افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ادوات نزع الشعر من الوجه

ادوات نزع الشعر من الوجه 20161013 317

ادوات نزع الشعر من الوجه

ادوات نزع الشعر من الوجه 20161013 317

غالبا ما يشكل شعر الوجه مشكله تزعج جميع النساء علي مستوي العالم كله تقريبا . و يمكن ان يؤثر علي مستوي الثقه بالنفس اذا كنتي واحده من الملايين الذي يعانوا من هذه المشكله ، يجب الاضطلاع علي الخطوات التاليه سوف تساعدك كثيرا في استخدام الشمع ازاله شعر الوجه

ازاله الشعر من الوجه بالشمع خطوات استخدام الشمع في ازاله شعر الوجه : ادوات تحتاجين لها :

اعلان 3

1. شراء الشمع ، يمكنك شراء شمع العسل او شمع السكر . و لكن شمع العسل جيد جدا و يستطيع التخلص من الشعر تماما و يترك البشره ناعم بصوره لا تصدق قد يكون مكلف ماديا و لكنه يستحق العناء حقا لما له من نتائج مذهله على بشرتك .

2. عند شراء الشمع ، قد تجد معه مناديل ورقيه او قماشيه صممت خصيصا لاستخدامها معه في ازاله الشعر ان لم تتوافر معه المناديل المخصصه له فعليك بشراء النوعيات المخصصه لذلك من اي متجر او صيدليه .

3. احرصي على تواجد الملعقه المخصصه لاستخدام الشمع ، فهي ملعقه مسطحه غير قابله للصق ، تستخدم عند تطبيق الشمع على الوجه ستعانين جدا ان استخدمتي اي نوع اخر من الملاعق .

4. جهزي مراه كبيره على ان تكون قريبه منك . او يمكنك الجلوس بالقرب من حوض الحمام و استعمال المراه و من الافضل ان تكون الاضاءه جيده . البدا في استخدام الشمع لازاله شعر الوجه

5. في هذه الخطوه ، ضعي الشمع في اعلي الفم او المكان الذي تريدي ازاله الشعر منه وذلك باستخدام المعلقه المسطحه ، ثم خذي قطعه صغيره من القماش لفرد الشمع جيدا .

6. قومي بالتدليك جيدا بشكل دائري باستخدام قطه القماس او المنديل الورقي وذلك لمده 10 ثواني على الاقل بحسب سمك الشعر ، على ان يكون التدليك باقصي جهد لك وقوه مصحوبه بالرفق ايضا مع الانتباه لعدم ايذاء نفسك .

7. يفضل العد من 1 – 5 ثم شد قطعه القماش بعكس اتجاه نمو الشعر قد تشبه هذه النقطه بضع الشئ مع نقطه استخدام الحلاوه لنزع الشعر . 9.يمكنك البدء في تكرار الخطوات من 5 – 8 مره اخري مع الجانب الاخر من اعلي الشفاه او المكان المطلوب ازاله الشعر منه حتي تنتهي من ازاله الشعر الغير مرغوب فيه .

10. اذا لاحظتي وجود اي احمرار ، يمكن رش بودره اطفال لترطيب المنطقه الملتهبه فهي افضل طريقه لتهدئيه الاحمرار

11. و الان انتي تتمتعي ببشره ناعمه مثل الاطفال خاليه من الشعر .

نصائح : يجب عند ازاله قطعه القماش ، شدها في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر . للقضاء علي الاحمرار ، يمكنك استمعال زيت الاطفال او بودره الاطفال فهي تحدث اثار جيده للغايه . لا تحاول تطبيق الشمع في نفس المنطقه اكثر من مرتين ، لانه قد يحدث حساسيه و ترك بثور في الجلد .

يمكنك استخدام الشمع و وضعه علي المناطق الاخري مثل الابطين ، الساقين ، الاذرع ، الذقن . مع استخدام قطعه اكبر من القماش . فوائد استخدام الشمع في ازاله الشعر الزائد :

١- يوفر استخدام الشمع الكثير من الاموال و خصوصا عند تطبيقه في المنزل بدلا من تطبيقه في اي صالون تجميل . فهو اجراء بسيط عندما يوظف بشكل صحيح يعطي نتائج مذهله و يمكن ان يترك وجهك ناعم كالاطفال و خالي من الشعر لعده اسابيع . مع الحرص علي الاستخدام الصحيه له كما ذكرنا اعلاه . و بمقارنه تكلفه ازاله الشعر الزائد بالشمع بالخيارات الاخري لازاله الشعر مثل استخدام الليزر فهو غير مكلف تماما

٢- يضمن لكي استخدام الشمع الحصول علي نتائج طويله المدي و بشره ناعمه لاطول فتره ممكنه لانه يقوم بازاله الشعر من الجذر ، و يستمر لمده اسبوعين تقريبا تاثيره علي الجلد .

٣- يتطلب استخدام الشمع الدقه الكامله عند القيام بالخطوات للحصول علي بشره خاليه من الشعر تماما .

٤- يساعد الشمع في تقليل كميه نمو الشعر ، و ذلك لانه مع تكرار استخدام الشمع في ازاله الشعر يساعد البصيلات في وقف انتاج الشعر.

٥- اذا قمت باستخدام الشمع يفضل الانتظار حوالي 5 ايام بعدها قبلاستخدامه مره اخري و ينصح الخبراء بالانتظار حوالي شهر حتي لا تضر بشرتك .

 

  • ادوات نزع شعر
السابق
طريقة عمل المقلوبة المصرية بالباذنجان
التالي
مباركة مولود جديد بنت بالصور