افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وسائل التخلص من رائحة الفم الكريهة

وسائل التخلص من رائحة الفم الكريهة 20161015 2355

وسائل التخلص من رائحه الفم الكريهه

وسائل التخلص من رائحة الفم الكريهة 20161015 2355

عشره طرق للتخلص من رائحه الفم الكريهه

1- غسيل الاسنان وتنظيفها:

اعلان 3

هناك انواع متعدده من البكتيريا تجد ماوى لها داخل فمك، بل ان لسانك وحده ياوي 700 نوع مختلف منها، وهو ما يتسبب في الرائحه الكريهه لفمك.

وافضل وسيله محاربه هذه البكتيريا هي غسيل الاسنان وتنظيف الفم بشكل دائم مرتين يوميا كحد ادنى، فما يعلق داخل فمك من بقايا اطعمه ، هو بالتحديد ما تتغذى عليه هذه البكتيريا.

2- تنظيف اللسان:

سطح اللسان يشارك في تكوين الرائحه السلبيه للفم، بما يحتويه من خلايا ميته وبقايا اطعمه وبكتيريا بانواع مختلفه ، ولذا عليك تنظيف السطح الخشن للسان باستخدام المستحضرات المخصصه لذلك، وخاصه تلك التي تقاوم تكون البكتيريا، ولكن احرص على استخدام الفرشاه المخصصه لتنظيف اللسان حتى لا تتكون الالتهابات على سطحه.

3- الحرص على ترطيب الحنجره :

ترك حنجرتك جافه لفترات طويله دون ترطيبها بشرب الماء والعصائر يجعل الفم كريه الرائحه وخاصه عند الاستيقاظ من النوم، وبالتالي فالحل هنا هو شرب الماء والعصائر بكثره ، خاصه في فصل الصيف.وعليك ايضا التعود على تناول العلكه وحبوب النعناع.

4- لا تجعل الحل النهائي في النعناع:

يلجا الكثير من الرجال الى حبوب النعناع باعتبارها حلا فوريا للتخلص من الرائحه الكريهه للفم، لكن هذا الاجراء لا يكون هو الحل الامثل في الغالب، لانها لن تقتل بكتيريا الفم.

كما انه اذا كانت هذه الحبوب تحتوي على السكر ضمن مكوناتها، فانها ستكون محفزا اكبر للبكتيريا على العمل بنشاط لتكوين هذه الرائحه غير المستحبه .

كما ان حبوب النعناع لن تكون فعاله اذا كانت الرائحه الكريهه لفمك سببها تناولك لادويه علاجيه معينه ، وعليك هنا استشاره الطبيب وليس الاكتفاء بهذه الحبوب.

5- ذاكر مكونات وجباتك الغذائيه :

بالتاكيد ستكون مكونات الطعام الذي تاكله هي السبب الرئيسي للرائحه الكريهه لفمك.

مبدئيا اي صنف يحتوي على البصل او الثوم سيجعل رائحه فمك غير مقبوله اطلاقا، ولكن القائمه لا تنحصر على هذين المكونين فقط، فالقائمه تطول كثيرا لتشمل اللحوم التي تلتصق بين الاسنان وتكون صعبه التنظيف بالفرشاه التقليديه فتتحلل بين الاسنان مسببه رائحه لا تطاق للفم.

المفاجاه انه اذا كنت تتبع نظاما غذائيا معينا لانقاص وزنك، فان الامر سينطوي على بعض السلبيات المتمثله في رائحه الفم، ذلك ان انظمه انقاص الوزن تحفز الجسم لحرق الدهون بدلا من السكريات، وبالتالي تترك الاخيره لتؤثر على رائحه فمك.

حاول الموازنه في وجباتك الغذائيه ، ولا تترك بقايا الطعام لتتحلل بين اسنانك.

6- اغسل فمك بالماء باستمرار:

ادخل عاده جديده في حياتك، بحيث تقوم بغسيل فمك بالماء كلما اكلت او شربت شيئا، لا فرق ان كان ما تناولته قالبا من الحلوى او قطعه شيكولاته او ثمره تفاح.. فقط تعود على غسيل الفم باستمرار حتى تتخلص من بكتيريا الفم اولا باول.

7- استخدم العلاج الطبيعي بدلا من الكيماويات:

احرص على شرب كوب من الشاي الاخضر عقب كل وجبه تتناولها، حيث يعمل الشاي الاخضر كعلاج طبيعي للفم يخلصه من البكتيريا والروائح الكريهه ، كما انه يقاوم التسوس.

يمكنك ايضا فرك اسنانك ولسانك باستخدام اعواد القرفه ، او اضافه القليل من القرفه الى الشاي الاخضر، وستعرف ان لها مفعولا سحريا في اخفاء الروائح الكريهه للفم.

النعناع والبقدونس والكزبره الخضراء والشبت لها ايضا تاثيرات ايجابيه لتغيير رائحه الفم.

8- فيتامين سي:

احرص على تناول الفواكه والخضر الغنيه بفيتامين سي كالبطيخ والفراوله والتوت والبرتقال والجزر والكرفس والتفاح لانها طارده للبكتيريا.

9- اقلع عن التدخين:

قائمه الاضرار الناتجه على التدخين طويله جدا، لكن التدخين عامل اساسي في تشكيل الرائحه الكريهه للفم وتغيير لون الاسنان، فالتخلص منها سيكون علاجا فوريا لرائحه الفم الكريهه وتشوه لون الاسنان وحيويتها.

10- استشر طبيبا:

اذا لم تفلح الاساليب السابقه ، فهذا معناه انك قد تحتاج لادويه معينه للتخلص من هذه الرائحه ، فلا تتردد واستشر طبيبا فورا.

السابق
صور كراسي تسريحه منجده
التالي
ازرقاق حول العين