افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تمارين لشد ترهلات الكرش

تمارين لشد ترهلات الكرش 20161015 1706

تمارين لشد ترهلات الكرش

تمارين لشد ترهلات الكرش 20161015 1706

افضل تمارين لشد البطن
التمرين الاول:
في هذا التمرين نستلقي علي الارض ونقوم بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم، وبعد ذلك يرفع اسفل الظهر من علي الارض ويخفض مره اخري بحيث لا يلامس الارض تماما. ويكرر هذا التمرين 10 مرات.
التمرين الثاني:
اما في هذا التمرين يجب الوقوف بشكل مستقيم بحيث تكون هناك مسافه جيده بين القدمين. بعد ذلك يؤخذ وضع الجلوس مع رفع الذراعين الي الامام والتحرك باتجاه اليسار ومن قم الي اليمين. ويكرر التمرين 10 مرات لكل اتجاه علي حده.
التمرين الثالث:
في التمرين الثالث يتم رفع القدم وتحريكها بشكل دائري ومن ثم نستلقي علي الراس ونرفع الظهر من علي الارض مع الاستناد علي الكوعين ووضع اليدين اسفل المؤخره . بعد ذلك نرفع القدمين بزاويه 45 درجه عن الارض ونقوم بلفهما في حركات دائريه واسعه . ويكرر هذا التمرين 12 مره .
التمرين الرابع:
بهذا التمرين نستلقي علي الارض مع وضع اليدين خلف الراس ورفع الكتفين عن الارض، بعد ذلك نقوم بثني الركبه ونبدا بتحريك احدهما باتجاه الصدر مع تقريب الكتف المعاكس منها ومن ثم يكرر مع القدم الاخرى. هذا يعتبر من افضل تمارين لشد البطن ويكرر هذا التمرين 12 مره مع الاستمرار بالتبادل.
التمرين الخامس:
من وضعيه الوقوف بشكل مستقيم، يجب جعل مسافه جيده بين القدمين مع اخذ وضعيه الجلوس ورفع الذراعين الي الامام وفرد الجسد مره اخري. ويكرر هذا التمرين 12 مره ايضا.
التمرين السادس:
في هذا التمرين سنحتاج كرسي ووساده تسند الظهر من نصفه الاسفل، حيث سنجلس علي الكرسي مع استرخاء الظهر ومن ثم الوقوف مع الشد علي منطقه البطن بحيث يكون الظهر مائل الي الخلف ومنطقه الحوض علي طرف الكرسي فقط، وعند الوقوف يجب الاعتماد علي عضلات البطن والظهر في السحب للوقوف وليست اليدين. ويكرر التمرين من 20 : 30 مره .
التمرين السابع:
في التمرين السابع نضع اليدين خلف الراس ونقبض عضلات البطن (شفط البطن) قدر المستطاع ونثبت القدمين ونرفع الراس ومن ثم نرتخي بشكل تام.
التمرين الثامن:
في هذا التمرين نقوم بتثبيت الرجلين للاعلى مع محاوله الضغط علي منطقه البطن برفع منطقه الحوض. هذا التمرين بسيط وسهل لكنه من اهم تمارين لشد البطن علي الاطلاق. ويكرر التمرين 20 مره .
التمرين التاسع:
التمرين التاسع تتم ممارسته بالوقوف ومحاوله الدوران في شكل نصف دائره الي اليمين والعد مرتين ومن ثم الي اليسار وهكذا بحيث تكون القدمين مثبتتين في مكانهما علي الارض. ويكرر التمرين حسب الرغبه بشرط عدم الافراط في البدايه لعدم اجهاد عضلات البطن الرقيقه .
التمرين العاشر:
اخيرا يمكن الاستعانه باخذ نفس عميق في ظل رفع الراس ومن ثم الارتخاء. يكرر هذا التمرين 20 مره .

السابق
وجبات رمضانية سريعة
التالي
الاهتمام بالقدمين واليدين