افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هو تقدم المشيمة

يعتبر تكلس المشيمه من المشالكل و الامور التي قد تتعرض لها المراه الحامل، حيث انه هو عباره عن تراكم وترسب ماده الكالسيوم في منطقه المشيمه ، اي انه هو تقدم في العمر و شيخوخه مبكره تحدث في المشيمه اي تقدم في عمرها بشكل سريع، وهذا التكلس يؤدي الى منع وصول الدم الى منطقه المشميه والتيتقوم بايصال الغذاء للجنين ، في هذه الحاله تمنع وصول الغذاء للجنين.
يحدث تكلس المشيمه اما في منطقه المشيمه وهذا سيء وقد يكون نادر الحدوث، اما اذا حدث هذا التكلس فيجدار المشيمه الخارجي يموت جزء قليل من الميمه ولا يؤدي الى التاثير في السائل الامينوسي الموجود حول الجنين وهذا الامر من رحمه الله.

متى يحدث تكلس المشيمه وما هي اسبابه
في الاغلب يحدث تكلس المشيمه خلال نهايه فتره الحمل اي ما بينالاسبوع 38 والاسبوع 40 من فتره الحمل ، وممكن ان ان يحدث خلال الشهور الاولى من الحمل وهو نادر .

اما فيما يتعلق باسباب تكلس المشيمه حيث يكون لاحد الاسباب التاليه :
الاصابه بمرض الضغط
الاصابه بمرض السكري
حدوث بعض الالتهابات .
حدوث نقص في المناعه

اعلان 3

علاج تكلس المشيمه
تختلف نسبه وشده تكلس المشيمه من امراه لاخرى ، كما انه تختلف طرق العلاج من خلال فتره ظهوره اذا كانت بدايه الحمل ام نهايه الحمل :

اذا ظهر تكلس المشيمه في بدايه الحمل :فهذا يستوجب متابعه الحاله اول باول ويتماعطاء العلاج من خلال الطبيب المتابع والمعالج بالاضافه الى كما الاطمئنان على وضع وحاله الجنين وذلك من خلال:

القيام بعمل تخطيط الازم لقلب الجنين من اجل الاطمئنان على نبض القلب لديه كل فتره .
والقيام بعمل قياس لمستوى السائل الامينوسي الموجود حول الجنين بشكل دوري .
القيام بعمل تحديد لوزن الجنين ومستوى نموه بالمقارنه بمراحل الحمل.

اذا ظهر تكلس المشيمه في فتره نهايه الحمل :كذلك يجب القيام بالتاكد من وضع وسلامه الجنين عن طريق القيام بتخطيط لنبضات القلب، وقياس مستوى السائل الامينوسي الذي حوله، وفي حال لوحظ اختلالات او ضعف في نبض قلب الجنين يجب اجراء الولاده فورا.
هناك حالات عندما يكون الجنين بالشهر الثامن ويكون هناك تكلس في المشيمه ودرجته بها خطوره ، يقوم الطبيب باعطاء الجنين ابره من اجل انضاج الرئتين من اجل سلامه تنفس الجنين بعد الولاده .

  • تقدم المشيمه
السابق
طريقة عمل البفتيك
التالي
طريقة عمل التارت بالمربى بالصور