افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج الصداع طبيعيا

علاج الصداع طبيعيا 20161012 1224

علاج الصداع طبيعيا

علاج الصداع طبيعيا 20161012 1224
اكدت الدكتوره قدريه الديب استاذه العقاقير المشارك في كليه الصيدله في جامعه الملك سعود ان استنشاق زيت النعناع ينهي الشعور بالام الصداع في غضون عشر دقائق على الاكثر و يسهم بشكل كبير في تخفيف الم الشقيقه والصداع النصفي لاحتوائه على ماده “اسيتاميوفين” وهي الماده الموجوده في الاقراص المستخدمه في علاج الصداع مثل “البنادول”.

وارجعت الدكتوره قدريه ، السبب في ذلك الى ان زيت النعناع يعمل على توسيع الشعب مما يؤدي الى استرخاء الجسم والشعور بالراحه وبالتالي انهاء الاحساس بالام الصداع، كما ان هذه الطريقه تفيد ايضا في حالات الصداع النصفي.

اعلان 3

وابانت استاذه العقاقير ان دراسه المانيه طبيه اثبتت ان 10 في المائه من محلول ” زيت النعناع” في الكحول تساوي فاعليه الف ملجم من ماده “اسيتامينوفين” وهي الماده المكونه للاقراص المستخدمه في علاج الصداع مثل ” تمبرا، تيلينول، بانادول- ادول”.

وفيما يخص طريقه استخدام “زيت النعناع” اضافت الدكتوره قدريه الديب انه تؤخذ كميه قليله من عبوه زيت النعناع الاصلي ثم تستنشق لمره واحده من خلال فتحتي الانف بشرط الا يبالغ المريض في عمليه الاستنشاق لفتره طويله ، وسيشعر الشخص الذي يعاني الام الصداع بتحسن سريع خلال عشر دقائق على الاكثر، لافته الى ان هذه الطريقه مجربه على اشخاص كثيرين ونتجت عنها اثار ايجابيه بشكل سريع. ووصفت الدكتوره قدريه زيت النعناع الجيد للاستخدام بانه يتميز بانه اما ان يكون عديم اللون او لونه اصفر فاتح او اصفر مخضر اضافه الى ان رائحه النعناع فيه نفاثه .

ورغم ان زيت النعناع يعمل على انهاء الصداع تماما في غضون دقائق عند استنشاقه بالطريقه و الكميات المسموح بها، الا ان له استخدامات اخرى عندما يوضع على الجلد، وفقا للدكتوره قدريه الديب، فهو يعمل كذلك على تخفيف الانفلونزا كما انه يزيل التعرق ويفرز الصفراء وينهي تشنج العضلات وزادت :” عند خلط 10 في المائه من زيت النعناع مع 10 في المائه من زيت لافندرا في كميه قليله من الكحول ومن ثم عمل (مساج) من هذا الخليط في اسفل الراس و الرقبه فان ذلك يسهم في ازاله الصداع”.

السابق
افضل اعمال يدوية
التالي
كريمات واقية من الشمس