افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفة طبيعية ومضمونة للتخلص من القشرة

القشره من اكثر الامور المزعجه للكثير من الناس، و وجود القشره في الشعر لا يعني انها مصاحبه لاي اضرار ومشاكل، ولكنها في الاغلب تظهر الحكه بشكل كبير عند الشباب والمراهقين، ويمكن ان تظهر لدى الكبار الناضجين، وتسبب ازعاجا كبيرا لدى الشخص بعدم راحته في ارتداء الالوان، وخصوصا اللون الاسود، بحيث تعمل على ظهور القشره البيضاء على سطح الملابس وخصوصا اللون الاسود، فيقوم المصاب بتجنب ارتداء هذا اللون، وسنقوم بعرض بعض الاسباب التي تنتج عن وجود القشره في الشعر:
كثره استخدام المنتجات التجميليه على الوجه وزياده الاهتمام بها تسبب ظهور القشره في الشعر، خصوصا مع وجود البشره الدهنيه ، عدم الاهتمام بالشعر وعدم تعرضه للماء لفتره طويله يسبب جفاف الشعر وبالتالي يسبب ظهور القشره ، وايضا الاتجاه المعاكس في الموضوع انه بالاستخدام المفرط للشامبو والكريمات ايضا يسبب ظهور الجفاف على فروه الراس.
جفاف الجلد من اكثر الاسباب المتعارف عليها التي تؤدي لظهور القشره في الشعر، او وجود بعض الامراض مثل الصدفيه ، و الاكزيما، وغالبا ما تسبب الامراض الجلديه ظهور القشره في الشعر، فيجب استشاره الطبيب في الحال.
ولتفادي الاصابه بقشره فروه الراس يجب عمل الاتي:
1) عند غسل الشعر يجب التاكد من ازاله ماده الشامبو الموضوع على الشعر بشكل كامل، لان وجودهها وبقاؤها على فروه الراس تسبب التهيج وحدوث القشره .
2) الانتباه لعدد مرات غسل الشعر وخصوصا البشره الدهنيه ، بيحث لا تزيد كميه الغسل عن مرتين يوميا.
3) من اهم الامور التي تعمل على تفادي تشكيل قشره فروه الراس هي تناول الاغذيه المناسبه للجسم، والمحتويه على الفيتامينات، والمعادن والاسماك والفاكهه .
4) من الامور المهم الانتباه اليها هي التخلي بشكل او باخر عن المستحضرات المثبته لانها تعمل على التسبب بشكل كبير في حدوث القشره ، وخصوصا عند تركنا لغسل الشعر لثاني يوم.
5) التوتر النفسي والغضب من الاسباب التي يمكن ان تتسبب بظهور القشره على الشعر، فيجب محاوله التقليل من نسبه الغضب.
6) وعن الانتهاء من غسيل الشعر، يجب تمشيطه بشكل جيد، حتى تتنشط فروه الراس وتقوم بتغذيه الشعر من جذوره حتى اطرافه.
وسنقوم بعرض بعض الحلول التي يمكن ان تعمل على التخلص من قشره الشعر وهي:
نحضر كميه من الماء الفاتر مع كيمه مساويه للخل، ونقوم بفرك فروه الراس والشعر بهم، ونتركه على الشعر لمده لا تقل عن ربع ساعه ، مع التاكيد على ربط الشعر بمنشفه ، و بعدها نقوم بشطف الشعر بالماء الدافئ، وتجرب هذه الوصفه لمده مرتين اسبوعيا، وعند المداومه عليها ستلاحظين الفرق.
ومن الخلطات المهمه هي وضع خليط من الليمون مع زيت الزيتون على الشعر قبل النوم وعند الاستيقاظ نغسل الشعر جيدا، ويمكن عمل خليط الماء مع الليمون ايضا.
واتباع التغذيه السليمه يعمل على التخلص من القشره ، نحضر وعاء ونضع مقدار قليل من الزعتر الورق، مع كوبين من الماء على النار لمده عشر دقائق، وبعدما يبرد يوضع على الشعر ويتم تدليك فروه الراس به، ونتركه لمده نصف ساعه وبعدها يتم غسله.
ومن الوصفات الفعاله خل التفاح مع الماء، يتم وضعه لمده ساعتين ويمكن استخدامه مرتين الى 3 مرات اسبوعيا، والاسبرين يمكن كسر قرصين منه ووضعه مع الشامبو ونتركه على الشعر لدقيقتين ويغسل الشعر بعدها.
وبهذا نكون قد بينا لكم العديد من الامور التي تعمل على التخلص من القشره الموجوده على فروه الراس مما يسبب الكثير من الازعاج للمصاب به، فيشعر بعدم راحه في خروجه من المنزل، ومحاوله التخلص منها امر حتمي.

السابق
كيفية صنع خبز الهمبرغر
التالي
اطعمة تحتوي حمض الفوليك