افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اكثر فواكه مفيدة اثناء الحمل

اكثر فواكه مفيدة اثناء الحمل 20161013 2647

اكثر فواكه مفيده اثناء الحمل

اكثر فواكه مفيدة اثناء الحمل 20161013 2647

 

لاشك ان الغذاء الصحي للحامل امر مهم وضروري لصحتها ولصحه الجنين، ولكن احيانا تهمل بعض الامهات الحوامل عنصرا اساسيا في وجباتهم الغذائيه اليوميه ، الا وهي الفاكهه بالرغم من اهميتها في الوجبات الغذائيه ، فالفواكه لها فوائد كبيره للحامل؛ لما تحتويه من قيمه غذائيه عاليه .

اليك فوائد مجموعه من الفواكه للحامل:
• التفاح:
يعتبر التفاح من الفواكه المفيده للحامل، لانه يحتوي على مجموعه من الفيتامينات مثل( a،b،c ) ويساعد على الهضم ويمنح الجسم الطاقه والنشاط، ويساعد في تكوين الجهاز العصبي والعضلي للجنين.

اعلان 3

• البرتقال :
يعتبر البرتقال من الفواكه المهمه للحامل فهو يحتوي على فيتامين (c) كما انه يساعد في تثبيت الحمل وينشط الدوره الدمويه ، بالاضافه لمساعدته على نمو العظام والاسنان والانسجه لدى الجنين.

• الموز:
تعتبر فاكهه الموز من الفواكه المفيده ايضا للحامل فهو يحتوي على عنصر البوتاسيوم وفيتامين a، b، c بما يساعد على حفظ التوازن في غذاء الحامل ويمنحها الحيويه ، كما ان من فوائده انه يساعد في تقويه انسجه الجنين وتكوين اظافره.

• العنب:
العنب من الفواكه المهمه لما يحويه من الفسفور والحديد هذان العنصران المفيدان في حاله سوء الهضم والامساك، كما انه يساعد في تكوين عظام وانسجه الجنين.

• الفراوله :

تلعب الفراوله دورا مهم للحامل لما لها من دور اساسي في تكوين عظام الجنين.

نصيحه اخيره لكل حامل: ان غذاء الام الكامل والصحيح اثناء الحمل يعتبر شرطا اساسيا لتكوين الجنين الصحيح بكامل اعضائه ولنموه الطبيعي فيما بعد.

السابق
كيفية التغلب على الاحساس بالقئ اثناء الحمل
التالي
مؤشرات الحمل الاولي