افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الكركم ضد السرطان

الكركم ضد السرطان 20161012 1028

الكركم ضد السرطان

 

الكركم ضد السرطان 20161012 1028

مسحوق الكركم الاصفر يستخدم لعلاج السرطان ويقوي جهاز المناعه ضد الامراض، ويعاني الملايين حول العالم من مرض السرطان والذي يسبب تلف الخلايا في الجسم ويمتد الى باقي الخلايا مسببا مرضا خطيرا يهدد حياه الملايين ، واذا لم يتم تدارك هذا المرض في بدايته فقد يهلك الانسان من مضافاته ، لذلك فان الانسان القديم كان يبحث عن العلاج في النباتات الطبيه والاعشاب ، وفي عصرنا هذا توصل العلم الحديث بان نبات الكركم له اهميه كبيره في شفاء المصابين بالسرطان ووقف انتشاره .
العلاج والاستعمال :

اكد خبير عالمي في علوم التغذيه ان ملعقه صغيره من بهار الكركم يوميا تبعد عنك خطر السرطانات.
وقال مدير المعهد الوطني للتغذيه في حيدر اباد الدكتور كامالا كريشناسوامي ان نصيحه الامهات والجدات باضافه الكركم الى بهارات الكاري لا تحسن نكهه الطعام فحسب بل وتحمي جسم الانسان ايضا, مشيرا الى ان الكركم يتمتع بخصائص مضاده للسرطان ويحمي الجسم من الاورام الخبيثه .
واشار الخبير الهندي الى ان ماده “كيوركيومين” -وهي العنصر النشط في الكركم- اثبتت فعاليتها في عكس الاصابات السرطانيه , موضحا ان هذه الماده مركب قوي مضاد للاكسده يمنع تلف الخلايا المسببه للسرطان, كما ينصح بها كعلاج طبيعي لالتهابات المفاصل ايضا نظرا لخصائصها المضاده للالتهاب.
واظهرت دراسه اجراها الباحثون في المعهد الوطني للتغذيه في حيدر اباد, ان طلاء البطانه الداخليه من الخدود قلل معدلات الاصابه بسرطان الفم عند النساء .
وحذر الخبراء في تقرير سجلته صحيفه “ذي تايمز اوف انديا” من ان التغييرات السلبيه في العادات الغذائيه ستسبب زياده في معدلات الاصابه العالميه بالسرطان الذي سيزداد عبئه على مدى السنوات القادمه .
ويرى الباحثون ان الاستهلاك القليل من الخضروات والفواكه يهيئ الفرصه لنمو الاورام الخبيثه في الجسم, لذلك فان الاكثار من تناولها يحمي الانسان من الامراض ولا سيما الخطيره منها.

اعلان 3

فضلا عن كون الكركم مضادا قويا للاكسده وللفيروسات وللالتهابات وللسرطان ويتمتع بخصائص خافضه للكولسترول, ينصح العلماء به لعلاج مرضى التهاب الكبد الوبائي سي .

فقد اظهرت الدراسات ان الكركم اكثر فعاليه من خلاصه الشاي الاخضر في تثبيط التلف الفيروسي لخلايا الكبد, وذلك بعد ان ثبتت قدرته على تحفيز الانتحار الذاتي المبرمج للخلايا السرطانيه

وتوصل الباحثون بعد دراسه العناصر الطبيعيه التي تشجع الانتحار الذاتي للخلايا الخبيثه وتطويرها كجيل جديد من ادويه السرطان مثل السيلينيوم وفيتامين (ا) والشاي الاخضر وفيتامين (د3), الى ان ماده “كركيومين” -وهي خلاصه مضاده للاكسده مستخلصه من بهار الكركم ذو الخصائص الصحيه المتميزه – هي الاكثر فعاليه اذ اظهرت قدره فريده على تقليص الخلايا وتكسير الماده الوراثيه “دي ان ايه” واعاقه برمجه الاشارات الخلويه , وهذه المظاهر جميعها تشير الى عمليه الانتحار الذاتي.

ويرى الباحثون في الدراسه التي نشرتها مجله “التغذيه والسرطان” ان على مرضى السرطان ان يتعاطوا ما بين 2000 و4000 مليغرام يوميا من خلاصه كركيومين مع وجبه غنيه بالمغذيات, حيث تعمل هذه الماده على تجديد وظائف الكبد وحمايته من الامراض التي تصيبه

الكركم Turmeric

يستخدم الكركم على نطاق واسع في الهند واسيا لعلاج القرحه ويقولون ان الكركم نعمه من الله على الفقراء فهو علاج القرحه عند الفقراء وبعد دراسات عملت في تايلندا وجد ان اخذ كسبولات محضره من الكركم تحتوي على 250ملليجم بمعدل كبسوله ثلاث مرات يوميا تشفي القرحه ويقال ان الادويه المشيده لعلاج القرحه كان سعرها ثمانيه اضعاف سعر كبسولات الكركم ولذلك يقال استخدم الكركم حتي لو كنت غنيا.

.يؤخذ نصف ملعقه صغيره من مسحوق الكركم الجاف وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمده عشر دقائق ثم يصفى ويشرب ويمكن استعمال 2جرام من المسحوق مرتين الى ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.

ولعلاج الهالات السوداء وعلامات الشيخوخه يمكن استخدام الكركم بعد سحقه سحقا ناعما وخلطه مع الفازلين والعسل والدهان مرتين يوميا مره في الصباح ومره في المساء، كما يستخدم الكركم مخلوطا مع نصف كيلو عسل + 50 جرام حبه سوداء لتقويه المناعه ومقاومه الامراض

  • خلطة ضد السرطانات
السابق
عمل حلى الاوريوا
التالي
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة بسرعة