افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما فوائد الخوخ للرجيم

ما فوائد الخوخ للرجيم 20161015 2109

ما فوائد الخوخ للرجيم

ما فوائد الخوخ للرجيم 20161015 2109

تمكن فريق من الباحثين الامريكيين من التوصل الى معلومات جديده ومثيره بشان فاكهه الخوخ ودورها فى محاربه مرض السمنه والمساهمه فى القضاء عليها، حيث اشاروا الى ان هذه الثمره تحتوى على العديد من المركبات الطبيعيه ذات الفعاليه الحيويه القادره على محاربه السمنه والتخلص من الكيلوات والسعرات الحراريه الزائده .

واذيعت هذه النتائج فى المؤتمر العلمى الذى عقدته مؤخرا الجمعيه الامريكيه للكيمياء بمدينه فيلاديفيا، وشارك فيه نخبه من العلماء واساتذه الجامعات على مستوى العالم.
واشار الباحثون الى ان الخوخ يحتوى على تركيبه فريده من المركبات الطبيعيه لها دور فعال فى علاج الخلل فى نظام التمثيل الغذائى الخاص بالانسان والذى يصاحب مرض السمنه ، والتى انتشرت بشكل مخيف فى الاونه الاخيره واصبحت تهدد صحه مئات الملايين من البشر على مستوى العالم.
وتابع الباحثون ان الخوخ يحتوى على مجموعه من المركبات الفينوليه ، لها خصائص مضاده للالتهابات و مضاده السمنه ، ولها تاثير تكاملى مع بعضها البعض، وتتعامل مع الخليه من خلال عده استراتيجيات تساهم فى النهايه بتقليل نسبه الدهون وحرقها، المستويات، ومن امثله تلك المركبات الفينوليه “‏anthocyanins” و”clorogenic acids” و”quercetin” و”catechines”.
واستفاض الباحثون بشكل اكبر فى اليه عمل الخوخ، مشيرين الى ان تلك المواد تعمل معا بشكل متكامل وتحدث تاثيرها المضاد للسمنه على العديد من الخلايا بجسم الانسان، ابرزها الخلايا الدهنيه والخلايا البطانيه والماكروفاج، وهو ما يعزز فى النهايه من تاثير فقدان الدهون، وكما ان تلك المواد لديها القدره على تقليل ضرر الكولسترول الضار والمؤكسد على الاوعيه الدمويه ، بما يقلل فى النهايه من خطر الاصابه بامراض القلب ايضا.

اعلان 3
السابق
دهانات جوتن بالصور
التالي
شعرها مثل الحرير