افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل اجهزة رياضية للتخسيس

افضل اجهزة رياضية للتخسيس 20161013 2452

لا شك ان ممارسه التمارين الرياضيه مفيده جدا للجسم ، فهي تكسب الجسم اللياقه البدنيه ، وتحفزه لاستهلاك كميه كبيره من الطاقه مما يجعلها مفيده للقلب والمجرى التنفسي ، فكلما زادت سرعه نبضات القلب اثناء ممارسه التمارين الرياضيه ، زادت افرازات الغدد العرقيه ، وتعمل ممارسه الرياضه على الوقايه من الكثير من الامراض كامراض القلب وضغط الدم ومرض السكري ، وتعمل على ضبط السعرات الحراريه اللازمه للجسم والتخلص من الزائده منها ، ولها فوائد نفسيه عديده فهي تقلل من حده التوتر والعصبيه والكابه والارق التي تصاحبنا نتيجه الضغوط النفسيه التي نمر بها وتعطينا الشعور بالقوه والحيويه والقدره على انجاز الاعمال بسهوله ، بالاضافه الى انها تشعرنا بالاحساس بالشباب الدائم مهما تقدم بنا العمر . ولكن هناك الكثير من الاشخاص الذين لايستطيعون ممارسه التمارين الرياضيه خارج منازلهم لضيق الوقت او لانشغال الامهات باطفالهم ، او حتى نتيجه التغيرات المناخيه التي تقيدنا من الاستمتاع بالرياضات التي نحبها ، ولذلك فقد تم ابتكار الكثير من الاجهزه والمعدات الرياضيه التي ممكن استخدامها في المنزل وتعطي نتائج مذهله لمستخدميها ، وتكون ارخص ثمنا من النوادي الرياضيه التي عاده تكون باهظه الثمن وتكون مقيده   بمواعيد معينه لا يمكن تغييرها . ولهذا ، عزيزي القارئ ، وضعنا هنا قائمه بافضل المعدات الرياضيه التي ممكن استخدامها لكافه التمارين التي ممكن ان تساعد على لياقه الجسم وصحته .

افضل المعدات الرياضيه المنزليه :-

1. قفز الحبل Jump Rope : او نط الحبل ، تعتبر رياضه نط الحبل من افضل وارخص الرياضات التي ممكن ممارستها في المنزل وفي الهواء الطلق ، وهي ليست مجرد رياضه فحسب بل لها فوائد عديده فهي تعمل على حرق كميه كبيره من السعرات الحراريه وتمنع تراكم الدهون في الجسم ، وتعمل على شد عضلات الظهر والبطن ،  فان ممارسه هذه الرياضه لخمسه عشر دقيقه كافيه لحرق 200 سعره حراريه اي ما يعادل ساعه من رياضه المشي ونصف ساعه من رياضه الجري ،  وهي فضلا عن ذلك تغنيك عن الاشتراك بالنوادي الرياضيه لتحصل على جسم رشيق مشدود وخالي من الدهون المتراكمه فيكفي ان تملك الحبل الخاص بهذه الرياضه لتبدا فورا في اي مكان واي وقت تريد .

اعلان 3

2. كيتل بيل Kettlebell : هي اداه  وزن روسيه على شكل كره من الحديد ثقيله ،  تستخدم في رياضه رفع الاثقال لتقويه عضلات الظهر والذراعين والساقين وعضلات البطن .

3. اله التجديف Rowing Machine : هي مثل التجديف المائي ولكن تستخدم في الهواء الطلق او في المنزل ، ولا يحتاج الشخص الى ان يكون محترفا في التجديف ، مع هذه الاله يمكن استخدامها بسهوله مع اتباع بعد التعليمات والارشادات الخاصه باستخدامها ، لها فوائد عده مثل زياده مستوى اللياقه البدنيه ، وتعمل على تقويه عضلا الجسم ، وهذه الرياضه تعمل على حرق سعرات حراريه كثيره فهي تعتبر من اكثر الرياضات الحارقه للسعرات الحراريه بعد السباحه ، وتعمل على تنشيط الدوره الدمويه   ، وتتميز هذه الاله بانها مناسبه لجميع الفئات وحتى كبار السن .

افضل اجهزة رياضية للتخسيس 20161013 2452

4. الدراجه الثابته Spin Exercise Bicycle : هي من اكثر الاجهزه الرياضيه انتشارا ، وتعتبر رخيصه عن باقي الاجهزه الرياضيه ، وهي تستخدم للرياضات الهوائيه ، ، تعمل على تنشيط الجسم وتحافظ على لياقته ، وتنشط القلب ، وهي مثاليه لتقويه عضلات البطن والظهر والارداف .

5. اليبتيكال ترينر Elliptical Trainer : هي اله تمرين بيضاويه ، تعمل بحركه اهليجيه ، وهي من الرياضات الهوائيه ، تعمل على شد الجسم من الترهلات ، وتقوي عضلات البطن والظهر والارداف ، وتعمل على تقويه القلب . وتعتمد التمارين على هذه الاله على قوه الدفع والسرعه لنتيجه افضل ، وتعتبر ههذ الاله من اكثر الالت حرقا للسعرات الحراريه خاصه في الجزء الاسفل من الجسم .

6. المشايه الكهربائيه Treadmill : او السير الكهربائي ، تعتبر من اسهل الاجهزه الرياضيه استخداما ، وهي عباره عن جهاز للمشي يستخدم في المنزل عوضا عن المشي خارجا وهو مثالي لمن لا يستطيع الخروج من المنزل لوجود اطفال او لسوء حاله الطقس وغيره من الاسباب ، وهي لا تاخذ حيزا في المنزل ، وتعتبر ارخص بكثير من الاشتراك باي نادي رياضي ، وتكونه مزوده بلوحه تحكم في سرعه المشي او الجري وشاشه عرض لعدد دقات القلب اثناء المشي وتسجل عدد السعرات الحراريه التي يحرقها الجسم والوقت المستغرق في المشي ، وهي تعمل على شد عضلات الجسم كله وتنشط الدوره الدمويه .

7. الاوزان الحره Free Weights : وهي رفع الاثقال ، وتعتبر مفيده جدا لسرعه بناء عضلات الجسم ، وهناك عده اوزان حره بمختلف الاحجام .

8.  كره التوازن Balance ball : تساعد شد الجسم وحرق الدهون ، وتعمل على بناء العضلات وتقويتها ، وتعتبر رخيصه الثمن ، ومناسبه لجميع فئات العمر ، ومثاليه للمراه الحامل .

9. ريكمبنت بايك Recumbent Cycle : او دراجه الجلوس ، مزوده بمقعد ومسند للظهر  لتوفير راحه اكبر اثناء ممارسه الرياضه ، تساعد على تقويه عضلات الظهر والارداف ، وتقلل من الضغط على الركبتين مقارنه مع الدراجه العاديه ، تعمل على تنشيط القلب والاوعيه الدمويه ، وهي مثاليه للاشخاص الذين يعانون من الوزن الثقيل .

 

 

 

 

السابق
افضل طريقة لعمل دجاج مشوي
التالي
افضل انواع غلاف كمبيوتر