افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية النوم الصحى للحامل

كيفية النوم الصحى للحامل 20161013 123

كيفيه النوم الصحى للحامل

كيفية النوم الصحى للحامل 20161013 123

مشاكل النوم كثيره ومتعدده كالارق  وخدران الاطراف وغيرها، وهي مشاكل عامه تحدث عند كثير من الاشخاص.وهناك مشاكل خاصه بالحوامل او عند من يعانون من مرض السمنه المفرطه تتعلق بالمقدره على الحركه وتغيير الوضعيه اثناء النوم، وما قد يسببه لهم من ضيق نفس اذا كانت وضعيه النوم غير مريحه .
وللحوامل وضع خاص حيث ان تغيير الشكل امر مؤقت ومتزايد بنفس الوقت تحتاج المراه الى التاقلم معه وخاصه بعد الشهور الثلاث الاولى.وتعتقد بعض السيدات الحوامل ان للنوم على البطن اثار سلبيه تؤذي الجنين، كما انه يصبح مستحيلا خاصه في الاشهر الاخيره من فتره الحمل.لكن بعض السيدات يحببن النوم على البطن ويعتبرن ان هذه الطريقه صحيه و صحيحه حسب راحه الحامل.
من فضل الله وعنايته بالمراه الحامل والجنين ان جعل له عده عوامل تحميه وتقيه من اي مخاطر وحوادث محيطه به، كالكدمات والصدمات التي قد تتعرض لها المراه في حياتها اليوميه ، من اي تصرفات خاطئه او طريقه نوم غير صحيحه او حادث سير او غيرها.
ومن هذه العوامل التي تحمي الطفل نذكر مثلا:
عضلات البطن.
السائل المحيط بالجنين.
وجود مرونه في المساحه التي يتحرك بها الجنين حيث ينتقل من مكان الى اخر في حال حدث عليه ضغط من جهه معينه .
ان فتره الحمل فتره طويله تتعرض فيها الحامل لتغيرات هرمونيه مختلفه تؤدي الى تشكل اضطرابات صحيه وعصبيه مختلفه لدى المراه . ان اكثر ما تشعر به الحامل هو الحاجه الى النوم الكثير خلال فتره الحمل، وتحديدا فتره الاشهر الثلاثه الاولى من الحمل، حيث ان عدد ساعات نوم المراه الحامل هو 8 ساعات من النوم المتواصل المريح دون قلق او ازعاج.
عندما تنام الحامل كتيرا تحصل على قدر كاف من الراحه لتكتسب صحه لها وللجنين، وافضل وضعيه لنوم الحامل هو النوم ع الجانب الايسر خلال ساعات الليل الاولى. فنوم الحامل على الجانب الايسر باستمرار يحسن من جريان الدم نحو الجنين والمشيمه مما يؤمن لهما الغذاء الجيد، ويساعد على التخلص من السوائل غير المرغوب فيها. ان نوم المراه الحامل على الجانب الايسر يجعلها اقل تعرضا لخطوره انجاب طفل ميت وافضل من اي وضعيه اخرى.
مع ذلك لا نعرف بالضبط ما الذي يسبب ولاده طفل ميت، نظرا لتداخل العديد من العوامل. اما النوم على الجانب الايمن فهو غير مفضل نظرا لان ذلك يؤثر على الكبد. لذلك نحتاج الى المزيد من البحث عن العوامل المرتبطه بالنوم مثل الشخير والاستيقاظ للذهاب الى دوره المياه، كذلك وضعيات النوم. وقد يتقطع نوم الحامل بسبب مجموعه من متاعب الحمل ومنها الاحلام المزعجه والام الظهر وتشنجات الساق وحرقه المعده .
وقد تجد المراه الحامل صعوبه في النوم فكلما كبر حجم الجنين في الرحم فان النوم يصبح اكثر صعوبه بالنسبه للحامل، لذلك يجب اختيار الوضعيه المناسبه . مشكله النوم ووضعيته بشكل عام هي مشكله يعاني منها الكثير من الناس، ولعل اكثر فئه تعاني من هذه المشكله هي فئه النساء الحوامل حيث انهن ومع التغيرات التي تطرا على اجسامهن باستمرار خلال فتره الحمل يصبح النوم على بنفس الطريقه المعتاده شيء صعب ويجب تغييره.

السابق
صور عصاير غريبه بالكرتون
التالي
ريجيم الزنجبيل والليمون للتخسيس