افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفة لعلاج الزكام

وصفة لعلاج الزكام 20161014 458

وصفه لعلاج الزكام

 

وصفة لعلاج الزكام 20161014 458

 

تعد زهره الغردينيا او “زهره السعاده ” كما يسمونها في الدول الاسيويه واحده من اصعب الزهور زراعه لدقه العنايه بها. كما تحتاج الى اشعه شمس قويه ورطوبه عاليه . يعود موطنها الاصلي الى الصين واليابان وجزر المحيط الهادىء. ولكنها انتشرت في جميع انحاء العالم نتيجه لشكلها الجميل ورائحتها العطره وفوائدها التي لا تحصى ولا تعد.
طرق استخدام زهره الغاردينيا

تستخدم زهره الغردينيا في صناعه العطور اذ تشتهر برائحتها الخلابه التي تنشر الحب والتفاؤل حيثما وجدت. وفي الماكولات، يمكن اضافه زهره الغردينيا الى السلطات، كما يستخدم اللون الاصفر داخل ثمرتها في صناعات مختلفه كنوع من انواع التوابل. كذلك يمكن ان نقوم بغلي 2 الى 3 غرام من الغردينيا يوميا لمعالجه عدد كبير من الامراض والالتهابات او يمكن وضعها مباشره على البشره لمعالجه الطفح الجلدي والتهابات البشره .
العلاج الصيني

اعلان 3

استخدمت زهره الغردينيا وثمرتها منذ القدم في الطب الصيني لعلاج الزكام . وكذلك تم استخدام زيت الغردينيا من اجل معالجه الصداع والشقيقه . ويؤمن الصينيون بان زهره الغردينيا تزيل السموم من الكبد لتملا الجسم بالطاقه الايجابيه مما يجعلها زهره الحب والصفاء النفسي.

عاده ما يستخدم الشعب الصيني زهره الغاردينيا مع غيرها من الزهور والاعشاب لصنع الشاي. ويعتبرون بان الغردينيا تساعد على:

التخلص من التهابات المختلفه في الجسم والبشره
تنقيه الدم والتخلص من السموم
التقليل من نسبه الكولسترول السيء الموجود في الدم
مكافحه داء السكري
التقليل من الارق والقلق والتوتر واوجاع الصدر
التخفيف من الحراره واوجاع المعده
تقويه مناعه الجسم والمساعده على الاسترخاء والراحه
تخفيض ضغط الدم ومعالجه الدوار والغثيان
دراسات العلماء

اثبتت دراسه اجريت في جامعه في شنغهاي عام 2009 بان زهره الغردينيا تعالج حالات الاكتئاب. بالاضافه الى ذلك، قام علماء في جامعه هارفرد للطب باختبار الغردينيا للتاكد من قدرتها على معالجه داء السكري وتبين لهم بانها تحتوي على ماده توقف عمل الانزيم الذي يزيد من احتمال الاصابه بداء السكري.
سكان المحيط الهادئ

يقوم سكان المحيط الهادئ بصناعه مرهم من زهره الغردينيا يساعد على شفاء الجروح بسرعه كما يعالج الام العضلات وغيرها من الام الجسم. وعلاوه على ذلك، يساعد مرهم الغردينيا على الشفاء من داء الاكزيما ومن الطفح الجلدي.

للغردينيا فوائد عديده ومختلفه ، فكل ما فيها يدعو للامل والتفاؤل. ولكن ننصحك بعدم استخدامها في حال الاصابه باسهال او انعدام الشهيه الناتج عن الزكام. لذا احرصي دائما على استشاره الطبيب قبل استخدام اي نوع من الاعشاب حتى تتاكدي من انه سيكون مفيدا ولن يكون له اي رده فعل عكسيه .

السابق
بحث حول الحلويات والمعجانات
التالي
الفراعنة صور