افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد البتنجان الاسود

فوائد البتنجان الاسود 20161015 1405

فوائد الباذنجان الاسود

فوائد البتنجان الاسود 20161015 1405

يعود تاريخ الباذنجان الى نشاته في البراري الهنديه والصين كما تم زراعته في اليابان ومصر وتركيا لاحقا ثم ادخل في القرون الوسطى الى اوروبا عبر العرب حيث سرعان ما اصبح نباتات شعبيا لدى الغربيون , وبحلول القرن التاسع عشر كان الباذنجان قد ادخل الى الولايات المتحده الامريكيه واصبح شعبيا ايضا هناك بما له من فوائد صحيه عديده حيث ان فوائد الباذنجان متعدده , منها انه يقي من تصلب الشرايين ويعمل على خفض مستوى الكولسترول بالدم كما انه يعمل على حمايه القلب من ازماته ويقي من مرض السرطان بالاضافه الى فوائد اخرى عديده

يعتبر الباذنجان احد افراد العائله الباذنجانيه مثله مثل الطماطم والبطاطس , ويتميز بمذاق مميز والباذنجان الذي ينمو في الفتره بين شهري اغسطس واكتوبر يعد اغنى الانواع منه من حيث القيمه الغذائيه والمذاق وتتعدد اشكال الباذنجان فمنه البيضاوي ومنه الكمثري وجلده لامع ولحمه غير مسامي.

اعلان 3

انواع الباذنجان

يتميز الباذنجان عن غيره من الخضروات باشكاله واحجامه والوانه وكذلك استخداماته المتنوعه وهذه هي اشهر انواع الباذنجان حول العالم :

–>
1. الباذنجان الامريكي “جلوب”: يتميز بكبر حجم ثمرته ولونه بنفسجي داكن وله شكل كمثري

2. الباذنجان الايطالي: وهو مشابه كذلك للامريكي وان كان اصغر حجما منه

3. الباذنجان الياباني: يمتاز بشكل اسطواني وتتنوع الونه بين الفاتح والداكن الى الاسود وجلده رقيق وطعمه انكه من النوعين السابقين.

فوائد الباذنجان الاسود

4. الباذنجان الصيني: يتمايز لون الباذنجان الصيني من البنفسجي الى الارجواني وطعمه افضل من التوع الامريكي وجلده لين لذلك فهو نادرا ما يتم تقشيره.

فوائد الباذنجان الاسود

5. الباذنجان الهندي: يتميز الباذنجان الهندي بمذاق حلو وثمرته صغيره الحجم ومستديره ناعمه الملمس ولونه احمر طوبي ولا يحتاج الى تقشير ويتوافر في الفتره بين ابريل الى سبتمبر ومن نوفمبر الى يناير. وهو يشبه ثمار الباذنجان الرومي في مصر.

فوائد الباذنجان

6. الباذنجان التايلاندي: يتميز هذا النوع عن جميع الانواع الاخرى في لونه الاخضر وهو اكثر مراره ايضا من الانواع الاخرى لذلك يجب ازاله البذور قبل تناوله ويتميز بشكل مستدير ويتم طهيه في صينيه مقسما الى مكعبات صغيره مع الصوص الحار او الكاري.

فوائد الباذنجان

7. الباذنجان الابيض: يتميز هذا الباذنجان بلون ابيض وثمار صغيره الحجم رفيعه وينتشر هذا النوع في مصر ويصنع عاده منه المحشي.

فوائد الباذنجان

القيمه الغذائيه للباذنجان

يعتبر الباذنجان غنيا بالالياف كما انه مصدر جيد لفيتاميني ب1 و ب6 والعناصر المعدنيه مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور والنياسين وحمض الفوليك وتحتوي قشور الباذنجان على ماده الانثوسيانين وهي احدى المواد المضاده للاكسده .

السابق
فوائد مغلي ورق الجوافه
التالي
كيفية اختيار لون الشعر حسب لون البشرة