مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

القمل وعلاجه بسيط

القمل وعلاجه بسيط 20161024 72

القمل وعلاجه بسيط

القمل وعلاجه بسيط 20161024 72

ماهو القمل ؟ 
قمل الراس حشره ضئيله لها سته ارجل و تتشبث على فروه الراس والعنق ، وتتغذى على دم الانسان. كل قمله هي بحجم حبه السمسم ، ويمكن ان يكون من الصعب تمييزها .
بيض القمل ، يتم لصقها على الشعر قرب فروه الراس ويمكن 
ان يكون اكثر صعوبه في رؤيتها.

 

من الذي يصاب بالقمل ؟
قمل الراس هو الاكثر شيوعا عند الاطفال الصغار في مرحله ما قبل المدرسه ، او في المدرسه الابتدائيه . الاطفال في هذا السن غالبا ما يلعبون معا بشكل وثيق ،ويتشاركون القبعات ومشابك الشعر ، وما شابه ذلك. والبالغين الذين يعيشون مع هؤلاء الاطفال هو الاكثر عرضه لانتقال قمل الراس لهم
اعلان 3

كيف ينتشر القمل ؟
القمل عاده ما ينتشر من خلال الاتصال المباشر بالراس والذي يسمح للحشره بالانتقال من شعر شخص الى شعر شخص اخر. 
يمكن ان يبقى القمل على قيد الحياه لفتره قصيره على الملابس او غيرها من الاشياء الشخصيه ، لذلك مثلا فرشاه للشعر المشتركه عامل مساعد على نقل القمل من شخص لاخر .
القمل لا يستطيع القفز او الطيران من شخص الى اخر.

 

كيفيه العثور على القمل ؟
على الرغم من القمل والصئبان صغيره ، وتكون مرئيه للعين المجرده . قمل الراس يمكن ان يكون الابيض والبني او الرمادي الداكن. فهي في معظم الاحيان وجدت في الشعر في الجزء الخلفي من الرقبه او خلف الاذنين. والصئبان هي عباره عن بقع مدوره او بيضويه الشكل التي يتم لصقها باحكام على الشعر قرب فروه الراس. واذا حاولت رفعها ، فانها لن تتزحزح. وتشير البحوث الاخيره عن طريق تمشيط الشعر الرطب هو افضل وسيله للعثور على الاصابه النشطه .
اعراض قمل الراس..
اكتشاف وجود قمل غالبا هي العلامه الوحيده على الاصابه .
في كثير من الاطفال ، قمل الراس لا تسبب اي ازعاج.
عند حدوث الاعراض ، والمشكله الاكثر شيوعا هي الحكه التي قد تبدا اسابيع او حتى شهور بعد ان يتحرك فيها القمل
علاج قمل الراس مع مشط مبلل بالماء وشعر مبلل
يمكن للمرء التخلص من قمل الراس بواسطه تمشيط الشعر الرطب بعنايه ، ودون استخدام المواد الكيميائيه . وشرط اساسي لنجاح هذه الطريقه هو انكي تمشطي بانتظام وبشكل وثيق جدا لمده اسبوعين تقريبا.اولا يتم تبليل الشعر كله ثم يمشط الشعر المبلل باستخدام مشط عادي ذو اسنان ليست رفيعه حتى تفك اي عقده اؤ تشابك للشعر . ثم يمكنك استخدام مكيف الشعر ( بلسم الشعر ) لجعل الشعر اكثر سهوله للتمشيط. ويمشط الشعر خصله خصله بمشط ذو اسنان رفيعه جدا جدا ، وعمليه التمشيط هذه تستغرق من 20 دقيقه الى 30 دقيقه اذا كان الشعر قصير واذا كان 
.طويل فيستغرق وقت اطول . . ويجب ان يشطف المشط في كل مره تجدي القمل في المشط
 
العلاجات المنزليه لمشكله قمل الراس، والعلاج الطبيعي فعال وامن ان شاء الله.

العلاجات المنزليه هناك العديد من العلاجات المنزليه لقمل الراس التي هي متوفيره في البيت وسهله الاستعمال. بعض العلاجات المنزليه شعبيه هي…

  1. من العلاجات المنزليه لقمل الراس هوعصير البصل ويتم وضعه على فروه الراس وبقيه الشعر وتركه على الشعر لمده ثلاث ساعات. ثم غسل الشعر بشامبو. يمكنكي تكرار هذه العمليه مره اخرى بعد بضعه ايام.

2.الخل هو ايضا واحد من العلاجات المنزليه الفعاله للقمل. يمكنكي ان تجربي هذا الحل قبل الذهاب الى الفراش. خلط ملعقتين من الخل 6 ملاعق صغيره من الماء ثم مزج الخليط وثم وضعه على فروه الشعر وبقيه الشعر . لفي الشعر وغطي الراس بقطعه قماش نظيفه اؤ ببونيه الشعر ثم النوم به. في صباح اليوم التالي، يتم غسل الشعر بالشامبو . جربي هذا الحل مرتين في الاسبوع للحصول على افضل النتائج.

3.وعلاج اخر متوفر في البيت والعلاج فعال وهو ان ناخذ.. زيت الزيتون والمايونيز والفازلين مزج كميات متساويه منهم ثم خلطهم ووضعهم على الراس ومن ثم تغطيه الراس ب قبعه الدش. ويتم النوم فيه الى صباح اليوم التالي ومن ثم غسله بالشامبو .
4.اوراق الريحان هو كذلك لازاله قمل الراس.ومن خلال جعله كعجينه يتم اخذ اوراق الريحان الطازجه ووضعه في الخلاط ثم صب القليل من الماء عليه حتى يصبح كعجينه .وثم وضعها على الشعر كله. وانتظري نصف ساعه حتى يجف. وبعدها اغسلي الشعر بالشامبو . يمكنكي ان تجربي هذه مرتين في الاسبوع.

كانت هذه بعض العلاجات المنزليه البسيطه ، واللتي هي رخيصه وفعاله لقمل الراس .
ولابد من تنظيف وغسل المفارش والمخدات والاغطيه حتى نظمن عدم وجود اي بيوض او قمل فيها.

السابق
تسريحات شعر بنات للمدرسة
التالي
تردد طيور الجنه الجديد