افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حركات رياضية لازالة البطن خلال 15 دقيقة بالصور

حركات رياضيه لازاله البطن خلال 15 دقيقه بالصور

 

حركات رياضية لازالة البطن خلال 15 دقيقة بالصور

 

مما لا شك فيه ان منطقه البطن هي اكثر مناطق الجسم من حيث تخزين الدهون، لذا يعاني الكثيرين خاصه من السيدات من وجود كميات من الدهون الغير مرغوب بها في هذه المنطقه علي وجه التحديد والتي تؤثر بالسلب علي مظهر الجسم ككل وعلي القدره علي الحركه .
وتعود اهم اسباب تراكم الدهون في البطن الي قله الحركه في المقام الاول ومن ثم تاتي العوامل الاخري المؤديه لظهور الكرش كسوء التغذيه والعوامل الوراثيه وغيرها.
وعاده ما يشتكي متبعي انظمه وبرامج الرجيم من انخفاض وزنهم دون ظهور تاثير واضح وكبير علي حرق الدهون من منطقه الكرش، وهذا امر بديهي لان اتباع نظام غذائي ليس كافي لحرق دهون الجسم. ولن تظهر النتيجه المرجوه بدون زياده الحركه وممارسه تمارين لشد البطن.
وهذا استعراض لاهم التمارين الرياضيه لشد البطن التي يمكن ممارستها في اي وقت وفي اي مكان حتي المنزل والتي لدي جميعها قدره عاليه علي تخسيس الكرش وشد البطن للحصول علي مظهر اجمل وصحه افضل في فتره بسيطه :

 

1- تمرين الدراجه :

اعلان 3

 

Bicycle_Crunches

 

سمي هذا التمرين بهذا الاسم لكونه مشابه لحركه التبديل بالدراجه ، حيث يستلق الشخص علي الارض ويقوم بالتبديل علي الهواء كما لو كان راكبا دراجه وتشبيك اليدين خلف الراس وملامسه مفصل اليد اليمني لمفصل الرجل اليسري بالتزامن مع التبديل والعكس. ويمارس التمرين بسرعه متوسطه لمده دقيقه ثم ناخذ استراحه لثواني ونكمل ثلاث جولات من التمرين.
هذا التمرين مفيد لشد جميع عضلات البطن، حيث يعتبر من التمارين الشامله لتخسيس الكرش.

 

2- تمرين الكره :

 

Arm_Leg_Raise

 

يشترط في هذا التمرين وجود كره لاستخدامها. حيث يستلق الشخص علي الارض بصوره كامله مع مد اليدين بشكل مستقيم علي الارض، ويمسك الكره بيديه ومن ثم يقرب يده من قدمه ليسلمها الكره ويعود ليفرد جسمه مره اخري بشكل كامل علي الارض محتفظا بالكره بين قدميه ثم يعود ويسلم الكره من قدميه الي يديه وهكذا.
هذا التمرين ايضا شامل لتخسيس الكرش وشد جميع عضلات البطن، مع ملاحظه ان هذا التمرين مرهق للغايه خاصه للمبتدئين لذا يجب عدم ممارسته كثيرا في البدايه ويتم الفصل بين ممارسه نفس التمرين بفتره معقوله لاعطاء الفرصه لعضلات البطن ان تستريح.

 

3- تمرين سوبر مان:

 

Superman

 

تتم ممارسه هذا التمرين من خلال الاستلقاء علي البطن ورفع الجسم باليدين والقدمين كما لو كنا سنمارس تمرين الضغط، لكن في هذا التمرين يتم التمسك باليد اليمني والقدم اليسري علي الارض لتثبيت الجسم ونرفع الذراع اليسري والقدم اليمني لاقصي ما نستطيع لكن ببطء ثم نعكس التمرين وهكذا 15 مره لاربعه جولات تفصل بين كل جوله والاخري استراحه .
وهذا التمرين ايضا مفيد لجميع عضلات البطن حتي العضلات الجانبيه والتي لا تركز غالبيه التمارين عليها. وسمي بهذا الاسم لقرب شكل الشخص القائم بالتمرين من شخصيه سوبر مان الشهيره .

 

4- تمرين الاذرع المتوازيه :

 

Arm_Crunch

 

تتم ممارسه هذا التمرين بالاستلقاء علي الارض مع ثني الارجل وتثبيت الاقدام علي الارض. وتتم ممارسه هذا التمرين بمد اليدين بشكل مستقيم بحيث تفرد علي الارض بشكل كامل ثم نصعد بالذراعين متوازيين باستخدام عضلات البطن مع تثبيت النصف الاسفل من الجسم علي موضعه. ويتم عمل ثلاث جولات ايضا من هذا التمرين بعدد 15 : 25 حركه لكل جوله حسب الرغبه .
واهم ما في هذا التمرين انه يركز بشكل اساسي علي شد وتقسيم اعلي اربعه عضلات من البطن فضلا عن كونه يساهم في حرق الدهون من الجسم وافقاده العديد من السعرات الحراريه .

 

5- تمرين لمس الاقدام:

 

Toe_Touch

 

اطلق علي هذا التمرين اسم لمس الاقدام لان الشخص يقوم من خلاله بالاستلقاء علي الارض ورفع الارجل وتثبيتها في الهواء عند زاويه 90 درجه ثم يقوم بمد يده اليمني لتلمس قدمه اليسري والعكس باستخدام عضلات بطنه. ويتم عمل ثلاث مجموعات ايضا من هذا التمرين بعدد 30 مره لكل مجموعه مع الفصل بين كل مجموعه واخري باستراحه بسيطه .
هذا التمرين ايضا مفيد بشكل اساسي لشد عضلات البطن العلويه كما انه مفيد في بناء عضلات البطن الجانبيه والتي لا يمكن للعديد من التمارين العمل عليها بشكل اساسي

 

6- تمرين رفع الارجل:

 

Verticle_Crunch_Full

 

تتم ممارسه هذا التمرين من خلال الاستلقاء علي الارض وتشبيك اليدين خلف الراس ورفع الارجل سويا بشكل مثني لتقترب مفاصل الارجل من الصدر او بشكل مستقيم حتي زاويه 90 درجه لمزيد من الصعوبه . وتتم ممارسه هذه التمرين 15 : 30 مره حسب القدره والرغبه علي ثلاث مجموعات يفصل بين كل مجموعه استراحه .
الامر المهم للغايه في هذا التمرين انه يؤثر بشكل اساسي علي شد ونحت عضلات البطن السفليه والتي تعد اكبر مكان لتجمع الدهون في الجسم علي الاطلاق.

 

7- تمرين كرسي رفع الارجل:

 

Chair_Leg_Raise

 

في هذا التمرين يتم تثبيت اليدين علي حامل ويتم تثبيت الجسم ورفع الارجل بشكل مثني لتقترب من الصدر او بشكل مستقيم لمزيد من الصعوبه . وتتم ممارسه التمرين حسب القدره من 15 : 30 مره علي ثلاث مجموعات تفصل بينهم استراحات بسيطه .
كما في التمرين السابق، يعتمد هذا التمرين بشكل اساسي علي تخسيس الكرش وشد البطن خاصه عضلات البطن السفلي. لذا فهذا التمرين يعد احد افضل تمارين نحت البطن علي الاطلاق ويلجا له كل من يرغب في الحصول علي بطن مشدوده ومتناسقه .

 

ملحوظات هامه :
لا يصح مهما كانت رغبتك في سرعه شد البطن ان تقوم بممارسه جميع هذه التمارين في نفس اليوم او حتي ان تمارس تمارين البطن بشكل يومي. فعضلات البطن هي من ارق عضلات الجسم لذا يجب اراحتها بين يوم ويومين علي الاقل والا تتم ممارسه ما يزيد عن 4 من التمارين السابقه في نفس اليوم.
تمارين شد البطن مخصصه لتقويه عضلات البطن وتحسين مظهرها لكنها لا تؤثر بشكل اساسي علي تخسيس الكرش من الدهون في حاله الاستمرار علي تناول الدهون وقله الحركه واقتصار الامر كله علي هذه التمارين.
بدون زياده الحركه وتحسين النظام الغذائي باضافه المزيد من البروتين وانقاص نسبه الدهون لن يؤثر التمرين علي مستوي انتفاخ البطن، بل سيقوم بشد عضلات البطن عليها فقط. لكن علي كل حال هذه التمارين لديها قدره عاليه علي حرق الدهون وافقاد الجسم العديد من السعرات الحراريه .

السابق
طريقة عمل الكيمتشي الكورى
التالي
افضل واحدث التحف الخشبية