افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفات طبيعية للوجه

وصفات طبيعية للوجه 20161015 1916

وصفات طبيعيه للوجه

وصفات طبيعية للوجه 20161015 1916

1- غسول اللبن الرائب مع العسل

اخلطي 2 ملعقه صغيره من اللبن الرائب مع ملعقه صغيره من العسل. يستعمل الخليط على البشره ، ثم يترك لمده 2-3 دقائق ثم يشطف جيدا بالماء البارد. كما يمكن ايضا اضافه ملعقه صغيره من زيت الزيتون، في حاله البشره شديده الجفاف. بعد ذلك، يستخدم التونر والكريم المرطب كالعاده . تستعمل هذه الخلطه لتنظيف البشره بشكل منتظم، وهي لطيفه على البشره .
2- غسول العسل والبيض

اعلان 3

اخلطي صفار بيضه ، ملعقه صغيره من العسل، مع 6-7 ثمرات من اللوز المطحون. تخلط المكونات بشكل جيد، ثم يستعمل الخليط على البشره ويترك لمده 10-15 دقيقه حتى يجف تماما. بعد ذلك، يشطف جيدا بالماء الفاتر للحفاظ على نعومه وترطيب البشره .
3- غسول التفاح والكريمه

تخلط ثمره مهروسه من التفاح، ملعقه صغيره من الكريمه ، ملعقه صغيره من زيت الزيتون مع ملعقه صغيره من عصير الليمون او عصير البرتقال. يستعمل الخليط على البشره لمده 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
للبشره الدهنيه

البشره الدهنيه هي الاكثر عرضه لجذب الكثير من الاتربه والشوائب، التي تؤدي لظهور حب الشباب، الرؤوس السوداء والبثور. المنظفات العضويه هي التي تناسب البشره الدهنيه اكثر، فلا تتسبب في اي اعراض جانبيه .
4- غسول الزبادي والفراوله

اخلطي ثمرتان من الفراوله المهروسه مع 2 ملعقه صغيره من الزبادي، حتى نحصل على خليط متجانس تماما. استخدمي الخليط على بشرتك مع التدليك برفق. ثم يترك الخليط على البشره لمده 5-7 دقائق ثم يشطف بالماء البارد. يساعد ذلك المنظف على التخلص من الزيوت الزائده على البشره .
5- غسول الحليب والعسل

اخلطي ملعقه صغيره من العسل مع 2 ملعقه صغيره من الحليب الغير مغلي. ستحصلين على لوشن خفيف، قومي بتطبيقه على البشره بالتساوي. ثم قومي بتدليك البشره برفق لمده 2-3 دقيقه ثم يشطف بالماء الدافئ. سيساعد ذلك المنظف على نضاره البشره ، كما يساعد على التخلص من الزيوت الزائده داخل خلايا البشره .
6- غسول الطمي مع الاسبرين

الطمي هو واحد من العناصر الفعاله التي تساعد على تنظيف جميع انواع البشره . فهو يعمل على امتصاص الزيوت الزائده ، ازاله الاتربه والشوائب. كما يساعد ايضا على تهدئه البشره . الاسبرين معروف ايضا بقدراته المضاده للالتهابات، كما انه مضاد للبكتيريا. لذلك، فهذه الغسول لا يعمل على تنظيف البشره فقط، بل يساعد ايضا على مكافحه البثور.

اخلطي 2 ملعقه صغيره من مسحوق الطمي، 2-3 قرص مطحون من الاسبرين مع القليل من الماء حتى نحصل على خليط متجانس. استعملي الخليط على بشرتك واتركيه لمده 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

السابق
بان كيك بنيدو
التالي
طريقة عمل الذرة المسلوق