افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفة لنزيف اللثة

وصفة لنزيف اللثة 20161013 2250

 

وصفة لنزيف اللثة 20161013 2250

 
على عكس ما يعتقد معظم الناس نظافه الفم لا تقتصر فقط على رعايه اسنانك ، فيشمل ذلك الفم ايضا ، تجاهل الفم التركيز فقط على الاسنان يمكن ان يؤدي الى مشاكل ، مثل رائحه الفم الكريهه ونزيف اللثه ، نزيف اللثه والمعروف ايضا باسم التهاب اللثه ينتج عن التهاب في اللثه حول الاسنان عندما كنت لا تقوم بتنظيف فمك بشكل كاف ، فانه يؤدي الى تراكم البلاك ، مما يؤدي في نهايه المطاف الى نزيف اللثه .

ما الذي يسبب لنزيف اللثه :
وقبل الخوض في العلاجات المنزليه لنزيف اللثه ، دعونا اولا نلقي نظره سريعه على اسباب نزيف اللثه ، السبب الاكثر شيوعا والاساسيه الذي يؤدي الى نزيف اللثه هو جهل كيفيه استخدام فرشاه اسنانك بشكل صحيح من دون الخيط ، ويمكن ان تشمل اسباب اخرى مثل الاستهلاك غير الكافي من الكالسيوم والفيتامينات ، واضطرابات الاكل ، مثل فقدان الشهيه والشره المرضي ، و بعض امراض اكثر خطوره مثل الكبد واضطرابات الكلى والسكري وسرطان الدم يؤدي الى نزيف اللثه .

افضل طرق لوقف نزيف اللثه :
كرسي طبيب الاسنان يمكن ان يكون مكانا مخيفا لذا اذا كنت ترغب في تجنب الذهاب الى طبيب الاسنان ، جرب هذه العلاجات المنزليه .

اعلان 3

1. الغرغره مع المياه المالحه :
الغرغره والشطف لفمك بالماء والملح هو واحد من العلاجات المنزليه الاكثر شيوعا لنزيف اللثه ، كل ما عليك القيام به هو مجرد اضافه ملعقه من الملح على كوب من الماء الدافئ والغرغره وشطف فمك معه لحوالي 1 الى 2 دقيقه ، كرر هذا على الاقل 3 الى 4 مرات في اليوم ، وخاصه بعد وجبات الطعام .

2. تطبيق العسل :
العسل لديه خصائص مطهره وكذلك مضاده للجراثيم لذلك ، يمكن ان تكون فعاله جدا لعلاج مشاكل اللثه ، بعد انتهائك من تفريش اسنانك تاخذ قليلا من العسل على اطراف اصابعك وتطبيقه على المناطق المتضرره بلثتك ، ولكن ناخذ في الاعتبار ان العسل غني للغايه في السكر ، يجب تطبيقه فقط بلثتك وليس على اسنانك لان ذلك قد يؤدي الى تسوس الاسنان .

3. استخدام صودا الخبز على فرشاه اسنانك :
اصنع عجينه من خلال اضافه صودا الخبز الى المياه الدافئه واستخدامها لفرشاه اسنانك ، وهذا مفيد فصودا الخبز يمكن ان تمنع تسوس الاسنان وكذلك امراض اللثه ، لانه يحيد الاحماض التي تكون موجوده في الفم لدينا ، اكثر من علاج هذه هي واحده من التدابير الوقائيه لنزيف اللثه ومع ذلك كما يقول المثل “الوقايه خير من العلاج” .

4. استخدام اكياس الشاي :
يعتقد كثير من الناس ان شرب الشاي يمكن ان يوفر الاغاثه من نزيف اللثه ، ولكن هذا ليس صحيحا في الواقع ، تلون وتلطيخ الاسنان يحدث بسبب الافراط في شرب الشاي ، ولكن ما يمكنك القيام به هو استخدام اكياس الشاي استعد بما فيه الكفايه لعلاج امراض اللثه اولا وقبل كل شيء ، كنت في حاجه الى وضع اكياس الشاي في الماء الساخن لبعض الوقت ثم تحتاج الى ان تدعه يبرد لفتره من الوقت حتى يصل الى درجه حراره مريحه ثم ضع اكياس الشاي بالقرب من المنطقه المصابه من اللثه والاحتفاظ بها هناك لمده حوالي 5 دقائق ، فاكياس الشاي مفيده لعلاج نزيف اللثه بشكل فعال .

5. استخدام زيت القرنفل :
استخدام زيت القرنفل هو علاج منزلي فعال لنزيف اللثه ، هناك نوعان من الطرق التي يمكن ان تستخدم كعلاج لنزيف اللثه من زيت القرنفل ، يمكنك اما فرك زيت القرنفل على طول اللثه او يمكنك عجنه على قطعه من القرنفل ، هذا قد يؤدي الى بعض كميه من حرقان داخل فمك ، ولكن هذا هو ببساطه مؤشرا على ان العلاج يعمل على نحو فعال .

6. فرشاه مع مسحوق كايين :
هو عامل مضاد للجراثيم فعال ، ويمكن استخدامه لقتل البكتيريا التي تسبب نزيف اللثه ، كل ما عليك القيام به هو وضع بعض مسحوق حريف على الفرشاه ، تفريش اسنانك مع مسحوق حريف قد يعطي شعور لاذع طفيف ، بل هو علاج فعال للغايه لنزيف اللثه .

7. استهلاك الاطعمه الغنيه بفيتامين C و D :
فيتامين C هو مضاد للاكسده وكما هو معروف للمساعده في نمو الانسجه وتجديد العظام ، ومن المفيد ايضا لعلاج مشاكل اللثه ذات الصله ، فيتامين د يشتهر بصفاته المضاده للالتهابات ، ويستخدم لعلاج تورم اللثه لذلك فهو وغني عن القول ، وتناول الاطعمه التي لديها نسبه عاليه من فيتامين C و D هي جيده لعلاج نزيف اللثه .

8. مشروب التوت البري :
واحده من الاسباب الرئيسيه لنزيف اللثه هو ان البكتيريا تميل الى التمسك باسناننا ، كان معروفا شرب عصير التوت البري يكون وسيله فعاله لطرد هذه البكتيريا من الاسنان ، يجب شرب 4 اكواب من عصير التوت البري على اساس منتظم للحصول على افضل النتائج ، لكن يجب التاكد من شرب عصير التوت البري غير المحلى ، فالكثير من السكر يمكن ان يؤثر سلبا على اسنانك .

9. استخدام الليمون :
استخدام عصير الليمون مع الملح وجعل عجينه للخروج منه لتطبيقه على اسنانك ، يغسل بعد بضع دقائق من قبل الغرغره والمضمضه بماء دافئ ، هذا هو وسيله انتصاف فعاله لان الليمون لديه الكثير من الصفات التي تؤدي الى علاج نزيف اللثه ، فهو غني بفيتامين C وايضا مضاد للالتهابات .

10. عدم تناول التبغ :
الاسنان ومشاكل اللثه شائعه مجورلي بين مستخدمي التبغ لذا اذا كنت من مستخدمي التبغ فستكون ممن يعانون من نزيف اللثه ، فان الوقت قد حان بالنسبه لك لانهاء اخذ التبغ .

لا تتجاهل نزيف اللثه ، لا يمكنك فقط ان تبعد مشكله من هذا القبيل ، اذا كانت هذه العلاجات المنزليه لا توفر الاغاثه ، فعليك الذهاب لرؤيه طبيب الاسنان الخاص بك ، انه افضل شخص لاستبعاد اي مشاكل صحيه كامنه

دراسات وابحاث :
ذكرت احدى الدراسات الامريكيه انه هناك بعض النقاط الاخرى التي ينبغي ان توضع في الاعتبار اذا كنت تريد ان تكون خالي من نزيف اللثه ، قد اظهرت الابحاث ان الاجهاد هو ايضا سبب لعدوى اللثه ، فالاجهاد يضعف نظام المناعه لدينا ، فانه يجعلنا اكثر عرضه للغزو من قبل البكتيريا المختلفه مما يؤدي الى مشاكل اللثه لذلك ، فمحاوله ابقاء التوتر بعيد قدر الامكان سيكون مفيد ، و تذكر دائما ان فرشاه اسنانك يجب استخداماها يوميا بعد الوجبات ، زياره طبيب الاسنان على الاقل مرتين في السنه لمنع جميع انواع مشاكل الاسنان ومشاكل اللثه

 

 

وصفه لعلاج التهابات ونزيف اللثه   في كاسروله نضع حفنتين من الخعده ,حفنه ريحان, حفنه السالميه ,حفنه الزعتر , نضف حفنه قشور الرمان , الر ميمينه , العفصه , مرددوش , اوراق الكركاع . نغلي الكل جيدا حتى يصبح علي شكل محلول مركز. نصيفه , ونضيف اليه ربع كاس خل , ثم نمضمض الفم بهدا المحلول في جميع الاوقات في الصباح و المساء.

السابق
طريقة عمل كيش بالسبانخ
التالي
زيت جوز الهند وحب الشباب