فوائد مهمة للجميع بالصور

فوائد العنب الصحية المهمة

فوائد العنب الصحية المهمة 20161024 2177

فوائد العنب الصحيه المهمه

فوائد العنب الصحية المهمة 20161024 2177

 

فبالاضافه الى ان العنب فاكهه جميله وحلوه المذاق, فهي غنيه بالمواد المغذيه التي لها الاثار الايجابيه على صحه الانسان.

القيمه الغذائيه للعنب
يعتبر العنب من المواد الغذائيه الغنيه والتي لها فوائد صحيه كبيره على جسم الانسان. من اهم مكونات العنب نجد اللائحه الاتيه

اعلان 3

الطاقه , السكريات, الكربوهيدرات, الدهون, الالياف, البروتينات, الثيامين, البريبوفلافين, النياسين, فيتامين ب6, حامض البانتوثنيك, الفولات, الحديد, الكالسيوم, الفوسفور, البوتاسيوم, المغنيسيوم, الزنك, المنجنيز.

فوائد العنب على القلب
تناول العنب بشكل منتظم وجيد يمكن الجسم من الاستفاده من مضادات الاكسده بفضل مركبات الفلافونويد وبالتالي تمنع اكسده الكولستيرول الضار للجسم وتصلب الشرايين.

كما انه اشارت عده دراسات الى ان العنب يمنع انسداد الشرايين ويحد من تراكم الشحوم فيها وبالتالي التقليل من خطر الاصابه بامراض القلب.

العنب مفيد لحالات الامساك والبواسير
بفضل تواجد مجموعه من الاحماض العضويه , السكر و السليلوز فالعنب يساعد على التخلص من مشاكل الامساك ويخفض من احتمالات الاصابه بالبواسير.

فوائد العنب للبشره
قناع العنب مفيد لاصحاب البشره الدهنيه , ذلك يتاتى باضافه ملعقه من عصير العنب وملعقه من مغلى النعناع الى ملعقه من عصير الليمون ثم دهن الوجه بالخليط.

العنب ينقي الجسم
بفضل احتوائه لكميات مهمه من الماء فان العنب مدر للبول كما تساعد الالياف الموجوده فيه على تطهير الامعاء والكبد.

العنب يقلل من ضغط الدم وينظم ضربات القلب بفضل احتوائه على مجموعه من المعادن مثل البوتاسيوم, الحديد, السلينيوم والمغنيسيوم.

السابق
صورة تفاح اخضر
التالي
صوري الجميلة لبلدى الحبيبه اسوان