افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

استعمالات زيت اللوز المر

استعمالات زيت اللوز المر 20161014 2260

استعمالات زيت اللوز المر

فوائد زيت اللوز

استعمالات زيت اللوز المر 20161014 2260

المر للجسم

اعلان 3

يمكن ان نعزي الفوائد الصحيه لزيت اللوز المر الى خواصه ضد ديدان المعده والحمى واباده الجراثيم ويستخدم ايضا كمسكن ومخدر ومدر للبول ومضاد للتسمم ومضاد للسرطان ومكافح للتشنجات العضليه وعلاج لداء الكلب , بالاضافه الى خصائص اخرى عديده .

  1. فوائد زيت اللوز المر للحمى:

منذ اقدم العصور يتم استخدام العناصر المره مثل “الكينين” للتخلص من الحمى , وقد يكون السبب في هذا هو ان جمع العناصر المره تحتوي على مركبات قلوبه وعلى مواد اكثر سميه وهي التي تعمل بشكل فعال على منع النمو الجرثومي وبالتالي خفض حراره الجسم , ويمكن استخدامه في هذا الشان بنسب ضئيله للغايه حيث انه غايه في السميه .

2. فوائد زيت اللوز المر للشعر:

نظرا لخصائصه المضاده لنمو الجراثيم فانه يمكن استخدامه في التخلص من الامراض التي يمكن ان تصيب الشعر بفعل الجراثيم وتبقيه كذلك في حاله صحيه عاليه , ويمكن استخدامه بوضع تركيز منخفض للغايه منه مع خليط من الماء ثم تدليك الشعر بهذا الخليط , ثم ازاله اثار الزيت من على الشعر.

3. فوائد زيت اللوز المر للوجه وللبشره وللهالات السوداء:

يمكن استخدام زيت اللوز المر للتخلص من الهالات السوداء بالبشره والوجه , الا انه نظرا لسميته فانه يجب الحذر في استخدامه بشكل كبير حيث ينص دستور الادويه البريطاني على انه يجب ان يخلط قطره واحده منه الى نحو 30 مل من زيت اخر قبل استخدامه , وينبغي على الحوامل والاطفال تجنب استخدامه تماما , ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الهالات السوداء والالتهابات الفطريه والبكتيريه وكذلك الارق وتشنج العضلات.

ويمكن استخدامه على الجلد على صوره بخار , ويمكن اضافته الى كريم او زيت اخر ثم وضعه على الجلد قبل ان يتم التخلص من اثاره سريعا.

  1. فوائد زيت اللوز المر للتخلص من الديدان:

ان المراره التي توجد بزيت اللوز وحدتها تعتبر فعاله للغايه في قتل الديدان المعديه , الا انها يجب ان تكون في جرعات منخفضه تماما وتحت اشراف مختص.

  1. فوائد زيت اللوز المر لداء الكلب:

يتم استخدام زيت اللوز المر كعلاج لداء الكلب منذ زمن بعيد , حيث ان الاصابه بداء الكلب ياتي نتيجه للاصابه بفيروس خاص , ولذلك فان سميه زيت اللوز يمكن ان تلعب دورا هاما في تثبيط فيروس داء الكلب.

  1. فوائد زيت اللوز المر لمكافحه السرطان:

اظهرت احدث الابحاث ان سميه زيت اللوز المر بما يحتوي على حمض الهيدروسيانيك يمكن ان يعمل على تثبيط نمو الخلايا السرطانيه في بعض انواع السرطان.

  1. فوائد زيت اللوز المر لادرار البول:

عندما يتم تناول زيت اللوز المر بكميات ضئيله للغايه فانه يشجع الجسم على كثره التبول ومن ثم التخلص من الاثار السامه بالجسم , والمساعده على انقاص الوزن وخفض ضغط الدم.

  1. 8. فوائد زيت اللوز المر كمهدئ ومسكن:

يعتبر زيت اللوز المر باحتوائه على مركب جلوكوزات الاميجدالين مؤثرا على الاعصاب ومن ثم التخلص من الالام , بسبب انه يحدث تسكينا وتخديرا , وينبغي استخدامه لهذا الغرض خارجيا فقط دون تناوله عن طريق الفم.

اضرار زيت اللوز المر

يعتبر مركب سيانيد الهيدروجين الذي يوجد بزيت اللوز المر هو سم قاتل , واثبتت الدراسات ان تناول نحو 7.5 مل من زيت اللوز المر كفيل بالقضاء على حياه الانسان , لذا يجب توخي الحذر جيدا عند استخدامه سواء داخليا او خارجيا , لان اي جرعه زائده قد تؤدي الى الموت المباشر , ولا ينبغي ان يستخدمه الاطفال او الحوامل او كبار السن , ولا يتم تناوله بصوره منفرده ويفضل خلطه مع زيت البرتقال والمشمش.

استعرضنا في هذا المقال ماهو زيت اللوز الحلو المر واستخدامات زيت اللوز المر وفوائد زيت اللوز المر للجسم, الى جانب استخدامات زيت اللوز المر للوجه وللبشره وللهالات السوداء. وفوائد زيت اللوز المر للشعر وايضا للحمى والسرطان. والفرق بين زيت اللوز الحلو والمر.

السابق
ىطريقه عمل البسبوس
التالي
غرف سفرة مودرن بالتقسيط