افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل حشوة السفرجل بعجينة الباف باستري

طريقة عمل حشوة السفرجل بعجينة الباف باستري 20161013 2584

طريقه عمل حشوه السفرجل بعجينه الباف باستري

طريقة عمل حشوة السفرجل بعجينة الباف باستري 20161013 2584

 

يتم استخدم البف باستري كطبق رئيسي او جانبي، وغالبا تكون العجينه جاهزه ، تباع في الاسواق والمولات، وهو وجبه جيده ، متنوع الحشوات والاستخدامات، ومن حشواته:
الجبن: وهو تقريبا يستخدم في حشو جميع المعجنات، وفي البف باستري، استخدمي الجبن الاصفر في حشو البف باستري، ثم قطعي العجينه الى مربعات وضعيها بالفرن الى ان تنضج، والجبن الابيض مع النعناع الناشف.
الدجاج: قطع الدجاج الى مربعات صغيره واسلقيها، ثم ضعيها في المقلى مع الفلفل الحلو والجزر المبشور والبهارات والملح والفلفل الاسود، وانتظريها حتى تنضج ثم ضعي عجينه البف باستري في صينيه على شكل اطباق، ثم ادخلي العجينه بالفرن الى ان تنضج وتحمر، ثم اسكبي في فجوتها خليط الدجاج، وضعي عليه من اعلى جبنه شيدر وادخليها الفرن الى ان تسيج جبنه شيدر، ثم قومي بالقلي الى جوراها اصابع من البطاطا وسوف تحصلين على وجبه متكامله .
البطاطس: اسلقي البطاطس وقطعيها غلى دوائر ضعيها بقلب عجينه البف باستره على شكل كوب وضعي فوقها جبن شيدر مع رشه فلفل اسود وقطع من الزيتون.
الباذنجان: وتعتبر هذه الوصفه متناقضه المذاق حيث يستويك طعم الباذنجان مع جبن المزاريلا وهي تتكون من: قطع باذنجان محمره ومقليه ، كاس من حليب، ملعقه طحين، بصل ولحم وبقدونس مفروم، جبنه موزاريلا، معلقه زيت، كاس صلصه باشميل، نقوم بوضع شريحه الباذنجان على عجينه البف باستري وفوقها معلقه كبيره من خليط اللحم المفروم، نقوم بتغليفها واغلاقها جيدا حتى لا تفتح، ونصفها بالصينيه ونغطيها بصلصه البشاميل، ونرشها بجبن الموزاريلا حتى تحمر.
الصلصله : احضري عجينه البف باستري، وادهنيها بصلصه الطماطم وانثري فوقهما ريحان جاف او نعناع جاف، وضعي عليها جبن شيدر وفوقها زيتون اخضر او اسود مقطع شرائح مدوره صغيره ، وادخليها الفرن.
بازيلا: احضري دجاج خالي من العظم وقطعيه، اسلقي البازيلا مع الدجاج، جبنه ، باشميل، مرق دجاج، ملعقتين من الزيت، ملعقتين دقيق، جوزه الطيب، حليب، ملح وفلفل، الطريقه : ملعقتين من البشاميل، مع ملعقتين زيت، مع ملعقتين دقيق، قلبيهم حتى يتغير لون الدقيق وتملا رائحته انفك، ضيفي مرق الدجاج الناتج من السلق وقليل من الحليب وحركي بسرعه الخليط حتى لا يتشابك، ويكون قوامه اغلظ من البشاميل العادي، اضيفي ملح وفلفل ورشه جوزه الطيب، ضيفي الدجاج و البازيلا والجبن، وهكذا اكتملت الحشوه .

حشوات البف باستري كحلويات:
تستخدم عجينه البف باستري كحلويات خفيفه الى جانب الشاي او القهوه ، وبوسعنا ان نحشيها ب:
الشوكولاته : ادهني قلب العجينه بعد فردها بشوكولاته نوتيلا، ورشي فوقها بندق مطحون بشكل خشن.
المربى: اي مربى متوفر في ثلاجتك استخدميه.بوسعك ان تستخدمي القرفه والسكر بعد دهن العجينه بالزبده .
بالتفاح:قشري التفاح وابشريه بشكل ناعم واضيفي عليه سكر ودارسين،ومن ثم ضعيه على نار هادئه الى ان يذبل ويتغير لونه، اخيرا اضيف له رشه طحين ليغلظ اكثر، ممكن اضافه زبيب او جوز مكسر حسب الرغبه .
وسوف تحصلين من حشوات العجينه المختلفه على اطباق متعدده ومشكله ومتنوعه ، تقدمينها امام عدد كبير من الافراد، وهي ملائمه لتوضع على سفرات الولائم امام الضيوف، او البوفيهات المفتوحه ، تلائم مذاق الاطفال والكبار على حد سواء.

اعلان 3
السابق
ثمرة التين الشوكي اعجوبة الثمار
التالي
طريقة عمل الدنش بالصور