مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

عشبة بن علي اليمني

عشبة بن علي اليمني 20161023 2057

عشبه بن علي اليمني

عشبة بن علي اليمني 20161023 2057

باختصار شديد للقارئ العربي الذي لن يقرا (للاسف..!.) الكلام الموضح في الاسفل، عشبه بن علي اليمني ما هي الا خدعه كبيره ، قامت في البدايه القنوات الفضائيه التجاريه بالترويج لها ولحق بها ضعاف الانفس مستغلين المرضى واصحاب الحاجه ..

ظهرت في الاونه الاخيره عشبه زعم مروجوها بانها تعالج العقم وتزيد من الخصوبه لدى الرجال والنساء معا..!. سميت هذه العشبه “عشبه بن علي اليمني” واصبحت الشغل الشاغل للعديد من المبتلين بالعقم وغيرهم، فهي (كما زعم مروجوها) تعيد فتح باب الامل واسعا وتعالج الضرر مهما كان عند الجنسين..!. وبعد موجه الاتصالات والرسائل التي وردت لموقع العلاج وللدكتور سليم الاغبري من المستفسرين او طالبين العشبه راينا -نحن في مركز العلاج الاكاديمي التطبيقي- ان نضع بين ايدي الجميع الحقيقه بكل مصداقيه ومهنيه وبتتابع زمني دقيق فيما يلي من الاسطر.

اعلان 3

بدايه ظهور عشبه بن علي اليمني:
اول ظهور لهذه العشبه كان على شاشه بعض القنوات الفضائيه التجاريه المصريه وغيرها في منتصف العام 2024م. تقريبا، حيث تم التروج لهذه العشبه ولافعالها السحريه من خلال اعلانات مطوله ، ثم ما لبث ان انتقلت الحمى للانترنت واختلط الحابل بالنابل من خلال العديد من المواقع والمنتديات الالكترونيه التي تسوق لعشبه بن علي اليمني او اعشاب بن علي اليمني من خلال افراد او مؤسسات تجاريه غير معروفه تقوم ببيع وارسال هذه العشبه للراغبين بها، كذلك ظهرت العديد من الصفحات الالكترونيه التي يستفسر اصحابها عن هذه العشبه وعن فوائدها واماكن توفرها وبيعها، وشيئا فشيئا ظهرت هذه العشبه الملفقه في معظم الاسواق العربيه عند العطارين وغيرهم..

من خلال ما سبق قام الدكتور سليم الاغبري وهو من المتخصصين في مجال الاعشاب والنباتات الطبيه ويتابع هذا الموضوع عن قرب منذ بدايته؛ قام بالبحث والتحري عن هذه العشبه الغير المعروفه وخرج لكم بما يلي:

– لا يوجد عطار او اي شخص ذو خبره في الاعشاب الطبيه في اليمن او غير اليمن يعرف عشبه بهذا الاسم نهائيا وزياده في الحرص قمنا بالبحث في اغلب الكتب الطبيه القديمه مثل كتاب القانون لابن سينا وكتاب الحاوي للرازي وكتاب المعتمد في الادويه المفرده للملك المظفر الرسولي وكتاب تسهيل المنافع لابراهيم ابو بكر الازرق وغيرها من الكتب والمراجع القديمه التي لم يرد فيها ذكر لمثل هذه العشبه بتاتا..

– من خلال اعلان على القنوات الفضائيه وفيديو ترويجي على اليوتيوب مسجل من احدى هذه القنوات يظهر مغلف كرتوني يحتوي على اوراق العشبه وكتب في اعلاه بخط كبير وبلون ذهبي “عشبه بن علي اليمني” وفي جانب المغلف واسفله مكتوب بخط صغير: “مجموعه اعشاب مخلوطه تعمل على زياده الاخصاب لدى الرجال والنساء” وفي هذا تناقض كبير حيث يتم الترويج لعشبه بكلمه مفرده هي عشبه بينما يشار على المغلف بان المحتويات هي مجموعه من الاعشاب!.. وبالطبع لم يذكر على المغلف ماهيه هذه الاعشاب المعجزه ..!.

– كذلك يصور هذا الفيديو قصه مفبركه تزعم وجود قبيله يمنيه تسمى “قبيله ابن علي اليمني” اشتهرت بكثره عددها وزياده الاخصاب بسبب وجود هذا السر وهذه العشبه لديهم وتناولهم منها، وهنا نشير لهذه المغالطه الكبيره حيث لا وجود لقبيله يمنيه تسمى قبيله بن علي اشتهرت بكثره عددها وزياده الاخصاب بين افرادها حتى بعد البحث الطويل في كتب الانساب والقبائل والماثر والسؤال عند اهل الخبره والاختصاص بهذه المسائل.

– من خلال فحص هذه العشبه التي اصبحت متوفره (ورائجه ..!.) في الاسواق وايضا من خلال الصور المختلفه المرفقه مع بعض هذه الاعلانات على صفحات الانترنت تظهر صوره اوراق لعشبه هي في الواقع عشبه “الشيح” المعروفه ، كذلك العديد من المواقع الالكترونيه تعرض صوره لهذه العشبه المزعومه بعد فحصها تبين انها في الحقيقه ليست عشبه واحده بل خليط من ثلاثه اعشاب هي: البردقوش، الشيح والمرميه ..

في الختام ينصح الدكتور سليم الاغبري الجميع بعدم الانجرار وراء مثل هذه الاعلانات التجاريه التي يكون هدفها المتاجره بالام المرضى بدون اي تفكير في العواقب، كذلك يدعو الدكتور سليم الجهات المعنيه والمسئوله الى القيام بدورها من خلال متابعه هؤلاء الذين يستخدمون طرق واساليب ملتفه للتحايل على المرضى مستغلين الياس والحاجه والجهل.

  • كيفية استعمال عشبة بن علي اليمني
  • قناه ابو علي اليماني
السابق
امثال شعبية جزائرية عن الام
التالي
مفارش سرير للعرايس