افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

هيخلي شعرك يجنن جربيه , طريقة عمل كريم بديل الزيت

هيخلي شعرك يجنن جربيه -طريقة عمل كريم بديل الزيت 20161014 1725

طريقه عمل كريم بديل الزيت

هيخلي شعرك يجنن جربيه -طريقة عمل كريم بديل الزيت 20161014 1725

كريم الشعر والسيروم من المستحضرات التى لا تستغني عنها اي سيده ، الا ان كثيرا منها يكون غير مجد لانها تمنح ترطيبا وقتيا للشعر ينتهي بمجرد غسل الشعر، وعندما تتوافر انواع عاليه الجوده وبخصائص فعاله تكون باهظه الثمن.

تعرفى على كيفيه عمل كريمات الشعر والسيروم فى المنزلكبدائل طبيعيه فعاله لكريمات الشعر والسيروم
فيما يلي بعض الوصفات المنزليه السريعه التى يقدمها خبراء التجميل كبدائل طبيعيه فعاله لكريمات الشعر والسيروم تساعد على احياء جمال شعرك واعطائه اللمعان المطلوب مع حمايته من التشابك والاضرار الناجمه عن التعرض لاشعه الشمس والحفاظ على ترطيبه وصحته لفترات طويله .

اعلان 3

وصفات من الطبيعه لعمل لكريمات الشعر والسيروم
– سيروم من خمسه زيوت طبيعيه
يمكنك عمل سيروم طبيعيا لشعرك من خمسه زيوت طبيعيه تعمل بكفاءه على علاج الخصلات التالفه من الشعر.
احضري اناء متوسط الحجم وامزجي فيه المقادير التاليه :
ملعقتين زيت الافوكادو – ملعقه زيت جوز الهند – ملعقه زيت بذور العنب – ملعقه زيت الجوجوبا – ملعقه زيت لوز.
اخلطي الزيوت جيدا ثم ضعيها فى زجاجه صغيره ورجيها جيدا قبل استخدامها على شعرك المبلل.
ملحوظه : السيروم يترك على الشعر الى ان يتم غسله مره اخرى ولا يغسل فى لحظتها كما يحدث مع حمام الكريم.
– سيروم زيت الجوجوبا والنعناع
فى حاله ان كان شعرك فاسدا بسبب كثره استخدام الادوات الحراريه فهذا السيروم سيعالج الاضرار التى اصيب بها الشعر وسيعمل على اعاده الرطوبه واللمعان لشعرك.
امزجي 1/2 كوب زيت الجوجوبا مع 6 قطرات من زيت النعناع ثم اسكبي الخليط فى زجاجه صغيره ورجيها جيدا واستخدميه على شعرك المبلل بوضع عده قطرات منه على الخصلات مع التدليك لدقائق. عمل كريمات والسيروم وبلسم لمنع تساقط الشعر.
– زيت الزيتون وزهره العصفر
تدليك الراس بشكل منتظم بزيت العصفر يساعد على انسيابيه الشعر وزياده كثافته ومنع تساقطه، واضافه الى ان زيت الزيتون يساعد على منح الشعر نعومه رائعه . اضيفي ملعقتين من زيت العصفر الى ملعقتي زيت زيتون وكوب من الماء والقليل من البلسم العادي ثم امزجي الخليط جيدا وانثري منه على شعرك بعد الاستحمام. يمكنك تخزين البلسم فى زجاجه صغيره لاستخدامه على الشعر بعد كل حمام.
انواع كريمات الشعر والسيروم وبلسم لتنعيم الشعر
– بلسم جوز الهند
جوز الهند يعمل كبديل رائع لبلسم الشعر فهو غني بالفيتامينات المغذيه والمرطبه للشعر كما انه وحده يكفي لترطيب الشعر وتقليل انتفاش الخصلات، اسكبي منه القليل فى راحه يديك ثم قومي بتدليكه بين يديك ووزعيه على خصلات الشعر المبلل بدايه من الاطراف حتى الجذور. جففي شعرك واستمتعي بنعومه رائعه لخصلات شعرك.
– سيروم زيت الورد
زيت الورد معروف بفوائده العديده للبشره والشعر فكما انه يرطب وينعش البشره ويريح الاعصاب يساعد ايضا على تنعيم واطاله خصلات الشعر. ولزياده فاعليته، يفضل اضافه زيت جوز الهند له. لعمل السيروم: امزجي في اناء مناسب 8 قطرات من زيت الورد مع 1/2 كوب من زيت جوز الهند ثم ضعي الخليط فى زجاجه صغيره ورجيها وضعي منه على شعرك المبلل مرتين كل اسبوع. ستلاحظين بمرور عده اسابيع ان شعرك اصبح صحيا ولامعا بشكل اكبر مما هو عليه.
انواع كريمات الشعر والسيروم لعلاج الشعر الجاف
– حمام كريم شمع النحل
اذا كان شعرك جافا وشديد التجعيد والانتفاش ، اصنعي حمام الكريم التالي مره كل اسبوع واستخدميه مع اي نوع من السيروم لعلاج شعرك وتخفيف تجعيداته فى اسرع وقت.
امزجي ملعقه زيت جوز الهند مع 1/2 كوب شمع النحل و1 كوب زيت زيتون.
قومي بتدفئه المزيج لثوان وضعيه فى زجاجه صغيره واتركيه يبرد تماما ثم ضعي القليل منه على شعرك ووزعيه جيدا واتركيه لمده 30 دقيقه ثم اغسليه بالشامبو والماء الفاتر.

السابق
تفسير حلم الزواج
التالي
ماكينات صناعة المسامير