افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل علك بدون سكر

افضل علك بدون سكر 20161015 1798

افضل علك بدون سكر

 

افضل علك بدون سكر 20161015 1798

ذكرت دراسه ان مضغ العلكه الخاليه من السكر يمكن ان يصد الشهيه عن تناول الماكولات الخفيفه قبل موعد الوجبات الرئيسيه مثل طعام الغداء. وذكر موقع لايف ساينس ان الباحثين قدموا مجموعه متنوعه من الوجبات الخفيفه الى متطوعين بعد ثلاث ساعات من تناولهم وجبه الغداء ثم طلبوا منهم اكل او شرب ما يشتهونه منها، مضيفا انه في يوم اخر طلب من هؤلاء مضغ علكه خاليه من السكر لمده 15 دقيقه من كل ساعه تسبق تناول وجبه طعام الغداء.
وتبين من هذه التجربه ان الاشخاص الذين مضغوا العلكه تناولوا اطمعه اقل خلال وجبه الغداء مقارنه بنظرائهم الذين لم يفعلوا ذلك.
وقال متطوعون شاركوا في الدراسه وعددهم 115 رجلا وامراه وتتراوح اعمارهم ما بين 18 و 54 سنه انهم لم يشعروا بالرغبه لتناول طعام الغداء بشراهه بعد مضغهم للعلكه الخاليه من السكر وكانوا في حاله كبيره من النشاط والحيويه بعد ذلك.
وفي هذا السياق، قالت الباحثه بولا جايسيلمان في مؤتمر علم الاحياء التجريبي الذي افتتح اعماله امس الاحد في نيو اورليانز في الولايات المتحده ” ان هذه الدراسه تسلط الضوء على الدور الذي يمكن ان تلعبه العلكه في السيطره على الشهيه والتقليل من تناول الوجبات الخفيفه وتخفيف الوزن” والتخلص من السعرات الحراريه الزائده

  • علك بدون سكر
  • صوره علك
اعلان 3
السابق
معنى كلمة نائله
التالي
حبوب صغيرة في الوش