افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد سلطة جزر

فوائد سلطة جزر 800216

فوائد سلطه جزر

 

تحدد نوعيه الطعام الذى نتناوله زياده او نقصان الدهون بالجسم، كما ان وقت تقديم الوجبه يلعب دورا كبيرا ايضا فى مدى التحكم فى فقدان الوزن، لهذا فنحن بحاجه دائما الى مراقبه نوعيه الطعام الذى نتناوله، ووقت تناوله، خاصه وجبه العشاء، والتى يفضل تناولها مبكرا قبل النوم بحوالى 4 ساعات، حيث يحتاج الطعام الى الوقت الكافى ليتم هضمه داخل الجسم بشكل سليم، فالنوم مباشره بعد تناول الطعام من شانه ان يبقى الطعام في الجسم طوال الليل دون ان يتم هضمه، كما قد اثبتت الابحاث ان تناول الطعام بعد منتصف الليل يؤدي الى زياده الوزن.

لهذا اقدم لك فى هذه المقاله افضل النصائح والاطعمه لوجبه العشاء لتتجنبى زياده الوزن غير المتوقعه .
السعرات الحراريه فى وجبه العشاء

اعلان 3

يجب الا تزيد السعرات الحراريه الخاصه بوجبه العشاء عن حوالى 300 سعر حرارى من اجمالى السعرات الحراريه باليوم والتى تبلغ 1500 سعر حرارى.
تناولى …وقللى … وتجنبى

فى وجبه العشاء عليك التاكيد بوجود نسبه كبيره من القلويات فى الوجبه ، فهى اسهل الاطعمه فى عمليه الهضم، وعلى الصعيد الاخر تجنبى تناول اللحوم ومنتجات الالبان والنشويات، فهذه تعتبر الاصعب فى الهضم، خاصه لو كنت تاخرت فى تناول العشاء، فيمكنك تناولهم كما شئت فى وجبه الافطار والغذاء، ولهذا عليك تناول وجبه العشاء قبل الذهاب الى النوم بحوالى 4 ساعات على الاقل كما اشرنا سابقا.

ولان القمح ايضا من اكثر الاغذيه صعوبه عند الهضم فعليك التقليل من تناوله فى وجبه العشاء، وفى المقابل عليك الاكثار من تناول الالياف.
تناولى الخضراوات بكثره

لا تترددى فى تناول الخضراوات الطازجه بكثره فى وجبه العشاء كالخيار والخس والجزر والسبانخ والبروكلى واللفت والفلفل الاخضر وغيرهم، فهذه الخضراوات تحتوى على المواد المضاده للاكسده والتى تعد من اهم العوامل المساعده ضد الشيخوخه وامراض القلب والسرطان، كما تحارب الشوارد الحره التى تضر بخلايا الجسم.
لكل وجبه حجم

اجعلى لكل وجبه طعام من الوجبات الثلاث حجم معين، فتكون وجبه الافطار والغذاء اكثر الوجبات دسامه ، وعلى ان تكون وجبه العشاء بسيطه واكثر قلويه كما يفضل ان تحتوى على البروتين والخضراوات ويمكنك تحسين نكهه الطعام عن طريق استخدام الاعشاب الطازجه والتوابل بدلا من الطبخ بالدهون والزيت.
وجبات للعشاء ننصحك بها

الاسماك:

عليك تناولها مطهيه على البخار او مشويه ويفضل تلك الاسماك الغنيه بالاحماض الدهنيه ، وايضا الاوميجا 3 مثل سمك السالمون والتونه .
الخضروات الطازجه :

تناوليها مسلوقه او محمصه او بدون طهي، مثل الخيار والجزر والخس وغيرهم. ويمكنك استخدام كميه قليله جدا من الزيت لطهى الخضراوات فى اقل وقت والحصول على ملمس مقرمش.
الفاصوليا:

جربى تناول حساء الفاصوليا اللذيذه فى العشاء.

 

السابق
طريقة عمل استيكار
التالي
تاليا معنى اسم