مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

فيس بوك سوريا

فيس بوك سوريا 20161024 66

صفحات فيس بوك سوريا

فيس بوك سوريا 20161024 66

السوريون يسخرون من “فيزا” الصومال : ضاع مستقبلنا !
================================
“ضاع مستقبلي” .. بهاتين الكلمتين استقبل معظم السوريين “نبا” قيام السلطات في “دوله الصومال الشقيقه ” بفرض تاشيره دخول “فيزا” على دخول السوريين الى اراضي الصومال.
النبا الذي لم يخل من الفكاهه في طرحه من قبل سلطات دوله نهشتها الحروب والامراض والمجاعات، حوله السوريون الى نكته تداولوها على صفحات التواصل الاجتماعي، بعضهم اعتبر انه فقد مكان “اصطيافه” لهذا العام بعد ان اغلقت بوجهه “بوابه ” الصومال، وبعضهم ذكر اسم حبيبته، ليزف لها النبا الحزين، ف “شهر عسلهم قد ضاع بعد الذي حصل”.
اخرون لجؤوا للامثال الشعبيه للتعبير عن مدى استغرابهم، “الصومال! وصار للدبانه دكانه وصارت تسكر ع بكير”، بينما اجتمعت اغلب التعليقات على انهم قد يئسوا من الحياه بعد نبا التاشيره و “المستقبل قد ضاع”.
التعليقات العديده ، جاءت بعد ان تناقلت وسائل اعلاميه خبرا يتحدث عن تاشيره دخول “فيزا” بحق السوريين الراغبين في دخول الاراضي الصوماليه ، كخطوه تتابع نهج العديد من “الدول” التي فرضت ذات الاجراء بحق السوريين، من بينها “جزر القمر” قبل شهر، و”لبنان” قبل اكثر من شهرين.
السوريون وبعد 4 اعوام من الحرب، وبعد اغلاق “الاشقاء” لكل الابواب في وجههم، ابتعدت عن ذهنهم مصطلحات كانوا اعتادوا على ترديدها لتبرئه الشعوب العربيه من افعال الحكام، فاليوم، “الصومال” اغلقت ابوابها، وقبلها، “الاشقاء اللبنانيون” وقفوا متفرجين على اشقائهم من السوريين يذلون من قبل بعض عناصر الامن، واليوم، بات على السوري ان يؤمن ان لا وطن له سوى الوطن الذي احتضنه دائما، سوريا.

  • tds fkhj gfkhk
  • خلفيات تويتر سوريا
اعلان 3
السابق
المرسيدس gla 2024
التالي
اقوال وحكم عن الصداقة الحقيقية