افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل الكربوهيدرات لتخفيف الوزن

افضل الكربوهيدرات لتخفيف الوزن 20161014 1866

افضل الكربوهيدرات لتخفيف الوزن

افضل الكربوهيدرات لتخفيف الوزن 20161014 1866

كشفت دراسه امريكيه حديثه عن امكانيه انقاص الوزن بتناول النشويات، بالاعتماد على نظام غذائى غنى بالكربوهيدرات، من شانه انقاص الوزن بمعدل اعلى من النظم المعتمده على البروتين حيث ظهرت الدراسه التى نشرتها صحيفه ديلى ميل البريطانيه ضمن كتاب كارب لافيرز او محبى الكربوهيدرات الذى تصدر قائمه اكثر الكتب بيعا فى الولايات المتحده الامريكيه لمده 6 اشهر.
وبحسب الدراسه الوارده بالكتاب، والتى قام بها علماء من مركز التغذيه التابع لجامعه كولورادو الامريكيه ، فان المكرونه والبيتزا والخبز والبطاطس هى المواد الغذائيه المطلوب تناولها للحصول على جسد مثالى ولزياده معدل الحرق بالجسم كما تشير الى ان المواد المقاومه للنشويات ذات القدره على اضعاف الشهيه وزياده معدل الحرق بالجسم وتحسين الحاله المزاجيه وبالتالى الاسراع من انخفاض الوزن وهى موجوده بوفره فى العناصر الغذائيه الغنيه بالكربوهيدرات مثل الموز، دقيق الشوفان، الارز غير المقشور، والبطاطس.
وشملت الدراسه 4451 متطوعا، اظهرت ان الافراد الاكثر نحافه هم الاكثر تناولا للكربوهيدرات، خاصه تلك الموجوده فى الحبوب غير المقشوره ، والفاكهه والخضراوات واذا نجح هذا النظام، فانه من الممكن ان يقضى على اسطوره النظم المرتكزه على محتوى بروتينى عال، مثل رجيم اتكنز ودوكان، التى يفضلها عدد من النجوم، مثل الفنانه جينفر انستون بطله مسلسل فريندز.
وتقول الزابيث ويشسيلبام من مركز التغذيه البريطانى، اذا اعتمدت على نظام منخفض الكربوهيدرات وعال من حيث المحتوى البروتينى، فان وزنك سينقص فعليا، ولكنه نظام غير صحى ولا يصلح على المدى البعيد.
واليكم نماذج لنظام محبى الكربوهيدرات الغذائى:
القائمه الاولى:
الافطار: شوفان او 1 حبه موز.
الغذاء:1 بيضه كبيره مسلوقه ، قطعه صغيره من جبن الشيدر، مع 3 شرائح من الخبز المحمص، او تونه / سلطه / دجاج / قطع من الجبن الابيض.
العشاء: جمبرى محمر او مطهو على البخار بالزنجبيل.
او هامبرجر مع 1 توست بنى محمص مع ملعقه واحده من المسطرده وتفاحه متوسطه .
وجبه خفيفه : نصف كوب من مجموعه من الحبوب مثل الحمص.
القائمه الثانيه :
الافطار: بانانا شايك ويتكون من موزه مع لبن منزوع الدسم وملعقتين صغيرتين من العسل الابيض، ونصف كوب من الايس كريم، وملعقتين صغيرتين من بذور الكتان.
الغذاء: طبق من سلطه الخضروات المقطع.
العشاء: حبوب الفاصوليا.
وجبه خفيفه : صلصه وشيبسى ومجموعه من الحبوب المجففه .

السابق
اسباب صعوبة البلع عند كبار السن
التالي
صالات اعراس روعة بالصور