افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد الترمس المر

فوائد الترمس المر 20161013 1638

فوائد الترمس المر

 

فوائد الترمس المر 20161013 1638

 

من المعروف ان الترمس من الاطعمه الخفيفه المحببه للكثيرين، فغالبا ما يقترن اكله بالاعياد والمناسبات الخاصه . فقد جرت العاده لدى الاسر العربيه ان يكون الترمس احد اهم انواع التسالي الشهيه ، وهو مرغوب ومحبوب من الكبار والصغار.

يندرج الترمس تحت لائحه النباتات البقوليه وهو من فصيله القرنيه . هناك ما يقارب ال 300 نوع من الترمس اغلبها مر المذاق نتيجه لاحتوائها على نسبه عاليه من ال “alkaloids” التي قد تكون سامه في بعض الاحيان ويجب ازالتها من خلال نقع الترمس في الماء حتى يحلو.
قيمه الترمس الغذائيه :

اعلان 3

يعتبر الترمس من البقوليات الغنيه بالبروتين الذي يشكل 45% من معدل السعرات الحراريه في الترمس، والذي يشبه بتركيبته بروتين الصويا تماما. وهومعتدل بنسبه النشويات (34%). كما انه يحتوي على نسبه جيده من الدهون المفيده للصحه (21%) كتلك الموجوده في المكسرات، زيت الزيتون والافوكا بشكل خاص، اضافه الى الاوميغا-3 والاوميغا-6. وهو غني جدا بالالياف. كما يحتوي على نسبه قليله من مضادات الاكسده ، ولا وجود للغلوتين فيه.

يفضل ان يكون الترمس بديلا للوجبات الخفيفه الجاهزه (سناك) وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن بنسب عاليه . فهو يشكل مصدرا مهما للفيتامين C، الفيتامين B1 وحمض الفوليك، اضافه الى احتوائه على نسبه قليله من الفيتامينB2، الفيتامينB3 والفيتامينB5. كما يعتبر من النباتات الغنيه بالمعادن: المنغنيز، المغنيزيوم، الكالسيوم، الحديد، الفوسفور، الزنك، النحاس والسيلينيوم.

فوائد الترمس الصحيه :

1.يقلل من ارتفاع السكر في الدم
2. يعدل الكولستيرول في الدم وبالتالي مفيد لصحه القلب
3. يحسن عمليه الهضم
4. ملين للامعاء
5. يحسن الشهيه وينشط الجسم
6.يحمي من سرطان الامعاء والقولون
7. مدر للبول
8. مقوي جيد للاعصاب
9. ينقي البشره ويحميها
10. يخفف من الام المفاصل
11. جيد لصحه الشعر
12. مضاد لبعض الامراض الجلديه كالاكزيما والصدفيه
13. له دور هام في نمو الاطفال، القدره على التعلم وتذكر المعلومات
14. يساعد على انتاج الطاقه وعمل العضلات
15. يبعد التعب واللعيان
16. يساعد في تحسين المزاج

حساسيه الترمس:
هنالك عدد قليل من الاشخاص الذين يعانون من حساسيه الترمس، عوارضها: طفح جلدي، ضيق في التنفس، تورم في الوجه، مغص وانزعاج في منطقه البطن.

السابق
ديكور غرف بسيط
التالي
خياطة جيب بياقة