افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج التسنين عند الاطفال

علاج التسنين عند الاطفال 20161013 1330

 

علاج التسنين عند الاطفال 20161013 1330

عندما تنجبين طفلك الاول البكر تحبين متابعه كل حركه من حركاته، وتعتنين به عنايه خاصه لانه تجربتك الاولى التي ستتعلمين منها لما بعد. وفي مراحل تطور نمو طفلك تلاحظين الكثير من التغيرات التي قد تربكك احيانا لعدم قدرتك على فهم طفلك جيدا. ومن المراحل التي يمر بها الطفل في عامه الاول “مرحله التسنين”، فما هي هذه المرحله ؟ وهل هناك مشاكل مصاحبه لهذه المرحله ؟

مرحله التسنين هي مرحله طبيعيه يمر بها الطفل، وهي مرحله بدايه بزوغ الاسنان اللبنيه للطفل وبروزها. وهذه المرحله تبدا مرحله كونه جنينا في بطن امه، حتى يكبر قليلا، حيث تبدا هذه المرحله بترسيب الكالسيوم في الاسنان والتحضير لبروز الاسنان. هذه المرحله ليست سهله ابدا على الاطفال، وهي قد تبدا من الشهر الثالث للطفل حتى السنه الاولى من عمر الطفل. وفي البدايه تبدا الاسنان الاماميه في عامه الاول، ثم الاضراس الاماميه والخلفيه في عاميه الثاني والثالث.

هناك الكثير من العلامات والاعراض التي تدل الام على بدايه بروز اسنان طفلها الرضع، فان الطفل في هذه المرحله كثيرا ما يشعر بالتوتر والهيجان والانزعاج من ابسط الاشياء. ومن الاعراض الاخرى عدا عن شعور الطفل بالالم، ملاحظه احمرار في اللثه وانتفاخها، كما تلاحظ الام احمرار خدي الطفل ووجهه، كما انه يستمر بفرك اذنه الموجوده على جهه السن، بالاضافه الى زياده سيلان لعابه. وتلاحظ الام ايضا تغير في طلبه للرضاعه وفركه للثته وعضها، ويبقى الطفل صاحيا وينام نهارا.

اعلان 3

الم التسنين الم لا بد منه للطفل، لكن بامكانك اتباع بعض النصائح للتخفيف عن طفلك. قومي بمسح اصابعك البارده على لثه الطفل لتخدير الالم مؤقتا، واعطي طفلك “العضاضه ” او “حلقه التسنين” والتي تصنع من السيليكون، مع مراعاه الحفاظ على نظافتها وتعقيمها دائما. اعطي طفلك القليل من الخبز الجاف او المحمص، او بعضا من الخضراوات والفواكه كمهدئات يمكن مضغها، مع مراعاه مراقبته على الدوام. وبامكانك ايضا وضع القليل من الماء البارد على لثته لتهدئته قليلا.

بالاضافه الى ما سبق، فان مغلى بعض الاعشاب البريه كالنعناع البري، او زهر الزيزفون، او بلسم الليمون تساعد في الهضم وتهدئه معده الطفل، وتخفيف الارق، ومقاومه ايه فيروسات. كما ويعتبر “جل التسنين” احد خيارات العلاج المتاحه ، حيث يمكنك ان تفركي لثه طفلك بجل التسنين والذي يكون خاليا من السكر خاصه للاطفال دون سن الاربع اشهر. وهذا الجل يحتوي على مخدر موضعي يساعد في تخدير الالم ويطهر الاسنان واللثه ويحميها من ايه التهابات.

السابق
طريقة عمل كيكة اللبن المكثف
التالي
صحبتي جربتها كانت تجنن , قصة الشعر ايفيلي قصيرة بالصور