مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

تفسير الاحلام الضرب

تفسير الاحلام الضرب 20161023 1194

تفسير الاحلام الضرب

تفسير الاحلام الضرب 20161023 1194

الضرب: فانه خير يصيب المضروب على يدي الضارب، الا ان يرى كانه يضربه بالخشب، فانه حينئذ يدل على انه يعده خيرا فلا يفي له به. و(من راى) كان ملكا يضربه بالخشب، فانه يكسوه. وان ضربه على ظهره فانه يقضي دينه. وان ضربه على عجزه فانه يزوجه. وان ضربه بالخشب اصابه منه ما يكره. وقيل ان الضرب يدل على التغيير، وقيل ان الضرب وعظ. و(من راى) كانه يضرب رجلا على راسه بالمقرعه واثرت في راسه وبقي اثرها عليه، فانه يريد ذهاب رئيسه. فان ضرب في جفن عينه فانه يريد هتك دينه. فان قلع اشفار جفنه فانه يدعوه الى بدعه . فان ضرب جمجمته فانه قد بلغ في تغييره نهايته، وينال الضارب بغيته. فان ضربه على شحمه اذنه او شقها وخرج منها دم، فانه يفترع ابنه المضروب. وقيل ان كل عضو من اعضائه يدل على القريب الذي هو تاويل ذلك العضو. وقال بعض المعبرين ان الضرب هو الدعاء، ف(من راى) انه يضرب رجلا فانه يدعو عليه. فان ضربه وهو مكتوف فانه يكلمه بكلام سوء ويثني عليه بالقبيح.

(من راى) منكم انه ضرب على عينه فيدل ذالك على غفلته وانه يستيقظ من هذه الغفله والله اعلم، اما رؤيا ضرب بطن الحامل هي بشرى بالخلاص من الحمل بسلامه وصحه وعافيه وبولد يسر قلب امه وابيه والله اعلم، وقال بعض المعبرين ربما دلت رؤيا الضرب اذا فعله انسان بيده او بامره على حكم وتصريف في الامور.

اعلان 3

اما تفسير حلم رؤيا ضرب العصا لبعض العلماء فهو كالتالي:
لابن سيرين : ان راى كانه ضرب بعصا ارضا فيها تنازع بينه وبين غيره فانه يملكها ويقهر منازعه.
للنابلسي : (من راى) انه ضرب بها الارض فانه يتغلب على صاحب تلك البقعه التي هو واقف عليها و(من راى) انه ضرب احدا بعصا فانه يبسط عليه لسانه و(من راى) انه ضرب حجرا بعصا فانفجر منه الماء فان كان فقيرا استغنى وان كان غنيا ازداد غناه وربما كانت العصا رجلا خبيث الدين لانها من خشب والخشب رجل منافق.
لابن شاهين : (من راى) انه ضرب احدا بعصاه فانه يبسط عليه لسانه لقوله صلى الله عليه وسلم للفضل بن عباس : ( لا ترفع عصاك على اهلك يعني لسانك ) و(من راى) انه ضرب حجرا بعصاه فانفجر منه الماء فان كان فقيرا استغنى وان كان غنيا ازداد غني وربما كان رزقا هينا لقوله تعالى : ( اضرب بعصاك الحجر ).
للكرماني (من راى) انه ضرب بالسياط حتى ظهر اثرها عليه وسال منه دم فان كان محبوسا او مكتوفا يضربه انسان بلسانه وينال منه ما يكره ويؤجر على ذلك، وان لم يكن كذلك فانه يصيب مالا وخيرا وكسوه يظهر اثر ذلك عليه.

لجابر المغربي (من راى) انه ضربه شخص ولم يدر من ضربه وما سبب ضربه فانه ينال خيرا ومالا ويلبس الجديد، فان خاف من رجم الضرب فانه يامن مما يخاف.

السابق
صور مضحكة لملكة جمال الجزائر 2024
التالي
تعليمات وزير الدفاع فهد جاسم الفريج