افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طرق تنعيم الجسم

طرق تنعيم الجسم 20161012 2328

طرق تنعيم الجسم

طرق تنعيم الجسم 20161012 2328

1- مقشر الموز والسكر

اخلطي موزه مهروسه مع 3 ملاعق كبيره من السكر الخشن و1/4 ملعقه صغيره من خلاصه الفانيلا او اي زيت عطري تفضلينه للاحتفاظ برائحه جذابه على جسمك. بعد خلط المكونات جيدا، استخدمي الخليط على جسمك خلال الاستحمام مع تدليك الجسم جيدا في حركات دائريه من الاسفل للاعلى لتنشيط الدوره الدمويه . بعد ذلك، يشطف جيدا بالماء الفاتر.
2- مقشر الليمون مع الروزماري والملح

اعلان 3

في وعاء نظيف ذو غطاء محكم، اضيفي كوب من ملح الطعام او ملح كوشير. ثم يضاف ½ كوب من زيت اللوز المر مع التقليب الجيد ،بشر ليمونه واحده ، 2 ملعقه صغيره من اوراق الروزماري المجففه . استخدمي الخليط اثناء الاستحمام لتدليك الجسم وترطيبه. يمكن الاحتفاظ بالخليط لمده 6 شهور في وعاء محكم في درجه حراره الغرفه .
3- مقشر الطماطم مع السكر

الطماطم من افضل العناصر الطبيعيه المفيده لصحه ونضاره البشره . فتحتوي الطماطم على ماده الليكوبين، وهي من مضادات الاكسده القويه التي تساعد على حمايه البشره من الشوارد الحره التي تتسبب في تلفها، كما تعمل ايضا كواقي طبيعي من اشعه الشمس. اغمسي شريحه من الطماطم في كميه من السكر الابيض الخشن، واستخدميها لفرك بشره الوجه جيدا في حركات دائريه لبضع دقائق. بعد ذلك، تشطف جيدا بالماء الفاتر.
4- مقشر جوز الهند مع الفانيلا والسكر البني

زيت جوز الهند يتميز برائحه جذابه وخواص طبيعيه رائعه لترطيب البشره . اخلطي ½ كوب من زيت جوز الهند النقي، ½ كوب من السكر البني مع ½ ملعقه صغيره من الفانيلا. استخدمي الخليط لفرك بشره الجسم جيدا في حركات دائريه اثناء الاستحمام، ثم يشطف جيدا بعد ذلك.
5- مقشر النعناع والسكر للشفاه

لتتمتعي بشفاه ناعمه وجذابه ، جربي تلك الخلطه السريعه والمذهله من زيت الزيتون مع السكر وزيت النعناع. اخلطي القليل من زيت الزيتون او زيت الجوجوبا مع ملعقه صغيره من السكر الابيض في محضره الطعام لمده دقيقه واحده . ثم تضاف بضع قطرات من زيت النعناع العطري. استخدمي الخليط لفرك الشفاه والتخلص من الجلد الميت. فيساعد ذلك على استعاده حيويه وجاذبيه الشفاه في وقت سريع.
6- مقشر اللافندر مع ملح البحر

اخلطي ½ كوب من ملح البحر مع 1/3 كوب من زيت الجوجوبا، او زيت اللوز مع التقليب الجيد. ثم تضاف ملعقه كبيره من اوراق اللافندر المجففه و 10 قطرات من زيت اللافندر العطري. استخدمي الخليط لفرك الجسم جيدا في حركات دائريه خلال الاستحمام. فيساعد ذلك على التخلص من الجلد الميت وتنعيم البشره ، كما يساعد كذلك على الشعور بالانتعاش والراحه نتيجه لما يتميز به زيت اللافندر من فوائد لتحسين الحاله المزاجيه .
7- مقشر الحمضيات مع الملح

وهو من افضل المقشرات الطبيعيه للاستخدام صباحا لتبداي يومك بانتعاش، خاصه بعد ممارسه الرياضه . اخلطي ½ كوب من ملح البحر، ½ كوب من زيت الزيتون او زيت الجوجوبا مع ملعقه صغيره من قشور الحمضيات كالبرتقال او الليمون او خليط منهم. استخدمي الخليط لتقشير البشره جيدا والتخلص من الجلد الميت لتتمتعي بجسم ناعم وبشره مشدوده .

السابق
ببساطه واحسبي حملك لنفسك , كيف اعرف انا في الشهر الكام من الحمل
التالي
اسباب الدوخه اثناء الرجيم وكيفية علاجها