افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد حبوب الكولاجين من ارمال

فوائد حبوب الكولاجين من ارمال 20161014 972

فوائد حبوب الكولاجين من ارمال

اولا: حبوب الكولاجين:

ان البحث على الانترنت يعطي عشرات بل مئات الالاف من المواقع التي تتكلم عنها او تبيعها، ولكن قليله تلك المواقع التي تناقشها بتجرد عن الناحيه التجاريه ، اي تعطي كلاما علميا يشرح فيه الاليه التي تعمل من خلالها والتجارب التي تمت، والنتائج والمنهج العلمي المتبع، فهذه الحبوب او الكبسولات اذن لها دعايه كبيره ، ولكننا من الناحيه الطبيه وبعد مناقشتها مع جمع من الاطباء الاستشاريين والاخصائيين، تبين انهم لا يؤيدون استعمالها لاسباب؛ منها:

اعلان 3

لانها من البروتين، والبروتين يهضم، فكيف سيصل الى موضع الفائده ؟ كما وانه من المعروف ان الكولاجين يحقن موضع الحاجه ، ولا ضروره لملء كامل الجسم به، كما وان الكولاجين يدخل في تركيب الغضاريف والاوتار والجلد والاظافر وليس الجلد فقط، وما يخشى منه ان يظهر بعد عقود من استعمال هذه المواد (والتي يعتبرها مصنعوها طبيعيه ) تاثيرات جانبيه كامنه تحتاج سنوات لتظهر لم تثبت سلامتها الى الان، كما وقد تكون سليمه على المدى البعيد ولكن ذلك يحتاج الى دليل، وان كلمه مواد طبيعيه لا تبرئ ساحه المواد المستعمله ، فالكورتيزون ماده طبيعيه ولكن اخذه بدون اصول طبيه قد يكون له عواقب لا تحمد عقباها .

وكذلك هناك في التاريخ العديد من العلاجات التي بدت كانها ثوره ثم سحبت من الاسواق بعد سنين لثبوت ضررها التراكمي، ولا يغيب عن بالنا ان الدخان يصنع من مواد طبيعيه هي التبغ، وتصوره بعض الشركات المصنعه للسيجاره على انه الملهم وانه يساعد على التركيز وما الى ذلك.

هذا بالاضافه الى ان البحث في موقع الميدلاين (وهو موقع متخصص في كل ما ينشر عالميا من مقالات معترف بها على المستوى المطلوب لكل اختصاصات الطب في كل العالم) لم نعثر على مقال واحد عن هذه الكبسولات، وبالتالي نحن نفتقد دليل المصداقيه عما يقال عن هذه الحبوب او الكبسولات تجاريا من انها سليمه ومحتمله ومفيده ولا ضرر منها، ولا تعارض لها مع غيرها من الادويه …وانها وانها، هذا مع اعتبار انه مع الزمن قد يثبت صواب او عدم صواب هذه المناقشه .

هناك مواد مشابهه مثل الغلوكوزامين، وهي تساعد على ترميم الغضاريف كما يعلن عنها، ولكن لا يزال هناك تحفظ من استشاريي العظام وامراض الروماتيزم حول استعماله، وقد وجد لاحقا ان بعض هذه المستحضرات قد تسبب ارتفاعا في سكر الدم متناسبا طردا مع الجرعه والمده .

الخلاصه : قد تكون هذه الحبوب ممتازه ، ولكننا نفتقر الى خبره الزمن الذي سيحكم على ذلك، ولكنها في الوقت ذاته قد تكون لها اثار تراكميه لم تثبت الى الان ايضا.

ثانيا: البدائل لازاله التجاعيد والمحافظه على نضاره البشره وهي كثيره ، ومنها:

– التقشير الكيميائي الخفيف بماده التريتينوين (الريتين A) وهو عاده يستعمل في علاج حب الشباب الزيواني، ولكن له تاثير مزيل للتجاعيد.

– او التقشير الكيميائي بماده (تي سي اي) بتركيزات مختلفه ، ولا يتم الا بيد الطبيب المتخصص.

– او التقشير الكيميائي بماده الالفاهيدروكسي اسيد بتركيزات مختلفه ، ولا يتم كذلك الا بيد الطبيب المتخصص، عدا بعض المستحضرات على شكل كريمات مخففه .

– او التقشير بالفينول الممدد، ولا يتم كذلك الا بيد الطبيب المتخصص وهو اصعبها.

– او التقشير بالصنفره وهو اقدمها ولم يعد يلجا اليه الا نادرا.

– او التقشير بالليزر وهو احدثها.

ولا يستطب التقشير قبل سن الثلاثين سنه من العمر عدا التقشير الكيميائي الخفيف بماده التريتينوين (الريتين A) وقد ذكرنا في استشارات سابقه بعضا من التفاصيل عن هذه الانواع خاصه الاول.

كما وعلينا الا ننسى الوقايه من اشعه الشمس، وتجنب الدخان والشد والمط لجلد الوجه، وغيره من العوامل التي تزيد من التجاعيد.

وبشكل عام وللمحافظه على نقاء البشره يمكن مراجعه الاجابه رقم (250968)

وهذه نسخه منها دون تعديل:

(((فنحافظ على نقاء ونضاره البشره والوجه باشياء عده :

1- علاج الامراض المؤديه الى الشحوب، مثل سوء التغذيه ، وفقر الدم، والامراض العامه لو وجدت لا قدر الله.

2- العنايه اليوميه والغسل اليومي، ويكفي في اغلب الاحوال العاديه غير المرضيه ما يتم من غسله اثناء الوضوء للصلاه .

3- عدم اللعب وعدم شد الجلد، وعدم مط الخدين، وعدم فتح البثرات، وعدم خدش البشره او جرحها او تطبيق مركبات نجهل تركيبها او تاثيرها.

4- ان كان هناك جفاف في الجلد فباستعمال المرطبات البسيطه غير الدهنيه وغير اللزجه ، ويكفي كريم الايكيوس عند اللزوم او اي كريم مرطب للبشره ، ويفضل ان يكون من مستحضرات الاطفال لخلوه من المواد الكيمياويه .

5- ان كان هناك تعرض للشمس بسبب الخروج الكثير او المهنه تحت الشمس فباستعمال مضادات الضياء، مثل سن كير ل(سيباميد) او مينيسول اكتيف او غيرها الكثير والكثير.

6- تجنب استعمال العطور والكولونيا مباشره على الوجه؛ لان ذلك يؤدي الى التهاب الجلد بالعطور والتصبغات التي تتلوه قد تدوم لفترات طويله .

7- ان كان هناك بثور وتقيحات فباستعمال المضادات الحيويه الموضعيه على شكل سائل او كريم ولكن ليس مرهما.

8- ان كان هناك امراض جلديه فبعلاجها، وان كان هناك تظاهرات غير مرغوب بها فبعلاجها، كل حسب مسببه وعلاجه الخاص.

9- الفرح والاستبشار وعدم الكابه فالوجه السعيد اجمل من المكتئب.

10- التغذيه الجيده الصحيه الصحيحه .

11- بعد اتخاذ الاجراءات السابقه غالبا ما سيعود للبشره بريقها ونضرتها باذن الله.)))

ختاما وبشكل عام: ان كانت البشره طبيعيه فلا داعي للتداخل، ولكن ان كانت تعاني من تبدلات مرضيه فعندها تعالج بقدرها.
والله الموفق.

 

فوائد حبوب الكولاجين من ارمال 20161014 972

  • حبوب الكولاجين من ارمال
  • فوائد حب الكولاجين
  • حبوب ارمال
  • كبسولات الكولاجين ارمال
  • اضرار حبوب الكولاجين
  • فوائد حبوب الكولاجين من ارمال
السابق
رسم بالخطوات للاطفال
التالي
رقية المكان الذي وجد به سحر