فوائد مهمة للجميع بالصور

صور وفوائد الطبيه جنزبيل

صور وفوائد الطبيه جنزبيل 20161024 1749

صور وفوائد الطبيه جنزبيل

 

صور وفوائد الطبيه جنزبيل 20161024 1749
 يعد الزنجبيل من اهم الاعشاب طبيا لاحتوائه على العديد من المركبات الهامه في العلاج منذ امد بعيد , وهنا ستعرف تركيبه الغذائي وكذلك فوائد الزنجبيل للجسم وطريقه استخدامه وكذلك الاثار الجانبيه لاستخدام الزنجبيل وايضا الجرعات الصحيه لاستخدامه. وما فائده عصير الزنجبيل واضرار الزنجبيل.
واستخدم الزنجبيل كعلاج طبيعي لعده قرون ماضيه للعديد من الامراض , ففي الطب الصيني التقليدي يستخدم الزنجبيل لتخفيف النزلات المعويه , مثل الغثيان والقئ والاسهال , وقد استخدم الزنجبيل على نطاق واسع في اوروبا للمساعده في تخفيف الام الطمث وعلاج نزلات البرد وتخفيف الصداع , وواحده من احدث الابحاث الطبيه هو انه يوقف نمو وانتشار السرطان وهو يحمل العديد من العجائب الطبيه .

القيمه الغذائيه للزنجبيل

·الكالسيوم
·الكربوهيدرات
·الياف غذائيه
·الحديد
·الماغنيسيوم
·المانجنيز
·البوتاسيوم
·بروتين
·السيلينيوم
·الصوديوم
·فيتامين ج , ه وب6

يحتوي الزنجبيل على العديد من المواد التي تعمل على الوقايه من الامراض كما يلي:

فوائد الزنجبيل للجسم – ما فائده الزنجبيل

فوائد الزنجبيل للسرطان

قد يكون الزنجبيل علاجا قويا في علاج سرطان الرحم , حيث وجدت دراسه اجريت في جامعه ميتشيجين ان مسحوق الزنجبيل يعمل على موت الخلايا السرطانيه بالرحم. كما اظهرت ايضا دراسه في جامعه مينيسوتا ان الزنجبيل قد يعمل على ابطاء نمو خلايا السرطان بالقولون والمستقيم.

فوائد الزنجبيل لالتهاب الحلق

يعمل الزنجبيل على التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي , حيث ان شرب خليط العسل والزنجبيل مفيد جدا للتخلص من التهاب الحلق بقدرته الفعاله ضد البكتيريا ويعمل على تخفيف السعال ورشح الانف , ويعمل على ازاله جفاف الحلق. وهو احد فوائد شرب الزنجبيل.

صور وفوائد الطبيه جنزبيل 20161024 1750
يفيد شرب الزنجبيل بالعسل في التخلص من التهاب الحلق

فوائد الزنجبيل للغثيان

وجدت العديد من الدراسات ان الزنجبيل علاج فعال للغثيان لاحتوائه على فيتامين ب6 , وهو علاج سريع للغايه للغثيان حيث يمتص بسرعه كبيره في الجسم.

فوائد الزنجبيل لتخفيف الالام والالتهابات

اظهرت احدى الدراسات ان الزنجبيل له خصائص مضاده للالتهابات وانه مسكن طبيعي للالام.

فوائد الزنجبيل للبرد والانفلونزا

يستخدم الزنجبيل منذ فتره بعيده من اجل علاج نزلات البرد , كما انه مفيد ايضا في حالات النزلات المعويه او التسمم الغذائي , حيث ان له اكبر الاثر على الجهاز الهضمي.

فوائد الزنجبيل للصداع النصفي

اظهرت بعض الابحاث ان الزنجبيل يمكن ان يعمل على علاج حالات الصداع النصفي بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الالم والالتهاب بالاوعيه الدمويه .

فوائد الزنجبيل للدوره الشهريه

استخدم الزنجبيل في الطب الصيني كعلاج لالام الطمث. فهو له قدره فعاله في خفض مستويات هرمون البروستاجلاندين الذي يسبب الالام والتقلصات , وبالتالي يعمل على تخفيف تشنجات الرحم.

فوائد الزنجبيل للكلى

وجدت احدى الدراسات التي اجريت على الفئران المصابه بداء السكري ان تلك الفئران عند اعطائها الزنجبيل قد ادى ذلك الى حدوث انخفاض في معدل الفشل الكلوي لديهم.

فوائد الزنجبيل للتخسيس

قد يكون الزنجبيل فعالا في تحفيز الجسم على تخفيف وزنه لدى اولئك الذين يعانون من السمنه المفرطه , حيث يمكن ان يعمل على تحسين الاضطرابات الهضميه والتي يمكن ان تؤثر بشكل كبير على مؤشر كتله الجسم وانقاص مستويات الكولسترول السيئ بالدم , وكذلك فهو يعمل على تقليل نسب البروتين الدهني الضار , ومن المعروف ان هذه عوامل مرتبطه بزياده الوزن وباحداث امراض مثل القلب وبعض انواع السرطان.
ولا يوجد بحث علمي حتى الان يثبت قدره الزنجبيل على حرق الدهون الا ان تناول الزنجبيل كمشروب بشكل عام يعمل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتنظيم عمليه الاخراج والقضاء على الطفيليات المعويه بالبطن , ويعمل على تخفيض نسبه الدهون المحيطه بالكرش حيث يستخدم الزنجبيل لحرق الدهون. ولذلك فهو يعتبر علاجا مساعدا للتنحيف والدخول في انظمه الرجيم.

فوائد الزنجبيل للشعر – فائده الزنجبيل للشعر

يقول الدكتور جميل القدسي الدويك في برنامجه “اشربه القران الكريم” ان الزنجبيل يحتوي على ماده الكراتين التي تدخل في تركيب الشعر , ويقول دكتور جميل القدسي ان كثيرا من الناس يتصلون به ويشتكون من ان شعرهم قارب على الصلع فينصحهم بكثره تناول الزنجبيل.
ويمكن استخدام الزنجبيل موضعيا لعلاج مشاكل الراس والقشره حيث يتم اخذ ملعقه واحده من الزنجبيل المبشور الاخضر الطري ويضاف اليه نحو ربع كوب من زيت الزنجبيل ويوضع على الشعر نحو 10 دقائق ثم يغسل الشعر , ويمكن استخدام هذه الوصفه حتى يصبح الشعر صحيا لامعا خال من القشره .
السابق
اطول نكتة بالعالم
التالي
اجمل صور شخصيه للفيس بوك