مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

حقائق علمية عن جسم الانسان

حقائق علمية عن جسم الانسان 20161024 1661

حقائق علميه عن جسم الانسان

حقائق علمية عن جسم الانسان 20161024 1661

اسرار جسم الانسان غامضه وغريبه فناك حقائق و معلومات عن جسم الانسان غايه فى الغرابه توضح مدى عظمه الخالق سبحانه وتعالى فى خلق اعضاء الانسان بهذا التناغم الغريب ولذلك كلما تعرفنا على معلومات عن جسم الانسان كلما تعجبنا من انتظام عمل اعضاء الانسان وادركنا مدى تعقيدها وصعوبه فهمها وهنا يصبح بحر المعلومات العامه عن الانسان واعضائه وكيفيه عمله بحر لاينضب ومهما حاولنا الغوص فيه لانصل الى قاعه ولذلك قبل البحث عن اى معلومات عامه تخص الحياه من حولنا دعونا ننظر الى انفسنا ونغوص فى اسرار تكوينا وفى السطور المقبله سوف نتعرف على اغرب حقائق ومعلومات عن جسم الانسان واعضاء الانسان .

1- هل جربت قبل ذلك ان تتنفس اثناء بلع الطعام ؟ اذا حاولت ام لاتحاول ذلك فاليك واحده من اهم حقائق و معلومات عن جسم الانسان وهى ان الانسان هو الكائن الوحيد من الثدييات التى لاتستطيع ان تتنفس اثناء بلع الطعام ولكن من معلومات عن جسم الانسان الاغرب والاعجب هو ان الاطفال الرضع وحدهم القادرين على البلع والتنفس فى نفس الوقت وتنتهى هذه الميزه عند سن ال9 اشهر .

2- لايمكن تخيل ان الانسان يملك دماغ ثانيه الى جانب دماغه الاساسيه ولكن من اغرب معلومات عن جسم الانسان انه من اعضاء الانسان التى اكتشفها العلماء هى وجود دماغ ثانيه للانسان فى المعده وهنا ليس المقصود بالطبع المخ ولكن نقصد ان المعده بها نظام عصبى خاص بها يسمى النظام العصبى المعوى يمتد من خط الامعاء من المرئ الى فتحه الشرج وهو فى الواقع جهاز عصبى قادر على التفكير حيث انه يعطى الاحسايس بتقلص المعده عند التوتر او مشاعر الجوع المفرطه فهذا الجهاز العصبى يربط بين المشاعر وتاثيرها على المعده والامعاء .

3- مشاعر الوحده هى احد المشاعر النفسيه التى يعتقد البعض انه ليس لها اى علاقه بالجسد ولكن اذا بحثنا فى بعض الحققائق او اى معلومات عن جسم الانسان سوف نجد ان الوحده مؤلمه جسديا وليس نفسيا فقط حيث وجد العلماء ان مشاعر الوحده تؤثر على جزء من الدماغ وهو الخاص بمشاعر الالم الجسدى وتسمى القشره الحزاميه الاماميه ولذلك من الممكن تفسير بعض الالم الذى يشعر به الانسان انه ناتج من الاحساس بالوحده .

4- عين الانسان هى ادق اعضاء الانسان وتشريحها شديد التعقيد والدقه ولكن من اغرب معلومات عن جسم الانسان خاصه عن العين ان النساء لديهم القدره على رؤيه الالوان اكثر من الرجال وذلك ناتج ان عين النساء لديها اربع مستقبلات للالوان على عكس عين الرجال التى تملك 3 مستقبلات فقط ولذلك من اغرب حقائق ومعلومات عن جسم الانسان ويفسر لماذا يصاب الرجال بعمى الالوان اكثر من النساء .

5- هل تعقتد انك تتنفس من فتحتى انفك معا ؟ اذا كنت تعتقد ذلك فدعنى اصحح لك بعض المعلومات التى لاتعرفها عن اعضاء الانسان وهى ان الانسان يتنفس من فتحه انف واحده حيث ان جسم الانسان يبدل تلقائيا التنفس من كل فتحه انف كل 4 ساعات فعلى سبيل المثال عند التنفس من فتحه الانف اليمنى فان مستويات الجلوكوز فى الدم ترتفع كما انه سوف يزداد معدل الاكسجين فى الدماغ ويزيد ذلك النشاط فى الجانب الايسر من الدماغ والعكس صحيح عند التنفس من الجانب الايسر مما يزيد من القدرات الابداعيه لدى الانسان والتى تكمن فى الجانب الايمن من الدماغ .

السابق
الحمام الزاجل صورة
التالي
صور اطفال مضحكه 2024