموضوع اهديه لكل منفصله عن زوجها و تعاني عاطفيا من هالانفصال .. كلام رائع وجميل
لا يتم الطلاق الا بعد بذل الكثير من الجهد والطاقه في التفكير في المشكلات ، والتردد في اتخاذ القرار ، ولذا فانت في حاجه الى الرجوع الى ذاتك ، لتحني عليها بعد مراره الخلاف . عليك ان توقني انه ليس في الطلاق ما يخجلك من نظره الناس اليك ، ولست ناقصه لانك مطلقه . ربما بكون الفراق عن الاحبه جزء من قدر الانسان، وكثيره هي اشكال الفراق ولكن من اشدها بعد الموت. الم الانفصال عن شريك الحياه وهو الحبيب والزوج. فمن الصعوبه الكبيره على المراه ان تعتاد على الرجل، ومن الاصعب ان تتركه وان تبدا في تجربه جديده لتعتاد على رجل اخر، او ربما الاصعب ان تعتاد على الوحده .

ستعتادك كثير من الخيالات الحسنه و السيئه من حياتك السابقه ، وهذا طبيعي ، وينبغي ان لا تتعاملي معها برفض فترفضي جزءا من حياتك ، ولا بحنين زائد فتضعف طاقتك على مواجهه واقعك . اجعلي قاعدتك : انا ، ثم انا ، ثم انا . وليس المقصد ان تكوني انانيه ، وانما ان تهتمي بمراجعه كل ما جرى لك ، بحثا عن الاسباب كي لا يتكرر ذلك في المستقبل ، دون ان تحملي نفسك اكثر مما لا تطيق .

اعلان 3

اياك ولوم الذات بعد الطلاق واستخدام ” مفتاح الشيطان ” : لو اني فعلت كذا لكان كذا .
اياك ان تعيشي دور الضحيه ، وتستردي قيمه نفسك بالحديث الدائم عن اخطاء زوجك امام الناس

ابدئي التخطيط لمستقبلك ، لانك ان لم تفعلي ظللت معطله لنفسك ، وتنقلت بين الندم على ما فات والانتظار لما تترقبين مجيئه ..
عودي الى علاقاتك الاجتماعيه التي يمكن ان تكون قد انقطعت بسبب خلافاتكم الزوجيه السابقه .

احذري من تعميم تجربتك على (رجل واحد) على (كل الرجال) .

اعتادت المراه المطلقه على اشباع رغباتها الجسديه والعاطفيه مع زوجها السابق (سواء قبل نشوء المشكلات او اثناءها) ، وهي بعد الطلاق في حاجه الى ما يشبعها ، ولكن لا تملئي الوعاء ماء ، ثم توقدي عليه بالنار ، ثم تطلبين منه ان لا يفور ، ولذا ينبغي ان تحسن التعامل مع لحظات فوره الرغبه ، وتتجنب اي تواصل عاطفي مع الرجال لا يكون منضبطا بالضوابط الشرعيه ، ولا تستسلم للممارسات الخاطئه .

لا تسقطي في بئر الزواج من اول من يطرق بابك هربا من ” وصمه الطلاق” ، لانك بهذا توقعين نفسك في تجربه فاشله اخرى .

السعاده تنبع من داخلك ، ولن يجرها اليك غيرك ، ورغم ان الانسان في دائمه الى التواصل مع اخر ، فان سعادته ليست مرهونه به .

هناك عده طرق يمكن للمراه ان تتحاوز بها وحدتها الجديده وتعلقها بالماضي، وهي صاحبه تكوين نفسي يختلف عن الرجل، وقدرتها على التعامل مع الانفصال اكثر هشاشه منه. خاصه اذا تخلل الطلاق والفراق الكثير من الالم او اذا كانت مازالت تحبه. عليك ايتها المراه ان تتقني فن النسيان. واليك بعض من الرياضات النفسيه التي تحتاج الى قوه منك واصرار.

اولا: سيحاول التلاعب بك انتقاما، او ربما يحن اليك فقط ، سيتصل لسببين يتاكد من انك لن تنسينه او ربما ليتاكد من انك تتعذبين. اياك ان تجيبي، خاصه اذا كان الانفصال بلا اولاد. او كان مجرد حبيب طويته في الماضي. وان اقتضى الامر لتكبحي نفسك غيري رقم هاتفك. وابك قدر ما اردت.

ثانيا: حسنا ستحاولين اذن تتبع اخباره ومعرفه مايفعل في حياته. وربما تتلصين على صفحته في الفيسبوك وتتلصصين على اخر صوره. توقفي حالا. قومي بالغائه من صفحتك. الموضوع سياخذ ثانيه ويؤلمك شهرا ويريحك سنوات.

ثالثا: الاحتفاظ باشيائه، لن نكون قساه ونقول تخلصي من كل شيء. احتفظي باول هديه ، بشيء للذكرى حين يصير شعرك ابيض. ولكن الان ضعي كل اشياءه في صندوق تخلصي منها برميها. ووضع العزيز جدا في السقيفه . انها سقيفه تفتحينها في الشيخوخه فقط.

رابعا: كفي عن ارسال الرسائل القصيره والطويله ، او شراء رقم جديد والاتصال لسماع صوته. لماذا تحبين تعذيب نفسك؟ لقد تركك وانفصلتما لاي سبب كان. ومهما كان المخطئ فيكما توقفي عن جلد الذات.

خامسا: طبعا لقد نفذت كل ماسبق، ولكنك ستحتالين على نفسك بان تسالي عنه اصدقاءكما المشتركين، الذين ستخططين للقاء بهم، وستقولين عنه كلمات تعرفين انها ستصل اليه. تجنبي رؤيه اي اصدقاء من هذا النوع حتى تستعيدي توازنك. وان حدث والتقيت باحد منهم تجاهلي السؤال عنه تماما وان حضرت سيرته فتظاهري بانك لم تسمعي شيئا.

السابق
مقلوبه بالخضارسهله
التالي
ملابس خليجية نسائية