افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تعلمي اشهى طبخات خفيفة

تعلمي اشهى طبخات خفيفة 20161014 1772

تعلمي اشهى طبخات خفيفه

تعلمي اشهى طبخات خفيفة 20161014 1772

هل احد وعودك للعام الجديد ان تهتمي اكثر بصحتك؟ تريدين عمل التمرينات الريضيه بشكل اكثر كثافه والالتزام بحياه صحيه افضل؟ اذا من هنا يمكنك البدا، حيث اننا نشارككم اليوم ثلاث وصفات طعام صحيه وشهيه في نفس الوقت.

الوصفه الاولى: كانابيه السلمون والجبن الكريمي

اعلان 3

لنبدا بالمقبلات. ان كنتم من محبي السلمون، فبالتاكيد سيعحبكم كثيرا هذا الكانابيه. وللتغيير قليلا في المذاق المعتاد، سنستخدم رقائق البيك رولز بدلا من الخبز.

مده التحضير: ٢٠ دقيقه

١- قومي بفرد مقدار ملعقه كبيره من الجبن الكريمي على رقائق البيك رولز حتى يتكون لديك طبقه بيضاء سميكه من الجبن تغطي الرقائق بالكامل. ننصحك باختيار نكهه الملح لانها تتناسب اكثر مع مذاق البيك رولز بالسلمون.

٢- قطعي سمك السلمون الى قطع صغيره لتتمكني من وضعها على رقائق البيك رولز.

٣- يمكنك تزيين كانابيه السلمون بقليل من الجبن الكريمي ورشه من الاعشاب المجففه . هكذا تكونين قد انتهيت من اعداد مقبلات شهيه وصحيه لك وايضا لضيوفك.

الوصفه الثانيه : سلطه الفتوش

هذه الوصفه مقدمه خصيصا لكل محبي السلطات التي تتميز بطابع شرقي. هناك الكثيرون ممن يفضلون سلطه الفتوش وحتى ان كانت السلطه بوجه عام اكله صحيه ، الا انه لن يضر ان جربتي استبدال العيش اللبناني المقلي برقائق بيك رولز المخبوزه .

مده التحضير: ١٠ دقيقه

١- اولا، قطعي القليل من الطماطم، الخيار، الفلفل الاخضر، الخس والبقدونس.

٢- بعد ذلك قطعي بصل اخضر (اختياري) وامزجي الخضراوات معا في طبق عميق.

٣- في طبق صغير اخلطي عصير ليمون طازج، زيت زيتون، دبس رمان، ملح، سكر ونعناع مجفف لعمل صوص سلطه الفتوش. قلبيهم جيدا.

٤- اضيفي الصوص الى خضراوات سلطه الفتوش وقلبيهم جيدا.

٥- الان اضيفي لمسه مختلفه لطبق الفتوش التقليدي باستخدام البيك رولز. ان كنت تشعرين بانك راضيه عن مذاق سلطه الفتوش كما هي، فاضيفي رقائق بيك رولز بطعم الملح. اما اذا كنت ترغبين في ادخال نكهه جديده لسلطه الفتوش، فلما لا تجربي طعم الزيتون او الطماطم؟

الوصفه الثالثه : اسكالوب في الفرن

ثقي بنا، فبمجرد تذوقك لوصفه اسكالوب الفرن الذي نعده، لن تعودي لطريقتك السابقه في اعداد الاسكالوب. اولا سنقوم بخبز الاسكالوب بدلا من تحميره، ثانيا سنستبدل البقسماط المطحون بشيئا صحيا اكثر وبالطبع شهي جدا!

مده التحضير: ٤٥ دقيقه

١- احضري ٤ شرائح رفيعه من الاسكالوب متوسطه الحجم. اشعلي الفرن على درجه حراره ٢٢٠.

٢- احضري ٢ اكياس بيك رولز بالنكهه التي تفضلينها واطحنيهم تماما ليتحول الى بقسماط مطحون ثم ضعيه في وعاء عميق. هذه الكميه ستكون كافيه لفردين.

٣- في طبق اخر، اضربي بيضه واحده ورشي عليها قليل من الملح والفلفل الاسود.

٤- قومي بخلط كوبا من الحليب مع بيضه في طبق ثالث.

٥- ابداي بغمر شريحه الاسكالوب في البيض ثم قومي بتغطيتها من جميع الجوانب بالبيك رولز المطحون. كرري هذه الخطوات مع شرائح الاسكالوب كلها.

٦- ادهني سطح شرائح الاسكالوب بقليل من الزيت ثم ضعيهم في صينيه وضعيها في الفرن المسخن مسبقا لمده تتراوح ما بين ١٠ – ١٥ دقيقه او حتى يتحول لونها الى الذهبي.

السابق
مخلل الزيتون السريع
التالي
كيفية الاستفادة من الساعات القديمة