افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

هل يعمل السحر بمعرفة الاسم واللقب فق

هل يعمل السحر بمعرفة الاسم واللقب فق 20161004 454
هل يعمل السحر بمعرفة الاسم واللقب فق 20161004 454

اهميه معرفه علامات الساحر:

ينبغي ان تعلم اخي المسلم ان معرفه العلامات الداله على الساحر امر مهم جدا لان التعريف بين الاشخاص انما هو بسبب معرفه علاماتهم الداله عليهم وان كان لفظ علامه له معان الا ان مرادنا هنا من معانيها ما دل على الشيء وميزه عن غيره، ولهذا جاءت الاحاديث الكثيره في ذكر علامات يستدل بها على خير اهلها وعلامات يستدل بها على انحراف اهلها، ومن ذلك ما جاء في البخاري عن انس وغيره ان رسول الله r قال: ((ايه الايمان حب الانصار وايه النفاق بغض الانصار)) وبوب البخاري للحديث بقوله علامات الايمان، وفي صحيح مسلم من حديث ابي هريره ان رسول الله rقال: ((من علامات النفاق …))
وذكر علامات اهل الاجرام مطلب شرعي قال تعالى: {وكذلك نفصل الايات ولتستبين سبيل المجرمين} وقال تعالى: {ولا ياتوك بمثل الا جئناك بالحق واحسن تفسيرا}
فكلما جاء السحره بحيله سحريه كلما قيض الله من حمله الاسلام من يفضحهم ويكشف زيفهم. وعن طريق التضلع من معرفه علامات السحر يكون المسلم على بصيره من شرهم. والله المستعان.

اسباب كتابه هذه الرساله :

1-الرغبه في محاربه السحره والمنجمين والكهان لان محاربتهم من اعظم الدفاع عن المسلمين وتوعيتهم.
2-اردت ان اجلي للناس اخطار السحر والسحره لان الغموض فيها كثير والاغترار بهم عظيم.
3-كثير من المسلمين لا يعرفون خطر اعمال السحره على العقيده الاسلاميه التي هي اصل دين المسلم وبذهابها يذهب دين المسلم فبيان هذا من المهمات الكبيره ومن الواجبات العظيمه .
4-راينا السحره يزيدون انتشارا في عالم المسلمين حتى كاد السحره في بلاد المسلمين ان يسبقوا السحره في بلاد الكافرين.
5-رايت سحره عصرنا يستهدفون بسحرهم السيطره عل الامه الاسلاميه في كل مجال في باب العقيده اولا وفي باب العباده وفي باب السياسه والاقتصاد والامن وما الى ذلك .
6-نرى ان السحره صاروا يعظمون من قبل جهال المسلمين ومن قبل المفسدين في الارض حتى يظن انهم حمله الاسلام، وهم اعداؤه في الحقيقه .
لهذه الاسباب وغيرها قمت بكتابه هذه الرساله والله المسئول ان ينفع بها من يشاء من عباده.
حقيقه السحر:

اعلان 3

قال ابن قدامه في المغني (12/299): (وهو عقد ورقى وكلام يتكلم به او يكتبه او يعمل شيئا يؤثر في بدن المسحور او قلبه او عقله من غير مباشره له، وله حقيقه فمنه ما يقتل وما يمرض وما ياخذ الرجل عن امراته فيمنعه وطاها ومنه ما يفرق بين المرء وزوجه وما يبغض احدهما الى الاخر او يحبب بين اثنين)اه.
حقيقه التنجيم:

والتنجيم هو الاستدلال بالاحوال الفلكيه على الحوادث الارضيه

 

السابق
رجيم الردة للتخسيس
التالي
طريقة عمل صينية بطاطس بالفراخ بالفرن