افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل الوصفات لزياده معدل الحرق في الجسم

افضل الوصفات لزياده معدل الحرق في الجسم 20161015 1364

افضل الوصفات لزياده معدل الحرق في الجسم

 

افضل الوصفات لزياده معدل الحرق في الجسم 20161015 1364

عندما تتبع رجيم , ثم تتوقف عنه لمده يوم واحد او يومين (تبوظ الدايت) , الا تجد زياده سريعه جدا فى اكتساب الدهون ؟ فيضيع مجهود اسبوع لمجرد انك خرجت عن الرجيم يوم واحد ؟ هذا لان بعض الاشخاص يمتازون بمعدلات ايض غذائي (معدلات حرق) بطيئه . و هذا يساهم فى تراكم الدهون بسرعه . كما ان معدلات حرق الدهون تكون ايضا بطيئه اثناء الرجيم , مما يضطرهم لمزيد من الخفض فى السعرات الحراريه حتى يصلوا الى حائط سد و تتوقف عمليه حرق الدهون كليا و يخرجون عن نظامهم الغذائي بعد احباط كبير. في هذه المقاله , اعلمكم 12 طريقه سهله اتبعها مع الاشخاص الذين ادربهم لزياده معدلات حرق الدهون حتى يتحول جسمكم الى ماكينه لحرق الدهون طوال اليوم.

لكن اولا..ما هو معدل الايض الاساسي؟
بدون الدخول فى تفاصيل طبيه , معدل الايض الاساسي هو معدل حرق السعرات الحراريه . فعندما ترى شخص نحيف فهو يمتاز بمعدلات سريعه لحرق السعرات الحراريه , لذلك من الصعب ان يكتسب وزن زائد. اما الشخص ذو معدلات الحرق البطيئه , فيكتسب دهون بسهوله من تناول الطعام.

اعلان 3

و ما هي العوامل التي تؤثر على معدل الايض الاساسي ؟
هناك بعض العوامل التي تؤثر على معدل الايض الاساسي التي يمكنك تغييرها و التحكم فيها , و اخرى خارجه عن ارادتك لا يمكن تغييرها.

السن: معدل الايض الاساسي يقل 5% كل عشره سنوات بعد سن ال40. و هذا الانخفاض بسبب تاكل الكتله العضليه مع التقدم فى السن.

الجنس: الذكر يحرق سعرات حراريه اكثر من الانثى و هذا بسبب زياده الكتله العضليه و الوزن عند الرجل.

الوراثه : من الوارد وراثه معدلات حرق سريعه او بطيئه من ابائك او اجدادك.

اختلال فى الهرمونات : من الوارد الاصابه باختلال فى عمل هرمون الغده الدرقيه مما يتسبب فى بطئ عمليه الايض. و لكن المصابين بهذا الاختلال لا يتجاوزون 3% من السكان.

وزن الكتله العضليه : العضلات عباره عن انسجه نشطه . بمعنى انها تستهلك سعرات حراريه على مدار اليوم و حتى اثناء الراحه ,مما يرفع عمليه الايض الغذائي بشكل كبير.

بعدما عرفنا مقدمه بسيطه عن معدل الايض الاساسي (معدل الحرق) , و العوامل التي تؤثر فيه . ناتي للجزء الهام من المقاله , و هي 12 طريقه استخدمها مع الاشخاص الذين ادربهم لحرق الدهون بشكل اسرع و تفادى عمليه توقف الحرق.

مقاله هامه : كيفيه حساب احتياجاتك اليوميه من السعرات الحراريه .

مقاله اكثر اهميه : 7 سبع نصائح سريعه لمساعدتك على عمل رجيم ناجح لحرق الدهون

1- استخدم تمارين الايروبكس عاليه الشده :
الدراسات اثبتت ان تمارين الايروبكس عاليه الشده تجعل الجسم يحرق سعرات حراريه على مدار اليوم بعد الانتهاء من التمرين. هذا لان الجري السريع يسبب انهاك كبير للجسم , و بالتالي الجسم يحتاج الى طاقه من اجل عمليه التعافي من هذا الانهاك.

و بالطبع من الصعب ان تجري بسرعه عاليه لمده طويله . و هنا ياتي دور “تمارين المراحل” او HIIT

و “تمارين المراحل” هي الجري بشده عاليه جدا لفتره زمنيه قصيره (30 – 60 ثانيه ) ثم تقليل السرعه لمده زمنيه اخرى حتى تستطيع التقاط انفاسك مع التكرار. هذا النوع من التمارين يساعد بدرجه كبيره على حرق الدهون , و هو من التمارين المفضله التي اصفها للمتدربين المتقدمين فى المستوى. (نعم هذا التمرين ليس للمبتدئين).

السابق
وثائقي شك بابرة
التالي
موديلات ملابس 2024