افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج البشرة الجافة طبيعيا

علاج البشرة الجافة طبيعيا 20161014 319

علاج البشره الجافه طبيعيا

علاج البشرة الجافة طبيعيا 20161014 319

خلطات طبيعيه للعنايه بالبشره الجافه

1- ماسك العسل مع الافوكادو

اعلان 3

يخلط ¼ كوب من العسل مع ½ ثمره من الافوكادو. ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبه لمده 10-15 دقيقه . ثم يغسل بعد ذلك. وهي وصفه فعاله لترطيب البشره .
2- ماسك الحليب مع الالوه فيرا

تخلط ملعقه كبيره من العسل (يمكن تسخينها قليلا لتصبح سلسه )، مع قطرتين من اي زيت عطري، وملعقه صغيره من كل من عصير الالوه فيرا (هلام الصبار)، حليب مجفف، ثم يوضع الخليط على الوجه والرقبه لمده 15 دقيقه . يغسل الوجه بالماء البارد.
3- ماسك الموز مع الافوكادو

تخلط ½ ثمره من الافوكادو، مع ½ ثمره من الموز، ملعقه صغيره من زيت الزيتون النقي، و2 ملعقه كبيره من الزبادي. يوضع الخليط على الوجه والرقبه لمده نصف ساعه ويغسل بعد ذلك بالماء الفاتر. انها وصفه رائعه لترطيب البشره الجافه والعنايه بها.
4- ماسك لتغذيه ونعومه البشره الجافه

خفق صفار بيضه واحده جيدا، ثم يخلط مع ملعقه صغيره من كل من زيت الزيتون، العسل وفيتامين E. يوضع الخليط على الوجه والرقبه لمده 15-20 دقيقه .
5- حمام البخار المنزلي

يضاف حوالي 4 ملاعق صغيره من الاعشاب الطازجه او المجففه من اللافندر، او الكاموميل او النعناع لكميه تقدر ب4 اكواب من الماء المغلي، مع تعريض الوجه لهذا البخار لمده 15 دقيقه ثم يستعمل الكريم المرطب على البشره . تخضع البشره للبخار مره واحده خلال الاسبوع.
6- ماسك الحليب والشوفان

يخلط ½ كوب من الحليب مع 2 ملعقه صغيره من دقيق الشوفان الناعم. ثم يوضع هذا الخليط على النار حتى نحصل على خليط كثيف، ثم يضاف القليل من العسل. يوضع الخليط على الوجه لمده نصف ساعه بعد ان يبرد. بعد ذلك، يغسل الوجه بالماء الفاتر. كما يمكن اضافه القليل من الزبادي.

7-ماسك الكركم مع ماء الورد

تخلط نصف ملعقه كبيره من ماء الورد، مع ملعقه كبيره من كريم كثيف والقليل من الكركم. يوضع الخليط على البشره لمده نصف ساعه ، ثم يغسل بعد ذلك بالماء الدافئ.

 

السابق
طريقة عمل سلق الكرنب
التالي
اسعار الكيراتين الاصلي