افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد الكمون للتنحيف

فوائد الكمون للتنحيف 20161012 1172

فوائد الكمون للتنحيف

فوائد الكمون للتنحيف 20161012 1172

تستخدم حبوب الكمون منذ عده قرون للكثير من الحالات المرضيه . وهو تابل شهير يستخدم بشكل كبير في المطابخ الاسيويه واللاتينيه والافريقيه . وهي تشبه بذور الكراويه كما انه تاخذ الشكل المستطيل ويتراوح لونها ما بين الاصفر الى البني, ولذلك ليس مستغربا ان تنتمي بذور الكمون والكراويه وايضا البقدونس والشبت الى نفس العائله الخيميه . وتحمل بذور الكمون نفس الاسم تقريبا في اللغات المختلفه , ففي الانجليزيه يسمى (Cumin), والعبريه (كامون) واليونانيه (كيمينون) ويعتقد ان مصدر الكلمه الاصلي يعود الى الكلمه السومريه (جامون).

وتحتوي بذور الكمون على العديد من المركبات الغذائيه الهامه حيث انها غنيه جدا بالنشويات والدهون والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين ا و فيتامين ب المركب وكذلك فيتامين ج و فيتامين (ه) وفيتامين (ك). كذلك فهي غنيه بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والمانجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك. وبسبب هذا المحتوى من هذه المركبات, فان فوائد الكمون متعدده وسنتعرف على ما فوائد الكمون والليمون و فوائد الكمون للتنحيف وغيرها من فوائد للكمون.

اعلان 3

ويعود تاريخ الكمون الى العصور القديمه حيث عثر على بذور الكمون في المواقع المتاخمه للهند وقد تعود الى الالفيه الثانيه قبل الميلاد. كما عثر ايضا على بذور الكمون في مواقع الاثار القديمه المصريه حيث كان يستخدم كماده حافظه في التحنيط الذي اشتهر به قدماء المصريون.

ويشار الى ان اصل زراعه الكمون يعود الى ايران والتي كانت تسمى منطقه فارس واستخدمه قدماء الاغريق ومنطقه المغرب العربي وجلبه المستعمرون الاسبان والبرتغاليين الى الامريكتين. ويعد الكمون الاخضر والكمون الاسود هما اشهر انواع الكمون.

السابق
طريقة عمل الرز المهروس
التالي
حلويات لمزيد من الاذواق رشيدة امهاوش